الغذاء الصحي

كل ما يهمُّ معرفته عن الأغذية الصحيَّة، ومركِّباتها الغذائية، وفوائد الأطعمة بأنواعها، وأخطار الإكثار منها، وغيرها من المعلومات الغنيَّة، تجدونها في مقالاتنا التالية

الغذاء الصحي الفليفلة الخضراء: الغذاء المعجزة
295
Jan 07 2020

الفليفلة الخضراء: الغذاء المعجزة

 تعد الفليفلة الخضراء واحدة من أنواع الخضروات التي قلّ أن تخلو منها مائدة من موائد الطعام، فنكهته تناسب جلّ الأطعمة، وتضفي على المائدة مزيداً من اللذة، وتعمل على إضافة التوازن إلى الغداء الصحي اليومي، لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين C وهي ذات سعرات حرارية قليلة.

لكن، هل تعلم ما هي الفوائد التي يذخر بها هذا الغذاء المعجزة؟ تعال معنا لنعرفك عليها من خلال علاجك الطبية.

الفليفلة الخضراء

فوائد الفليفلة الخضراء

الفليفلة بأنواعها المختلفة كالفليفلة الخضراء والفليفلة الحمراء تحوي العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان كله، وهذا ما تأكده خبيرة التغذية التركية السيدة زينب بلغين عند حديثها عن فوائد الفليفلة الخضراء:

  • الفليفلة الخضراء غذاء يساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن، من خلال إسهامه في تسريع عمليات الاستقلاب وحرق الدهون في جسم الإنسان، فهو عنصر هام وفعال جداً، للذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن.
  • الفليفلة الخضراء تساهم في الحفاظ على صحة المعدة وتسهيل الهضم، وذلك بسب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، وهذا ما يجعلها مفيدة أيضاً في التخلص من حالات الإمساك.
  • بسبب احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، تساهم الفليفلة الخضراء في الحيلولة دون الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والسرطانات، بالإضافة إلى أنها تعزز مناعة الجسم ضد الأمراض بشكل كبير، بسبب احتوائها على فيتامين C وهذا أيضاً ما يجعلها مفيدة في الوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء.
  • الفليفلة الخضراء لها فوائد كبيرة على الجلد.

الفليفلة الحارة

  • الفليفلة الحارة تمنع تخثر الدم الداخلي، وتساهم بالتالي في منع حدوث الجلطات، كما أنها تسكن الآلام، لكن الإسراف في تناولها يسهم في حدوث إنتانات في المعدة والجهاز الهضمي، وقد يسبب ضرراً للكلى.
  • الفليفلة الخضراء ذات فوائد كبيرة للذين يعانون من أمراض في المعدة وأمراض الضغط، وكذلك للنساء الحوامل، وللحصول على فوائد جميلة يجب استهلاك 3 من ثمار الفليفلة الخضراء في اليوم الواحد للشخص الذي يتمتع بصحة، ويمكن أن يكون هذا الاستهلاك بتناولها نيئة أو من خلال استخدامها في الطبخ.

فوائد الفليفلة الخضراء

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: CNN TURK

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية