nav

زراعة الأسنان بالليزر: المميزات والأسعار

blog single image

تعرف على كيفية زراعة الأسنان بالليزر والمرشحون المثاليون لها، واقرأ أيضاً عن مميزات وعيوب زراعة الأسنان بالليزر، وخدمات علاجك الطبية بالخصوص.

فكرة عن زراعة الأسنان بالليزر

لطالما كانت زراعة الأسنان من العمليات الصعبة والمتعبة بالنسبة لكل من الطبيب والمريض، وذلك بسبب الحاجة إلى إجراء شقوق جراحية عديدة في اللثة للوصول إلى عظام الفك وإمكانية وضع غرسات الأسنان داخلها. وتعتبر زراعة الأسنان بالليزر واحدةً من التقنيات التي تم ابتكارها لتسهيل زراعة الأسنان وجعلها أقل خطرًا وصعوبة.

زراعة الأسنان بالليزر هي إجراء يعتمد على استخدام شعاع ليزر ذي طاقة مرتفعة من أجل إحداث الشقوق الجراحية في اللثة، والتي تستخدم لإدخال غرسات الأسنان عبرها إلى عظام الفك.

يحل شعاع الليزر في هذه العملية محل الشفرات الجراحية التقليدية، ونتيجة للدقة الكبيرة التي يتمتع بها الليزر فإن حجم الشقوق الجراحية سيكون أقل ما يمكن الامر الذي  سيقلل من خطر العدوى والنزيف ويخفف أيضًا تعرض الأنسجة للضرر نتيجة استخدام الأدوات الجراحية.

زراعة الأسنان بالليزر تقنية حديثة نسبيًّا وما تزال غير شائعة مثل زراعة الأسنان التقليدية، لكنها تقنية واعدة وذات مزايا كثيرة تتفوق بها على طرق زراعة الأسنان الأخرى.

من هم المرشحون المثاليون لزراعة الأسنان بالليزر؟

تعتبر زراعة الأسنان بشكل عام مستقطبة لكل شخص يعاني من فقدان الأسنان الجزئي أو الكامل. وحتى يكون الشخص مرشحًا مثاليًّا لزراعة الأسنان بالليزر يجب أن يمتلك الصفات التالية:

  • فقدان واحد أو أكثر من الأسنان مع أهلية لزراعة الأسنان من حيث سلامة اللثة وعظام الفك، أي عدم الإصابة بالتهاب اللثة ووجود عظام كافية لدعم الغرسات
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في تخثر الدم وتوقف النزيف هم المرشحون الأفضل لزراعة الأسنان بالليزر، وذلك لأن الليزر يقلل بشكل كبير من النزيف أثناء عملية زراعة الأسنان.
  • قد تعتبر مرشحًا مناسبًا إذا كنت في خطر مرتفع للتعرض للعدوى أو الالتهاب بعد زراعة الأسنان، إذ يقلل الليزر هذه المخاطر.

اقرأ ايضا: علاج الأسنان فى تركيا

أحدث عروض زراعة الشعر في تركيا أحدث عروض زراعة الشعر في تركيا

كيف تتم زراعة الأسنان بالليزر؟

لا تختلف عملية زراعة الأسنان بالليزر من حيث المبدأ أو نوع المواد المستخدمة عن عملية زراعة الأسنان التقليدية. إنما يكمن الاختلاف الوحيد في تقنية إجراء العملية وتثبيت الغرسات. حيث تتضمن خطوات عملية زراعة الأسنان بالليزر:

 قبل عملية زراعة الأسنان بالليزر

تحتاج قبل عملية زراعة الأسنان بالليزر إلى فحص الأسنان وتقييم الحالة العامة وتحديد مدى الحاجة إلى إجراءات علاجية أخرى قبل زراعة الأسنان، إضافة إلى التأكد من عدم الإصابة بأمراض تمنع الزراعة مثل التهاب دواعم الأسنان. سوف يحتاج الطبيب إلى إجراء صورة شعاعية للأسنان والفك لتقدير حجم الفك والمساحة المتاحة لزراعة الأسنان وتحديد أماكن الغرسات وعددها كذلك. يستفيد الطبيب من الفحص وإجراء الصورة في هذه المرحلة لتقدير حجم وطول الشقوق الجراحية المطلوبة من أجل وضع الغرسات بحيث يتم استخدام الليزر لفتح شقوق وفق قياسات دقيقة وبأصغر حجم ممكن.

 أثناء عملية زراعة الأسنان بالليزر

تبدأ عملية زراعة الأسنان بعد إجراء التخدير الموضعي للثة والأسنان والتأكد من زوال إحساس المريض. بعد ذلك يقوم الطبيب بالاعتماد على القياسات التي قام بأخذها سابقًا بإحداث شقوق في اللثة باستخدام شعاع الليزر ذي الطاقة المرتفعة. ويكون حجم الشق الجراحي مطابقًا تمامًا للقياس المأخوذ سابقًا وبأصغر حجم ملائم لإدخال الغرسات عبره. بعد ذلك يقوم الطبيب بكشف عظم الفك وتجهيز منطقة الزراعة، ثم يتم إدخال الغرسات المعدنية للأسنان وتثبيتها ضمن عظم الفك.

بعد ذلك يتم تركيب التيجان المؤقتة على الأسنان وإغلاق جروح اللثة والانتظار حتى تندمج غرسات التيتانيوم المعدنية مع عظام الفك وتثبت في الفم من أجل إنجاز المرحلة التالية.

في المرحلة التالية من عملية زراعة الأسنان بالليزر، والتي تكون بعد مرور 3 – 6 أشهر على وضع الغرسات عادةً، يعاد فتح الشقوق الجراحية في اللثة من جديد وكشف الغرسات ثم تركيب البراغي الحاملة لتاج السن المزروع ثم تثبيت تيجان الأسنان البيضاء في المرحلة النهائية من عملية زراعة الأسنان.

قد يكون من الضروري في بعض الحالات القيام بإجراءات داعمة لزراعة الأسنان من أجل إزالة العقبات التي تمنع نجاح الزراعة، وتتضمن هذه الإجراءات توسيع الفك ورفع الجيوب الأنفية أو إعادة بناء العظام في حالة تلف عظم الفك.

زراعة الأسنان بالليزر

 بعد عملية زراعة الأسنان بالليزر

 يجب عليك أن تبقى في راحة تامة يوم عملية زراعة الأسنان بالليزر واليوم التالي للعملية. سوف تعاني خلال أول 48 ساعة من الأعراض الجانبية للعمل الجراحي والتي تتضمن التعب والدوخة والغثيان والألم. وتزول هذه الأعراض بعد ذلك وباستخدام الأدوية المسكنة. يجب عليك العناية بموضع الغرسات بشكل جيد والحفاظ على نظافة الفم والأسنان خلال فترة الشفاء

والتزم أيضًا بتعليمات الطبيب في يخص العناية بمنطقة الزراعة والأدوية التي يمكنك تناولها. تجنب الأطعمة القاسية والأنشطة التي قد تسبب الضغط على الأسنان واعتمد في غذائك على الأطعمة الطرية والسائلة إلى حين ثبات الغرسات بشكل تام. واطلب استشارة الطبيب عند حدوث أي طارئ والتزم بالزيارات الدورية من أجل الفحص والتقييم لدى الطبيب.

استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا

مميزات زراعة الأسنان بالليزر

تمتلك زراعة الأسنان بالليزر عددًا من المميزات المهمة التي تجعلها تقنية ذات أفضلية على الزراعة التقليدية، وتتضمن مميزات زراعة الأسنان بالليزر:

  • يقلل شعاع الليزر من حجم الشق الجراحي اللازم لزراعة الأسنان بشكل كبير، وبالتالي يقلل ضرر الأنسجة والالتهاب بعد العملية
  • نتيجة لقلة الضرر الذي يلحق بالأنسجة وعدم استخدام الشفرات المعدنية وصغر حجم الشق الجراحي فإن زراعة الأسنان بالليزر أقل ألمًا بالنسبة للمريض من الزراعة التقليدية
  • تقلل الجراحة بالليزر من نزيف اللثة أثناء العملية وبعدها بشكل كبير
  • لا يحمل شعاع الليزر خطر إصابة الجرح بالعدوى نتيجة التعقيم السيء، بعكس الشفرات الجراحية التي يمكن أن تسبب التهابًا شديدًا إذا كانت سيئة التعقيم.
  • فترة شفاء اللثة في زراعة الأسنان بالليزر أقصر من زراعة الأسنان التقليدية نتيجة صغر حجم الشق ودقة الجراحة وعدم وجود خيوط جراحية
مميزات زراعة الأسنان بالليزر

عيوب زراعة الأسنان بالليزر

على الرغم من أفضلية الليزر في زراعة الأسنان إلا أن هذه التقنية لها بعض العيوب التي قد تمنع استخدامها، من هذه العيوب أن زراعة الأسنان بالليزر قد تكون غير مناسبة لجميع المرضى، إذ لا يعتبر المرضى المصابين بالأمراض المزمنة آهلين لزراعة الأسنان بالليزر

أسعار عملية زراعة الأسنان بالليزر

تختلف تكلفة زراعة الأسنان بالليزر من بلد إلى آخر، كما تختلف الأسعار بين عيادة وأخرى وبين طبيب وآخر في البلد نفسه، إذ تزداد التكلفة مع زيادة خبرة الطبيب أو شهرته.

إن زراعة الأسنان باستخدام الليزر بشكل عام أعلى تكلفة من زراعة الأسنان التقليدية. حيث تبلغ تكلفة زراعة الأسنان بالليزر في تركيا تقريبا 500 – 700 دولار للسن الواحد، بينما تبلغ تكلفة زراعة السن الواحد في الولايات المتحدة والممكلة المتحدة حوالي 3000 دولار للسن الواحد وحوالي 2000 دولار في دول الاتحاد الأوروبي. أما في دول الخليج العربي فقد تصل تكلفة زراعة السن الواحد بالليزر إلى 2500 دولار تقريبًا

اقرأ المزيد: أسعار زراعة الأسنان 2023

خدمات زراعة الأسنان بالليزر في تركيا (عيادات علاجك الطبية)

 إذا كنت ترغب بإجراء زراعة الأسنان بالليزر في تركيا فليس لك إلا أن تقصد عيادات علاجك الطبية، هناك حيث يعمل على العناية بك وتقديم خدمات العلاج لك فريق من الأطباء الأكثر تميزًا وشهرةً من أصحاب الخبرة الطويلة والأيدي الماهرة. إذ تقدم عيادات طب الأسنان الخاصة بعلاجك الطبية، والتي تعتبر من أفضل عيادات طب الأسنان في تركيا، أفضل الخدمات فيما يتعلق بزراعة الأسنان بما فيها زراعة الأسنان بالليزر.

إن عيادات علاجك مزودة بأحدث أجهزة الليزر وأفضل التقنيات والأدوات الطبية وأعلاها جودة، إضافة إلى أفضل تكنولوجيا التصوير والفحص والتقييم، كما يعمل أطباء علاجك على تقديم خدمات زراعة الأسنان إليكم باستخدام المواد الأعلى جودة والأطول عمرًا.

وفي حالات قدومكم من خارج تركيا فإن فريق علاجك الطبية المكلف بمساعدتكم سوف يقوم بحجز تذاكر الطيران من أجلكم واستقبالكم في المطار وتأمين المواصلات ووسائل النقل الأكثر راحة مع استضافتكم في أرقى فنادق مدينة اسطنبول. كل هذا وأكثر تقدمه علاجك الطبية مقابل التكلفة المالية الأكثر انخفاضًا في تركيا، والتي نحرص على أن تكون مرضيةً لكم وملبية لتطلعاتكم العلاجية.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.

الوسوم المشابهة