عدسات الأسنان الفينير - تكاليفها وأنواعها

أخبار طبية

طالع معنا آخر الأخبار العلمية والمعلومات الطبية المفيدة، والاكتشافات التخصصية في كافة المجالات الطبية، وأحدث النظريات والتطبيقات العلاجية؛ لتكون على اطلاع دائم على كل جديد ونافع

أخبار طبية مشفى بشك شهير  الجديد أكبر المدن الطبية أوروبياً و عالميا في إسطنبول -  تركيا
966
Apr 22 2020

مشفى بشك شهير الجديد أكبر المدن الطبية أوروبياً و عالميا في إسطنبول - تركيا

خلال افتتاحه أكبر مدينة طبية في أوروبا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا أنجزت عشر مدن طبية، وأنها تخطِّط لإنجاز ثمانٍ أخرى نهاية العام.

وفي كلمته بمدينة باشاك شهير الطبية في مدينة إسطنبول، بيّن الرئيس التركي أن الدولة التركية عازمة على الارتقاء بتركيا إلى مكانة تستحقها في النظام العالمي الجديد، الذي سيتشكل بعد كورونا؛ فقد أظهرت الأزمة قوة تركيا في مرحلة فقدت فيها العديد من المؤسسات الدولية قدراتها.

مدينة باشاك شهير الطبية

اكبر مدينة طبية في العالم

كما بيّن الرئيس التركي أن تركيا حققت اكتفاءها الذاتي، متفوقة على كثيرٍ من الدول، من خلال وحدات العناية المشددة، والمعدات الطبية، والمساعدات التي قدمتها تركيا لكثير من البلدان.

وبيّن الرئيس التركي أنهم عندما وضعوا حجر الأساس للمدن الطبية شكك أعداء النجاح بهذه المشاريع الضخمة، إلا أن جهودَ المقاولين الأتراك والشركاء الأجانب كانت السبب المهم بعد عون الله في نجاح المشروع.

وأضاف قائلاً: "علينا أن ندرك أهمية هذه المستشفيات، في وقت تنهار فيه الأنظمة الصحية لدى العديد من الدول المتقدمة، ويموت الأشخاص في المنازل وممرات المستشفيات".

المدن الطبية في تركيا

وأكد الرئيس التركي في كلمته أن المدن الطبية في عموم البلاد، ستؤدي دوراً ريادياً في تطوير السياحة الطبية، من خلال المعدات الطبية المتطورة المتوفرة فيها.

وأوضح أن شركات تركية عديدة استطاعت إنتاج مئة جهاز تنفس صناعي لصالح مدينة باشاك شهير الطبية، وأنها تعهدت بإنتاج خمسة آلاف جهاز كل شهر.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا باتت تمتلك أسطولاً كبيراً من سيارات الإسعاف التي بلغ عددها خمسة آلاف وأربعمئة، إلى جانب تسع عشرة مروحية للخدمات الطبية.

كما بيّن أن عدد العاملين في القطاع الصحي بتركيا، بلغ مليوناً وأربعمئة ألف شخص، مشيراً إلى أن حكومته خصصت مئة وتسعين مليار ليرة لوزارة الصحة في ميزانية 2019. 

المدن الطبية

ويبلغ عدد الأسرّة في المدن الطبية أكثر من ستة عشر ألف سرير، وما زالت تستقبل المرضى وتقدم لهم الرعاية الصحية.

كما أن تركيا حلت في موقع عالمي متميز في مجالات السياحة الطبية والعلاجات المتنوعة، ففيها تقنيات متقدمة لزراعة الشعر، للرجال والنساء، إضافة إلى عمليات زراعة الأسنان، وزراعة الكبد، كما أن تركيا اشتهرت في مجالات علاج السمنة ومخاطرها على الصحة، وغير ذلك مما تتطلبه السياحة الطبية في تركيا.

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: الأناضول

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية