الطب الرياضي

الطب الرياضي

يهتمّ الطب الرياضي بتشخيص ومعالجة إصابات الرياضيّين، ويُعنى كذلك بالجوانب السريريّة والتعليميّة، وبترتيب العودة إلى الملعب بعد الإصابات الرياضية




































هل أتعبتك آلام الركبة والمفاصل؟ هل عانيت من إصابة رياضية مفاجئة؟ علاجك الطبية تساعدك وتقدم لك أحدث العلاجات التي توصّل لها العلم، وبأقلّ تدخُّل جراحيّ ممكن، بواسطة فريق من الخبراء ومختصّي الطب الرياضي لتحسين مجال حركتك، وتقليل الألم، والعناية بالمفاصل والأربطة.

ما هو الطب الرياضي؟

هو تخصُّص فرعي من جراحة العظام، ويعتني بتشخيص ومعالجة إصابات الرياضيّين من محترفين وهواة، ويُعنى كذلك بالجوانب السريريّة والتعليميّة، وبترتيب العودة إلى الملعب والمضمار بعد الإصابات الرياضية.

إذا كنتَ تعاني من ألم في المفاصل إثر إصابة رياضية، ولم تشعر بالتحسن رغم كل العلاجات المتخذة، تواصل معنا لتعرف خياراتك المطروحة، ودعنا نرتِّب لك رحلة علاجية متكاملة في تركيا.

يقدم لك فريقنا للطب الرياضي الخدمة الكاملة لعلاج الإصابات الرياضية، عند الأطفال والبالغين، وسواء كان العلاج طبياً أو جراحياً، مثل: إصابات كرة القدم والتنس والجولف ورفع الأوزان، وأيضاً العمليات الجراحية بالمناظير لمفاصل الركبة والكوع والكاحل.

الطب الرياضي

الحالات التي نعالجها في علاجك الطبية

إصابات أربطة الركبة:

هو ضرر أو تمزُّق يحدث نتيجة حركة مفاجئة أو إصابة عنيفة في الركبة، ويسبّب عدم الثبات في مفصلها، بالإضافة إلى ألم وتورّم فيها.

الغضاريف الهلالية للركبة:

هي من إصابات الركبة الشائعة، تصيب السطح الغضروفي الهلالي، والذي يبطّن الركبة لتسهيل حركتها، وينتج عن التواء مفاجئ، وغالباً ما ينشأ عن الإصابات الرياضيّة العنيفة.

إصابات وتر أخيل:

هو الوتر الذي يصل عظمة كعب الرجل ببطّة الساق وقد يُصاب بتمزّق أو التهاب مزمن، أو تمزّقات جزئيّة نتيجة الرياضات العنيفة، أو الإصابات المختلفة، أو فرط الاستخدام.

خلع الكتف:

ينتج عن إصابة في الكتف، بعد سقوط أو ضربة، وهو خروج رأس عظمة العضد من مكانها الطبيعي في المفصل، وقد يتعرّض المريض لعدم ثبات مزمن في أربطة الكتف، ما يؤدّي إلى حدوث خلع متكرّر في مفصل الكتف.

إصابات المرفق (الكوع):

مثل الإصابات التي تصيب الأربطة، والأوتار، والعضلات الخاصّة بالمرفق (الكوع)، وهي إصابات شائعة عند الرياضيّين ومتسلّقي الجبال، وأيضاً عند ممارسي بعض المهن التي تتطلّب عملاً يدوياً مجهداً.

التهابات الأوتار:

الأوتار: هي الحبال المتينة التي تصل العضلات بالعظام لتنقل الحركة، والتهاب الأوتار يمكن أن يصيب أيّ وتر في الجسم نظرياً، ولكن غالباً ما يكون في أوتار المعصم والأصابع، وأحياناً في أوتار الكوع، خصوصاً عند لاعبي التنس، ويسبّب التهاب الأوتار تورّماً وآلاماً شديدةً عادةً.

تمزق أربطة الكتف (rotator cuff injury):

وهي إصابة لأحد الأربطة المتموضّعة حول الكتف، والتي تُسمّى بالكفَّة المدوَّرة وتسبّب الإصابة فيها آلاماً، وصعوبة أثناء الأنشطة وعند حمل بعض الأشياء.

تقدّم علاجك الطبية أفضل أساليب العلاج المتطورة، بالتعاون مع أمهر الاختصاصيّين بعلاج إصابات الرياضيّين في تركيا، بالإضافة إلى عمليات إصلاح الأنسجة الغضروفيّة في المفاصل، والتأهيل الرياضيّ للاعبين للعودة إلى الملعب بصحة وعافية تامّة.

لا تتردّد! تواصل معنا لنقدّم لك أفضل نموذج صحيّ متكامل ورعاية تليق بك!

إعداد وتحرير: علاجك الطبية ©