اطلع الآن على خريطة تفاعلية توضح بالأرقام مناطق انتشار فايروس كورونا المستجد

العلاج في تركيا

تحوي تركيا عدداً كبيراً من المشافي والمجمعات الطبيَّة الضخمة، بجانب غناها وتميُّزها بعلاجات طبيَّة دقيقة، سواءً باستخدام الروبوت أو بالآليات الطبيَّة المختلفة، وبتكاليف علاج مقبولة

العلاج في تركيا جراحة العيون بالليزر: قفزة نوعية في معالجة مشاكل البصر
430
Dec 16 2019

جراحة العيون بالليزر: قفزة نوعية في معالجة مشاكل البصر

تعد تقنية جراحة العيون بالليزر ثورة في طب العيون، تعمل على تغيير حياة ملايين الأشخاص حول العالم، فالبصر هو أحد أكثر الحواس قيمة للإنسان، لأنه الوسيلة الوحيدة التي تمنحنا انطباعاً عن الأشياء التي تحيط بنا.

جراحة العيون بالليزر

جراحة العيون بالليزر: من الخيال إلى الواقع

إن الجمع بين جميع الطرق التي تجعل من الممكن تعديل قرنية العين بالليزر أو الجراحة الانكسارية، أو ببساطة جراحة العين بالليزر هي المحور الأساسي لهذا التطور، فقد باتت هذه التقنية من أهم وسائل معالجة مشاكل البصر واضطراباته، كمشكلة كقصر النظر أو طوله أو حتى انحراف الرؤية، فضلاً عن معالجة ضعف البصر الناتج عن التقدم في السن.

تعتبر جراحة العين بواسطة الليزر أحد أهم طرق العلاج التي تقلص من استخدام النظارات والعدسات اللاصقة، ومن الممكن أن تغني عنها بشكل كلي.

بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام أنظمة الليزر الحديث لتحسين العمليات الجراحية، لأن هذه الأنظمة تتكيف مع الخصائص المحددة لكل نوع من أنواع العين، لهذا السبب أسهمت جراحة العيون بالليزر بتغيير حياة ملايين الأشخاص حول العالم نحو الأفضل، وستكون نتائجها الجيدة متواصلة خلال السنوات القادمة.

كما تشير الإحصائيات الطبية الحديثة إلى أن الطلب العالمي على هذه التقنية سيرتفع بمعدل سنوي، قدره 5.5٪ بحلول عام 2021، وسيحدث معظم هذا النمو في المستقبل القريب في الدول الكبرى، كالولايات المتحدة واليابان وبعض دول أوروبا الغربية.

كما أحدثت هذه التقنية قفزة نوعية وتكنولوجية حقيقية في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين، وباتت العمليات الجراحية التي تعتمد على إحداث شقوق في نسيج القرنية بهدف تصحيح الرؤية طرقاً قديمة بفضل تقنية الجيل الأول، والتي تسمح بنحت قرنية العين بدقة ميكرون واحد بفضل الليزر.

ظهرت تقنية الليزر لجراحة العيون في تسعينيات القرن الماضي، واللافت بأن هذه الطريقة لا تسبب الألم بعد العملية الجراحية، وخطر الإصابة بالرؤية الضبابية غائب تقريباً، ويمكن إجراء عملية للعينين كلتيهما في الوقت ذاته، كما يمكن استعادة النظر بعد عدة ساعات من العملية.

جراحة العين بواسطة الليزر

جراحة العيون بالليزر: المياه الزرقاء

مرض إعتام عدسة العين أو كما يسمى في بعض البلدان (المياه الزرقاء)، هو مرض يسبب ضعف الرؤية، هو شائع جداً لدى كبار السن، حيث في سن الـ 65 يعاني واحد من كل 5 أشخاص من هذا الداء؛ وفي سن الـ 75 يعاني شخص من أصل 3 أشخاص من ذات الداء، لهذا السبب تعتبر الجراحة العينية في هذا النوع من الأمراض شائعة لدى الكبار في السن، لاسيما بفضل هذه التقنية الحديثة.

ما هي إيجابيات جراحة العيون بالليزر؟

  1.  ظهور نتائج التدخل الجراحي بواسطة هذه التقنية بشكل سريع.
  2.  إمكانية تصحيح قصر النظر وطول النظر وانحراف البصر، حتى ولو كانت نسبتها عالية.
  3.  تقنية آمنة ودقيقة خلال إجراء العملية.

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: mvsantevision - mmt

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية