هل تعاني من السمنة؟ إذن اقرأ هذا المقال لتعرف المخاطر الصحية التي يمكن أن تواجهها

الغذاء الصحي

كل ما يهمُّ معرفته عن الأغذية الصحيَّة، ومركِّباتها الغذائية، وفوائد الأطعمة بأنواعها، وأخطار الإكثار منها، وغيرها من المعلومات الغنيَّة، تجدونها في مقالاتنا التالية

الغذاء الصحي الفليفلة الخضراء: الغذاء المعجزة
35385
Jan 07 2020

الفليفلة الخضراء: الغذاء المعجزة

 تعد الفليفلة الخضراء واحدة من أنواع الخضروات التي قلّ أن تخلو منها مائدة من موائد الطعام، فنكهته تناسب جلّ الأطعمة، وتضفي على المائدة مزيداً من اللذة، وتعمل على إضافة التوازن إلى الغداء الصحي اليومي، لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين C وهي ذات سعرات حرارية قليلة.

لكن، هل تعلم ما هي الفوائد التي يذخر بها هذا الغذاء المعجزة؟ تعال معنا لنعرفك عليها من خلال علاجك الطبية.

الفليفلة الخضراء

فوائد الفليفلة الخضراء

الفليفلة بأنواعها المختلفة كالفليفلة الخضراء والفليفلة الحمراء تحوي العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان كله، وهذا ما تأكده خبيرة التغذية التركية السيدة زينب بلغين عند حديثها عن فوائد الفليفلة الخضراء:

  • الفليفلة الخضراء غذاء يساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن من خلال إسهامه في تسريع عمليات الاستقلاب وحرق الدهون في جسم الإنسان، فهو عنصر هام وفعال جداً، للذين يتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن.
  • الفليفلة الخضراء تساهم في الحفاظ على صحة المعدة وتسهيل الهضم، وذلك بسب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، وهذا ما يجعلها مفيدة أيضاً في التخلص من حالات الإمساك. 
  • بسبب احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، تساهم الفليفلة الخضراء في الحيلولة دون الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والسرطانات، بالإضافة إلى أنها تعزز مناعة الجسم ضد الأمراض بشكل كبير، بسبب احتوائها على فيتامين C وهذا أيضاً ما يجعلها مفيدة في الوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء.
  • الفليفلة الخضراء لها فوائد كبيرة على الجلد. 

الفليفلة الحارة

  • الفليفلة الحارة تمنع تخثر الدم الداخلي، وتساهم بالتالي في منع حدوث الجلطات، كما أنها تسكن الآلام، لكن الإسراف في تناولها يسهم في حدوث إنتانات في المعدة والجهاز الهضمي، وقد يسبب ضرراً للكلى.
  • الفليفلة الخضراء ذات فوائد كبيرة للذين يعانون من أمراض في المعدة وأمراض الضغط، وكذلك للنساء الحوامل، وللحصول على فوائد جميلة يجب استهلاك 3 من ثمار الفليفلة الخضراء في اليوم الواحد للشخص الذي يتمتع بصحة، ويمكن أن يكون هذا الاستهلاك بتناولها نيئة أو من خلال استخدامها في الطبخ.

استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا استعد ابتسامتك الجميلة - علاج وزراعة الأسنان في تركيا

أسئلة شائعة عن الفليفلة الخضراء

الفرق بين الفليفلة الخضراء والحمراء هو درجة النضج. فهي خضراء في بداياتها ثم حمراء عند النضج. الفليفلة الخضراء هي الأقل نضجًا على الإطلاق. الخضراء هي الأكثر فاكهيًة، ولكنها أيضًا الأكثر مرارة، من ناحية أخرى ، تكون الحمراء أكثر نعومة وحلوة تقريبًا. يكمن الاختلاف بين الاثنتين، بالإضافة إلى الطعم واللون، في القيمة الغذائية.

يعتمد لون الفلفل على مرحلة النضج التي وصل إليها حين يتم قطفه. ويستمر في تغيير اللون حتى ينضج. بمعنى آخر، يتم قطف الفليفلة الخضراء قبل أن تنضج، أما الحمراء فهي عبارة عن فليفلة خضراء تُركت لتنضج قبل قطفها.

السبب الأول المحتمل هو إما نقص أو زيادة في الماء. تقنية الري ووتيرتها هي مصدر اسوداد الفلفل. تساعد الظروف الرطبة أيضًا على ظهور الفطريات التي يمكن أن تكون سببًا محتملًا. لتجنب هذا المرض، ازرع الفليفلة بعيدة عن بعضها قليلًا وقم بسقاية الجذور بشكل معتدل وليس الثمار أو الأوراق.

يجب أن تزرع بذور الفليفلة في أبريل، أو بعد 4 أسابيع من آخر موجة صقيع، عندما يكون الطقس دافئًا. يمكن إجراء مزرعة في البيوت البلاستيكية اعتبارًا من شهر فبراير.

يمكن حصاد الفليفلة في مراحل مختلفة. ويعتمد أفضل وقت على ما تريد استخدامها من أجله. اخترها عندما تكون خضراء، أي غير ناضجة، إذا كنت ترغب في الحصول على الفاكهة ولكن أيضًا الطعم المر، أو عندما تكون حمراء إذا كنت تريد الطعم المعتدل والحلو قليلاً.

تحتوي الفليفلة الخضراء على ضعف كمية فيتامين ج الموجودة في البرتقال والحمضيات الأخرى. وتعتبر الفليفلة الخضراء أيضًا مصدرًا ممتازًا لما يلي: - فيتامين ب 1 ، - فيتامين ب 6 ، - فيتامين ك، - فيتامين هـ ، - فيتامين أ


تحرير: علاجك الطبية©

المصادر
CNN Turk

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية

منذ 9 ساعات التهاب القرنية: الأعراض والأسباب والعلاج

التهاب القرنية: الأعراض والأسباب والعلاج

التهاب القرنية هو التهاب يصيب الطبقة العلوية الصافية للعين على مستوى طبقة القرنية. ويمكن أن ينتج عن عدوى أو إصابة، ويجعل الرؤية ضبابية والعين حساسة للضوء. تابع معنا المقال التالي لتتعرف أكثر على الأسباب والأعراض والعلاج.

منذ 10 ساعات البهاق: الأعراض، الأسباب والعلاج

البهاق: الأعراض، الأسباب والعلاج

تعرف بالتفصيل على مرض البهاق وأعراضة وأسبابه وكيفية علاجه. كل ذلك وأكثر مع نصائح علاجك الطبية للوقاية من البهاق.

منذ 10 ساعات 13 فائدة صحية للفلفل الحار يجب معرفتها

13 فائدة صحية للفلفل الحار يجب معرفتها

يعشق البعض مذاق الفلفل الاخضر الحار مما يدفعهم الي اضافته الى اطعمتهم، ولكن هل تعلم ما هي فوائد الفلفل الحار؟ اقرأ البقية مع علاجك الطبية.

منذ 13 ساعة 9 هرمونات تؤثر على وزنك - وكيفية التخلص منها

9 هرمونات تؤثر على وزنك - وكيفية التخلص منها

تعرف بالتفصيل على أهم الهرمونات التي تعمل علي زيادة الوزن وتسبب السمنة وكيفية التخلص منها. كل ذلك وأكثر مع نصائح علاجك الطبية للتخلص من سمنة الهرمونات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على آخر الأخبار
والمقالات الطبية مجاناً