nav
whatsapp icon

تصحيح النظر بالليزر في تركيا , تكاليفها و مراحل العلاج

blog single image

تعد تقنية جراحة العيون بالليزر ثورة في طب العيون، تعمل على تغيير حياة ملايين الأشخاص حول العالم، فالبصر هو أحد أكثر الحواس قيمة للإنسان، لأنه الوسيلة الوحيدة التي تمنحنا انطباعاً عن الأشياء التي تحيط بنا.

كيفية تصحيح النظر بالليزر؟

إن الجمع بين جميع الطرق التي تجعل من الممكن تعديل قرنية العين بالليزر أو الجراحة الانكسارية، أو ببساطة جراحة العين بالليزر هي المحور الأساسي لهذا التطور، فقد باتت هذه التقنية من أهم وسائل معالجة مشاكل البصر واضطراباته، كمشكلة كقصر النظر أو طوله أو حتى انحراف الرؤية، فضلاً عن معالجة ضعف البصر الناتج عن التقدم في السن.

تعتبر جراحة العين بواسطة الليزر أحد أهم طرق العلاج التي تقلص من استخدام النظارات والعدسات اللاصقة، ومن الممكن أن تغني عنها بشكل كلي.

بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام أنظمة الليزر الحديث لتحسين العمليات الجراحية، لأن هذه الأنظمة تتكيف مع الخصائص المحددة لكل نوع من أنواع العين، لهذا السبب أسهمت جراحة العيون بالليزر بتغيير حياة ملايين الأشخاص حول العالم نحو الأفضل، وستكون نتائجها الجيدة متواصلة خلال السنوات القادمة.

أنواع عمليات جراحة العيون في تركيا 2024

كما تشير الإحصائيات الطبية الحديثة إلى أن الطلب العالمي على هذه التقنية سيرتفع بمعدل سنوي، قدره 5.5٪ بحلول عام 2021، وسيحدث معظم هذا النمو في المستقبل القريب في الدول الكبرى، كالولايات المتحدة واليابان وبعض دول أوروبا الغربية.

عملية الليزر للعيون لضعف النظر

كما أحدثت هذه التقنية قفزة نوعية وتكنولوجية حقيقية في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين، وباتت العمليات الجراحية التي تعتمد على إحداث شقوق في نسيج القرنية بهدف تصحيح الرؤية طرقاً قديمة بفضل تقنية الجيل الأول، والتي تسمح بنحت قرنية العين بدقة ميكرون واحد بفضل الليزر.

ظهرت تقنية الليزر لجراحة العيون في تسعينيات القرن الماضي، واللافت بأن هذه الطريقة لا تسبب الألم بعد العملية الجراحية، وخطر الإصابة بالرؤية الضبابية غائب تقريباً، ويمكن إجراء عملية للعينين كلتيهما في الوقت ذاته، كما يمكن استعادة النظر بعد عدة ساعات من العملية .

اقرأ أكثر: مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر في تركيا

عمليات الفيمتو ليزك للعيون

تعتبر الفيمتوليزك النسخة المطوّرة من عملية الليزك، وتتضمّن فتح القشرة الخارجية من القرنيّة باستخدام ليزر فيمتوسيكند دون فصل هذه القشرة، فتبقى متّصلة بباقي القرنية عند أحد أطرافها، وبهذا يتمّ الكشف عن حشوة القرنية أو أنسجتها الداخلية، وتعتبر هذه الطريقة في فتح القرنية طريقة عالية الدقة والموثوقيّة .

اقرأ أكثر: عملية الفيمتو ليزك في تركيا

عملية الفيمتو سمايل ليزك

تعتبر تقنية سمايل التقنية الأحدث في عمليات تصحيح الأخطاء البصرية الانكسارية بالليزر، وتتضمّن عمل شقٍّ صغير جداً عند أحد أطراف القرنيّة باستخدام الفيمتوليزر، ويتمّ معايرة القرنيّة لضبط ارتفاعاتها في المناطق المختلفة، بحسب القياسات المحددة وباستخدام الفيمتوليزر أيضاً، ويقوم الجرّاح باستئصال الجزء الزائد من الشبكية بعد المعايرة، على شكل جزء هلاليّ صغير، عبر الشق الصغير الذي تمّ عمله مسبقاً.

اقرأ أكثر : مميزات عملية الفيمتو سمايل في تركيا

عملية المياه الزرقاء بالليزر

مرض إعتام عدسة العين أو كما يسمى في بعض البلدان (المياه الزرقاء)، هو مرض يسبب ضعف الرؤية، هو شائع جداً لدى كبار السن، حيث في سن الـ 65 يعاني واحد من كل 5 أشخاص من هذا الداء؛ وفي سن الـ 75 يعاني شخص من أصل 3 أشخاص من ذات الداء، لهذا السبب تعتبر الجراحة العينية في هذا النوع من الأمراض شائعة لدى الكبار في السن، لاسيما بفضل هذه التقنية الحديثة.

اقرأ المزيد: 8 أنواع لعمليات تصحيح النظر: تعرف على مميزاتها ومخاطرها

إيجابيات جراحة العين بالليزر في تركيا

  1.  ظهور نتائج التدخل الجراحي بواسطة هذه التقنية بشكل سريع.
  2.  إمكانية تصحيح قصر النظر وطول النظر وانحراف البصر، حتى ولو كانت نسبتها عالية.
  3.  تقنية آمنة ودقيقة خلال إجراء العملية.

تحرير: علاجك الطبية©
تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن  

المصدر: mvsantevision - mmt

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.