اطلع الآن على خريطة تفاعلية توضح بالأرقام مناطق انتشار فايروس كورونا المستجد

علاج الأسنان بالقشور الخزفية والفينير  في تركيا

علاج الأسنان بالقشور الخزفية والفينير في تركيا

علاج الأسنان في تركيا يستند إلى أحدث التقنيات في طب وجراحة الأسنان، مثل القشور الخزفية بأنواعها، وذلك في حال حدوث ضرر لطبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية للسن




































عند اتخاذ قرار علاج الأسنان في تركيا، يتبادر إلى الذهن صورة مشرقة لابتسامة ناصعة البياض على وجوه النجوم، يحلم الجميع بالحصول عليها، وقد أضحى ذلك يسيراً في تركيا، باستخدام علاج الأسنان بالقشور الخزفية.


ما هي القشور الخزفية للاسنان ؟

هي قشور رقيقة جدًا عالية الصلابة والتحمُّل، تُصنع من مادة البورسلين يتمّ لصقها على الوجه الأمامي للسِّنِّ لحمايته وإخفاء عيوبه، لتماثل باقي الأسنان بالمظهر والوظيفة، إلا أنّها غير قابلة للتصبُّغ مثل الأسنان الطبيعيّة، ويتمّ تصميمها لكلّ مريض بحسب حاجته في مخابر خاصّة.

علاج الاسنان في تركيا

متى تستخدم القشور الخزفية؟

يتمّ اللجوء إلى علاج الأسنان بالقشور الخزفية في حال حدوث ضرر لطبقة المينا، وهي الطبقة الخارجية للسن، وذلك وفقاً لعدة عوامل مثل حدوث اهتراء للسن، أو حدوث مشاكل وظيفيّة فيه، وفي هذه الحالة يتمّ العلاج باستخدام القشور الخزفية لحماية السنّ من التكسر، والتسوّس، ولاستعادة وظيفة عمله الطبيعية.

كما تُستخدم في حالات تصبُّغ الأسنان الناتجة عن التدخين أو تناول بعض المشروبات، وغيرها من المشكلات الجماليّة، حيث تُستخدم قشور اللومينير لحلّ تلك المشاكل، بهدف إعطاء مظهر ناصع البياض للأسنان، بالإضافة إلى شكل أسنان مصفوف ومتناسق.

كما تستخدم القشور الخزفيّة أيضاً في علاج الأسنان المكسورة أو غير المتساوية.

الفرق بين القشور الخزفية والفينير؟

الفينير أكثر سماكة من اللومينير، وبالتالي يحتاج إلى نحت مقدار أكبر من الطبقة الخارجية للسن، حتى يتمّ إلصاق قشرة فينير عليه، وذلك للحصول على أفضل نتيجة جماليّة ممكنة.

خلال علاج الأسنان بالفينير، قد تمتدّ فترة العلاج إلى أسبوعين أو جلستي علاج أحياناً، أو أكثر، بحسب الحالة، حيث يتمّ استخدام بدائل مؤقتة بين الجلسات إلى حين تركيب القشور الثابتة.

أما في حالة علاج الأسنان باللومينير، فلا يتمّ استخدام بدائل مؤقّتة، حيث يتمّ تصميم قشور لومينير بشكل محوسب للحصول على نتائج عالية الدقة، وباستخدام طبقة رقيقة جداً، حيث يمكن تركيبها على الأسنان من دون الحاجة إلى نحت السن، وتعطي الأسنان مظهراً مثالياًّ وطبيعياً 100%.

كلّ من الفينير واللومينير يتمّ صناعتهما من مادة البورسلين فائقة القوّة والتحمّل، والذي يحافظ على رونقه وصلابته لسنوات طويلة.

هل علاج الأسنان بالقشور الخزفية يسبب الألم؟

تتم عملية تركيب القشور الخزفية بغاية السهولة والسلاسة، من دون أيِّ ألم، وحتى من دون أية حُقنٍ مُخدِّرة.

ما سلبيّات تركيب القشور الخزفية؟

تمتاز القشور الخزفيّة بقوَّتها ومقاومتها، حيث تمتدّ فترة صلاحيتها من 10 إلى 20 سنة قبل أن تستلزم التبديل، وهي مقاومة لظروف الاستعمال الطبيعيّ، ما يجعل منها مشابهة تماماً للأسنان الطبيعيّة، نظراً لكونها رقيقة وقريبة لدرجة الشفافية.

ليس ثمّة أعراض جانبية تُذكر للقشور الخزفية، غير أنّه يتمّ نحت جزء من وجه السن، وبالتالي فقدان طبقة المينا، خصوصاً في حالة تركيب الفينير، وبالتالي لا يمكن الاستغناء عن القشور الخزفية مدى الحياة، وإذا تعرضت للتلف فلا بد من استبدالها فوراً.

ومن الجدير بالذكر، أنّه يتوجب الحذر من العادات المؤذية للأسنان بعد تركيب القشور الخزفية، مثل قضم الأظافر، وأكل الثلج، وغير ذلك من الأمور التي قد تؤذي القشور وتؤدي إلى إتلافها.

القشور الخزفية

مراحل تركيب اللومينير

عملية لومينير: الزيارة الأولى

يتمّ أخد قوالب رقميّة صلبة لأسنانك من الفك العلوي ومن الفك السفلي، باستخدام أدوات طبية خاصّة، ويتمّ إرسالها لمختبر تركيبات متخصّص بصناعة الأسنان، ليتمّ تصميم القشور وفقاً لمقاسات تلك القوالب، وبخلاف الإجراء المتخذ لتركيب الفينير، ففي هذه العملية (تركيب قشور لومينير) لا يتم نحت أيّ طبقة من السن، ولا يتم استخدام بدائل مؤقّتة بين الجلسات.

عملية اللومينير: الزيارة الثانية   

في الزيارة الثانية يقوم الطبيب بتركيب قشور اللومينير، وقد يقوم الطبيب بنحت قدر قليل جداً من سطح السنِّ بحسب الحاجة لتركيب القشرة الخارجية، ثم ّيقوم بتقييم ابتسامتك والتأكّد من إطباق أسنانك بشكل سليم، مع التثبّت من عدم وجود أيّة مشاكل أخرى.

مراحل تركيب فينير للأسنان

عملية فينير: الزيارة الأولى

يتمّ تحضير السن بنحت جزء من الطبقة الخارجيّة الأماميّة منه، وقليل من الجوانب، لترك مساحة كافية لتركيب قشرة الفينير، كي تظهر بمظهر طبيعيّ جميل، ويقوم طبيب الأسنان بأخذ قوالب لأسنانك ويقوم بتصميم الابتسامة المناسبة لك، آخذاً بالاعتبار مقاسات عظام الوجه، وتُرسَل القوالب إلى المخبر المتخّصص لتصميم الفينير بحسب القياسات، ويقوم الطبيب بتركيب بدائل مؤقّتة لأسنانك بين جلسات العلاج، لحين الانتهاء من عمله.

عملية الفينير: الزيارة الثانية

يقوم طبيب الأسنان بتركيب الفينير لفحص مدى ملاءمته لأسنانك شكلاً ووظيفةً، وفي حال الحاجة إلى تعديلات يتمّ تعديلها، ثم يتم تركيب القشور بشكل دائم.

قشور خزفية قبل وبعد

تمنحك القشور الخزفيّة ابتسامة مشرقة، وبعد تركيب القشور الخزفيّة ستدرك حجم التغيير الذي يمكن أن تضفيه ابتسامة جميلة على وسامة وجهك.

قبل وبعد علاج الأسنان


علاجك.. لتكن الصحة تاجك..

إعداد وتحرير: علاجك الطبية©