nav
whatsapp icon

الفليفلة الخضراء: الغذاء المعجزة

blog single image

 تعد الفليفلة الخضراء واحدة من أنواع الخضروات التي قلّ أن تخلو منها مائدة من موائد الطعام، فنكهته تناسب جلّ الأطعمة، وتضفي على المائدة مزيداً من اللذة، وتعمل على إضافة التوازن إلى الغداء الصحي اليومي، لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين C وهي ذات سعرات حرارية قليلة.

لكن، هل تعلم ما هي الفوائد التي يذخر بها هذا الغذاء المعجزة؟ تعال معنا لنعرفك عليها من خلال علاجك الطبية.

الفليفلة الخضراء

فوائد الفليفلة الخضراء

الفليفلة بأنواعها المختلفة كالفليفلة الخضراء والفليفلة الحمراء تحوي العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان كله، وهذا ما تأكده خبيرة التغذية التركية السيدة زينب بلغين عند حديثها عن فوائد الفليفلة الخضراء:

  • الفليفلة الخضراء غذاء يساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن من خلال إسهامه في تسريع عمليات الاستقلاب وحرق الدهون في جسم الإنسان، فهو عنصر هام وفعال جداً، للذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن.
  • الفليفلة الخضراء تساهم في الحفاظ على صحة المعدة وتسهيل الهضم، وذلك بسب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، وهذا ما يجعلها مفيدة أيضاً في التخلص من حالات الإمساك. 
  • بسبب احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، تساهم الفليفلة الخضراء في الحيلولة دون الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والسرطانات، بالإضافة إلى أنها تعزز مناعة الجسم ضد الأمراض بشكل كبير، بسبب احتوائها على فيتامين C وهذا أيضاً ما يجعلها مفيدة في الوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء.
  • الفليفلة الخضراء لها فوائد كبيرة على الجلد. 

الفليفلة الحارة

  • الفليفلة الحارة تمنع تخثر الدم الداخلي، وتساهم بالتالي في منع حدوث الجلطات، كما أنها تسكن الآلام، لكن الإسراف في تناولها يسهم في حدوث إنتانات في المعدة والجهاز الهضمي، وقد يسبب ضرراً للكلى.
  • الفليفلة الخضراء ذات فوائد كبيرة للذين يعانون من أمراض في المعدة وأمراض الضغط، وكذلك للنساء الحوامل، وللحصول على فوائد جميلة يجب استهلاك 3 من ثمار الفليفلة الخضراء في اليوم الواحد للشخص الذي يتمتع بصحة، ويمكن أن يكون هذا الاستهلاك بتناولها نيئة أو من خلال استخدامها في الطبخ.

استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا

أسئلة شائعة عن الفليفلة الخضراء

الفرق بين الفليفلة الخضراء والحمراء هو درجة النضج. فهي خضراء في بداياتها ثم حمراء عند النضج. الفليفلة الخضراء هي الأقل نضجًا على الإطلاق. الخضراء هي الأكثر فاكهيًة، ولكنها أيضًا الأكثر مرارة، من ناحية أخرى ، تكون الحمراء أكثر نعومة وحلوة تقريبًا. يكمن الاختلاف بين الاثنتين، بالإضافة إلى الطعم واللون، في القيمة الغذائية.
يعتمد لون الفلفل على مرحلة النضج التي وصل إليها حين يتم قطفه. ويستمر في تغيير اللون حتى ينضج. بمعنى آخر، يتم قطف الفليفلة الخضراء قبل أن تنضج، أما الحمراء فهي عبارة عن فليفلة خضراء تُركت لتنضج قبل قطفها.
السبب الأول المحتمل هو إما نقص أو زيادة في الماء. تقنية الري ووتيرتها هي مصدر اسوداد الفلفل. تساعد الظروف الرطبة أيضًا على ظهور الفطريات التي يمكن أن تكون سببًا محتملًا. لتجنب هذا المرض، ازرع الفليفلة بعيدة عن بعضها قليلًا وقم بسقاية الجذور بشكل معتدل وليس الثمار أو الأوراق.
يجب أن تزرع بذور الفليفلة في أبريل، أو بعد 4 أسابيع من آخر موجة صقيع، عندما يكون الطقس دافئًا. يمكن إجراء مزرعة في البيوت البلاستيكية اعتبارًا من شهر فبراير.
يمكن حصاد الفليفلة في مراحل مختلفة. ويعتمد أفضل وقت على ما تريد استخدامها من أجله. اخترها عندما تكون خضراء، أي غير ناضجة، إذا كنت ترغب في الحصول على الفاكهة ولكن أيضًا الطعم المر، أو عندما تكون حمراء إذا كنت تريد الطعم المعتدل والحلو قليلاً.
تحتوي الفليفلة الخضراء على ضعف كمية فيتامين ج الموجودة في البرتقال والحمضيات الأخرى. وتعتبر الفليفلة الخضراء أيضًا مصدرًا ممتازًا لما يلي: - فيتامين ب 1 ، - فيتامين ب 6 ، - فيتامين ك، - فيتامين هـ ، - فيتامين أ

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.