nav
whatsapp icon

دليل شامل حول علاج سرطان الدم في تركيا

blog single image

خبراء علاجك الطبية يضعون بين يديك دليل شامل حول علاج سرطان الدم في تركيا من حيث نوعية العلاج والتكلفة والنتائج المتوقعة وأمور أخرى كثيرة ذات علاقة.

هل تعتبر تركيا دولة مميزة في علاج سرطان الدم؟

تركيا من الدول الغنية بعدد كبير من عيادات ومراكز علاج الأورام والسرطانات، حيث تمثل تركيا واحدةً من أكثر الدول التي يقصدها الناس من أجل العلاج وإجراء السياحة العلاجية. تتوفر كافة أنواع العلاج في تركيا ومنها علاج السرطان بجميع أنواعه. وإن تركيا دول ةمميزة في علاج سرطان الدم.

وإن ما يجعل تركيا دولة مميزة في علاج سرطان الدم هو غناها بعدد كبير من الأطباء المتخصصين في أمراض الدم من ذوي الخبرة وأصحاب المعرفة الواسعة، كما أن مراكز علاج السرطان في تركيا من أفضل المراكز عالميًّا من حيث المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية، إضافة إلى انخفاض تكاليف علاج سرطان الدم في تركيا بشكل واضح بالنسبة للبلدان الأخرى.

ما هي طرق علاج سرطان الدم في تركيا؟

يحدث سرطان الدم نتيجة التكاثر المفرط وغير الطبيعي لنوع أو أكثر من خلايا الدم البيضاء، ويحدث سرطان الدم بسبب وجود عوامل جينية ووراثية تؤدي إلى خلل في تكاثر الخلايا. تتضمن أبرز أنواع سرطان الدم كلًّا من ابيضاض الدم النقوي وابيضاض الدم اللمفاوي بشكليهما الحاد والمزمن، إضافة إلى الورم النقوي المتعدد وعدد آخر من أنواع سرطان الدم. يصيب سرطان الدم الأطفال في معظم الحالات، ويحتاج سرطان الدم إلى العلاج من خلال إحدى وسائل وطرق علاج سرطان الدم المتاحة، والتي تتضمن:

ما هي طرق علاج سرطان الدم في تركيا

1. العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي هو الوسيلة الأكثر استخدامًا لعلاج سرطان الدم، حيث يمتلك سرطان الدم نسبة شفاء جيدة جدًا باستخدام العلاج الكيميائي. في العلاج الكيميائي للسرطان تستخدم تركيبة من الأدوية المضادة لتكاثر الخلايا أو السامة للخلايا، والتي تعيق تكاثر الخلايا السرطانية وتسبب موتها. ي

وجد أكثر من 100 نوع من أدوية العلاج الكيميائي للسرطان، وبالاعتماد على نوع سرطان الدم يتم اختيار واحد أو أكثر من هذه الأدوية للعاج. يعطى بعض هذه الأدوية على شكل أقراص عن طريق الفم، بينما تعطى أخرى بالحقن أو التسريب عبر الوريد.

إن أهم سيئات العلاج الكيميائي هو أن الأدوية المستخدمة في المعالجة ليست انتقائية لخلايا السرطان فقط، بل تؤثر على جميع خلايا الجسم السليمة منها والسرطانية. يؤدي ذلك إلى عدد من الآثار الجانبية مثل التقيؤ وسوء الامتصاص ومشاكل الجهاز الهضمي، إضافة إلى ضعف الجهاز المناعي وتساقط الشعر وربما العقم.

العلاج الكيميائي

2. العلاج الإشعاعي

العلاج الإشعاعي هو الخيار الثاني المقترح لمعالجة سرطان الدم بعد العلاج الكيميائي. في العلاج الإشعاعي يتم استخدام أشعة ذات طاقة مرتفعة مثل الأشعة السينية من أجل إتلاف الخلايا السرطانية وقتلها. يمكن أن يتم توجيه حزمة الأشعة نحو منطقة تحتوي على تجمع كبير من الخلايا السرطانية، كما يمكن أن يتم تعريض الجسم بكامله للأشعة لتحقيق فائدة قصوى من العلاج الإشعاعي.

يستخدم العلاج الإشعاعي أيضًا في التحضير لزراعة نخاع العظم، حيث يستفاد من الأشعة في إتلاف وإزالة نخاع العظم التالف بشكل كامل من الجسم قبل الشروع في زراعة نخاع العظم الجديد. للعلاج الإشعاعي مضاعفات وآثار جانبية عديدة، أهمها الطفح الجلدي والحكة واحمرار الجلد، إضافة إلى زيادة خطر سرطان الجلد وأيضًا العقم عند النساء.

3. العلاج من خلال زراعة الخلايا الجذعية

قد يكون العلاج من خلال زراعة الخلايا الجذعية أو زراعة نخاع العظم هو العلاج الشافي لسرطان الدم في كثير من الحالات. يستخدم العلاج بزراعة الخلايا الجذعية في الحالات التي يصاب بها المريض بتلف نخاع العظم أو سرطان نخاع العظم، ما يؤدي إلى صعوبة العلاج والشفاء من السرطان بالاعتماد على العلاج الكيميائي والشعاعي. وتدعو الحاجة إلى زراعة الخلايا الجذعية لأن نخاع العظم هو المسؤول عن إنتاج جميع أنواع خلايا الدم، وفي حالة إصابته بالتلف سوف يؤدي ذلك إلى توقف تجدد خلايا الدم.

يتم إجراء زراعة الخلايا الجذعية بعد الحصول على عينة من متبرع قريب للمريض، ويصار إلى إتلاف بقايا نخاع العظم المريض بشكل كامل من خلال جرعة مرتفعة من العلاج الكيميائي أو الشعاعي. وبعد ذلك يتم حقن الخلايا الجذعية المأخوذة من المتبرع والانتظار حتى تأخذ مكانها في العظام وتبدأ بإنتاج خلايا الدم.

4. العلاج البيولوجي

العلاج البيولوجي أو العلاج الحيوي هو أحد أنواع المعالجة الحديثة للسرطان. ويعتمد العلاج البيولوجي على أدوية معقدة التركيب تحقن في الجسم وتؤثر على الجهاز المناعي. بسبب هذه الأدوية تعديل نشاط الجهاز المناعي وإعادته إلى الشكل السوي، وتثير رد فعل الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية بحيث يهاجم الجهاز المناعي الخلايا السرطانية ويقتلها.

5. العلاج الهدفي

العلاج الهدفي هو نوع من أنواع العلاج الدوائي للسرطان. ويعتمد هذا العلاج على أدوية تستهدف أنشطة حيوية معينة تقوم بها الخلايا السرطانية، ومن خلال كبح هذه الأنشطة وإيقافها فإن الخلايا السرطانية تبقى عاجزة عن التكاثر والاستمرار في الحياة، ما يؤدي إلى موتها. لا يكون العلاج الهدفي ممكنًا في جميع الحالات، إذ يجب أن يتم فحص الخلايا السرطانية ومعرفة خصائصها لتحديد ما إذا كانت قابلة للعلاج الهدفي أم لا.

6. تعديل الخلايا المناعية وراثيًّا لعلاج سرطان الدم

هذا النوع من العلاج هو أحد أحدث طرق علاج سرطان الدم وأكثرها تقدمًا. ويعتمد مبدأ العلاج بتعديل الخلايا المناعي على سحب عينة من الخلايا المناعية من نوع الخلايا التائية القاتلة للخلايا. ويصار إلى تعديل الخلايا المأخوذة وراثيًّا لتغدو قادرة على تمييز وقتل الخلايا السرطانية. وبعد الانتهاء من عملية التعديل يتم حقن هذه الخلايا داخل الجسم من جديد لتتولى مهمة مهاجمة الخلايا السرطانية وقتلها.

فكرة عن تكلفة علاج سرطان الدم في تركيا

تختلف تكلفة علاج سرطان الدم في تركيا حسب نوع وطريقة العلاج المستخدم، ولهذا فقد تتباين التكلفة بشكل كبير، بحيث يمكن أن تبدأ تكلفة علاج سرطان الدم من 2000 دولار وتنتهي بما يزيد عن 50000 ألف دولار.

تبلغ تكلفة العلاج الكيميائي والعلاج الشعاعي لسرطان الدم في تركيا ما بين 1500 – 2000 دولار تقريبا. أما زراعة الخلايا الجذعية فقد تصل تكلفتها إلى حوالي 50000 دولار، بينما يبلغ متوسط تكلفة العلاج الهدفي في تركيا حوالي 4000 دولار أمريكي.

أفضل مراكز علاج سرطان الدم في تركيا

يوجد في تركيا عدد كبير من مراكز علاج سرطان الدم، وجميعها من المراكز المتخصصة والمتطورة والقادرة على علاج مختلف حالات سرطان الدم. تعمل علاجك الطبية بالتعاون مع عدد كبير من هذه المراكز على تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بعلاج سرطان الدم في تركيا. وتتضمن أفضل مراكز علاج سرطان الدم في تركيا:

  • مستشفى جامعة استينيا Istinye Hospital
  • مجموعة مستشفيات أجيبادم Acibadem
  • مستشفى جامعة ميديبول Medipol Hospital
  • مستشفي ميديكانا Medicana Hospital
  • مستشفي اسطنبول جراح Istanbul Cerrahi Hospital
  • مستشفي اردم Erdem Hospital
  • مستشفى BHT Hospital
  • مجموعة مستشفيات ميموريال Memorial Hospitals
  • مستشفي بشاك شهير BasakSehir City Hospital
  • مستشفى إمسي Emsey Hospital
  • مستشفى ليف Liv Hospital
  • مستشفى فلورنس نايتنجيل Florence Nightingale Hospitals
  • المستشفى الأمريكي American Hospital
  • مستشفى جامعة أوكان Okan University Hospital

كيف تساعدك علاج الطبية في رحلة علاج سرطان الدم في تركيا؟

تتفوق علاجك الطبية في مجال علاج السرطان في تركيا، ونحرص على تقديم أفضل الخدمات في رحلة علاج سرطان الدم في تركيا. تقدم علاجك الطبية مساعدة جمّة لكم أثناء رحلتكم العلاجية في تركيا. ويقوم على رعايتكم وعلاجكم نخبة أطباء تركيا وصفوتهم، ممن يمتلكون سنوات طويلة من الخبرة وقدرًا ضخمًا من المعلومات والمعارف. معتمدين في تقديم مختلف طرق العلاج على الأجهزة والتقنيات الأحدث واستخدام وسائل التشخيص والمراقبة والتقييم الأفضل والأعلى جودة، ناهيك عن تقديم أعلى مستويات الرعاية في المستشفيات والمراكز الخاصة بعلاجك الطبية.

تحرص علاجك الطبية على مروركم بتجربة العلاج الأكثر راحة من خلال تأمين الخدمات المتعلقة بالسفر والتنقل والإقامة ضمن اسطنبول، حيث يجهز فريق علاجك الطبية أفضل وسائل النقل وأرقى أماكن الإقامة لاستقبالكم. ويتابع فريق علاجك الطبي التواصل مع جميع المرضى من أجل المتابعة والتقييم المستمر والتأكد من الشفاء والتعافي التام. وغني عن الذكر انخفاض تكلفة العلاج لدى علاجك الطبية بالمقارنة مع مقدمي الخدمة الآخرين، كما وإن التكلفة شاملة لجميع تكاليف العلاج والسفر والإقامة والخدمات الأخرى.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.