nav
whatsapp icon

هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟

blog single image

هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟

تنتشر عمليات تجميل الأنف بشكل كبير حول العالم نتيجة لعدد من الأسباب، منها الطبي الذي يتضمن تصحيح العيوب الشكلي والتشوهات وانحراف الأنف وتحسين التنفس والنوم، ومنها الجمالي الذي يجرى بناء على رغبة المريض في تحسين شكل الأنف ومظهر الوجه بشكل عام. وتجرى عمليات تجميل الأنف عادة من خلال الجراحة التقليدية التي تتضمن إجراء شق جراحي في الأنف وإجراء التعديلات على عظام وغضروف الأنف من خلاله. إلا أن الجراحة لها آثار جانبية ومخاطر عديدة ومزعجة بالنسبة لكثير من الأشخاص. لذلك فإن الطرق الحديثة لتجميل الأنف تعتمد على تجميل الأنف بدون جراحة. ويمكن تجميل الأنف بدون جراحة من خلال عدد من الطرق غير الجراحية التي لا تتضمن إجراء شق أو التخدير العام.

طرق تجميل الأنف بدون جراحة

تتوفر طرق متعددة لإجراء تجميل الأنف بدون جراحة، والتي تتضمن كلًّا من:

1. تجميل الأنف بالخيوط

تجميل الأنف بالخيوط هو إجراء غير جراحي قليل التغلغل، يقوم على إجراء تجميل الأنف من خلال شده باستخدام الخيوط الجراحية. يتم هذا الإجراء باستخدام التخدير الموضعي، وهو بالنسبة للمريض لا يختلف عن خياطة جرح عادي. حيث يتم إدخال مجموعة من الخيوط الجراحية القابلة للامتصاص ضمن جلد وغضروف الأنف. ويتم تحديد عدد الخيوط واتجاهاتها حسب النتيجة المرغوبة وبنية وشكل الأنف الأصلي. يتم استخدام هذه الخيوط لشد الأنف ورفع أرنبة الأنف وتعديل شكله حسب الشكل الجديد المرغوب ويتم تثبيت الخيوط إلى أعلى الأنف. تعمل هذه الخيوط على إظهار الشكل الجديد في نفس الوقت، وكذلك فإنها تحفز تركيب ألياف الكولاجين في الأنف وتساعد على حدوث التغيرات الضرورية ليأخذ الأنف شكله الجديد قبل ذوبان الخيوط. تذوب هذه الخيوط خلال فترة 3 أشهر تقريبًا بعد أن يكون شكل الأنف الجديد قد ثبت.

تجميل الأنف بالخيوط

2. تجميل الأنف بالليزر

في تجميل الأنف بالليزر يتم الاعتماد على شعاع الليزر المضبوط على شدة معينة من قبل الطبيب حسب المعطيات المطلوبة. ويصار إلى إجراء التعديلات على جلد وغضروف الأنف وتتم إزالة النواتئ الأنفية والزوائد اللحمية باستخدام جهاز الليزر.

يستخدم تجميل الأنف بالليزر في بعض حالات انحراف الأنف ولتوسيع فتحتي الأنف وتحسين التنفس، إضافة إلى علاج حالة فيمة الأنف، والتي تتضمن زيادة كبيرة في حجم الأنف. يقدم الليزر في هذه العملية نسبة كبيرة من الدقة ويقلل النزيف والعدوى، إضافة إلى تجنب إجراء الشق الجراحي وسهولة العملية وسرعة إنجازها.

اقرأ اكثر: ما هو فيلر الوجه وما مميزاته وعيوبه؟ 


يجرى تجميل الأنف بالليزر في العيادات الخارجية، ولا يحتاج إلى غرفة عمليات أو إلى التخدير العام وتكون النتائج سريعة الظهور مع قدر قليل جدًا من الآثار الجانبية والألم.

3. تجميل الأنف بالفيلر

تجميل الأنف بالفيلر هو أحد الطرق المتبعة لإجراء تجميل الأنف بدون جراحة، والتي تعتمد على حقن الفيلر في الأنف. يتضمن الفيلر مجموعة من المواد الطبيعية التي تضم حمض الهيالورونيك والكولاجين، وهي مواد لا تسبب أي ضرر في الجسم. ويستخدم الفيلر في أغلب الأحيان من أجل تكبير الأنف الصغير أو تصحيح عدم التناظر في الأنف. ويقوم الطبيب بحقن الفيلر في الأنف على شكل عدة حقن في مواقع متفرقة إلى حين الحصول على النتائجة النهائية المطلوبة. وبشكل مشابه للتقنيات الأخرى غير الجراحية لتجميل الأنف تظهر نتائج تجميل الأنف بالفيلر خلال وقت قصير. وتدوم نتائج تجميل الأنف بالفيلر ما بين 6 أشهر وسنتين قبل أن تختفي، ولهذا فسوف تحتاج إلى إعادة العملية وحقن الفيلر من جديد بعد ذلك.

تجميل الأنف بالفيلر

4. تصغير الأنف بالبلازماج

تقنية البلازماج أو تقنية بلازما جت هي تقنية حديثة لتجميل الأنف تعمل من خلال التأثير على جلد الأنف والمسامات، ويتم إجراء تجميل الأنف بالبلازماج باستخدام جهاز البلازما جت. وجهاز البلازماج هو جهاز يعمل على تسخين أنسجة وألياف الجلد عن بعد دون ملامستها، ما يؤدي إلى تحفيز تكاثر ونمو ألياف الكولاجين والإيلاستين المرنة في الأنف. وتستخدم تقنية البلازماج في هذا الصدد في تصغير الأنف من خلال التخلص من الجلد الزائد وإعادة تجديد أنسجة وألياف الجلد واستعادة مرونته، بالإضافة إلى فائدة تقنية البلازما جت في تقريب الخلايا من بعضها والمساهمة في تبخر السوائل الزائدة والتخلص من التورم والانتفاخ. وبالتالي فإن تقنية البلازماج تؤدي إلى انكماش جلد الأنف وزيادة مرونته وشده بما يؤدي إلى تصغير الأنف.

تفيد تقنية البلازماج في تصغير الأنف في الحالات التي ينتج كبر حجم الأنف فيها عن مشاكل الجلد وزيادة حجم الجلد، أما الحالات التي تتطلب إجراء تعديلات على العظام والغضاريف فلا تكون تقنية البلازما جت مفيدة فيها.

اقرأ اكثر: دليل شامل عن علاج انحراف الأنف فى تركيا

مميزات تجميل الأنف بدون جراحة

لعمليات تجميل الأنف غير الجراحية عدد من المميزات المهمة، والتي تتضمن:

  • الاستغناء عن الجراحة، والتالي تقليل مخاطر العملية بشكل كبير
  • تقليل الألم بفضل التقنيات غير الجراحية التي تساعد في تغيير شكل الأنف دون التعرض لضغط كبير
  • عمليات تجميل الأنف بدون جراحة فعالة وآمنة وقليلة المخاطر
  • تجميل الأنف بدون جراحة من الإجراءات المريحة، حيث يتم إجراؤها في العيادات الخارجية دون الحاجة إلى دخول المستشفى
  • نتائج تجميل الأنف بدون جراحة سريعة الظهور والشفاء سريع كذلك، وبالتالي يمكنك العودة إلى أنشطة حياتك اليومية بشكل فوري
  • تجميل الأنف بدون جراحة أقل تكلفة من التجميل الجراحي للأنف
  • نتائج تجميل الأنف بدون جراحة ليست دائمة ويمكن أن تتراجع مع مرور الوقت، وبالتالي إذا كنت غير راض عن النتائج لن تحتاج إلى الخضوع للجراحة لتصحيحها.

اقرأ اكثر: كيف يتم تصغير الأنف طبيعيا؟

عيوب تجميل الأنف بدون جراحة

على الرغم من أن لتجميل الأنف بدون جراحة ميزات كثيرة إلا أن له عيوبًا تقلل من شأنه، منها:

  • تأثير التجميل غير الجراحي للأنف محدود وغير شامل لجميع الحالات التي تحتاج لتجميل الأنف. وبالتالي فإذا كنت بحاجة لإجراء تغييرات كبيرة أو دائمة في الأنف فإن هذه العمليات غير مفيدة لك.
  • لعمليات تجميل الأنف آثار جانبية مثل التورم والانتفاخ والكدمات
  • قد يؤدي الخطأ إلى حدوث نزيف تحت الجلد في بعض الحالات
  • هذه الإجراءات جديدة نوعا ما، وبالتالي لا توجد معلومات عن الآثار طويلة المدى.
  • قد لا تكون النتائج دقيقة أو قد تفشل العملية في تصحيح شكل الأنف في بعض الحالات.

أسعار عمليات تجميل الأنف بدون جراحة

عمليات تجميل الأنف بدون جراحة بشكل عام أقل تكلفة بكثير من جراحة الأنف التجميلية. تختلف أسعار عمليات تجميل الأنف بدون جراحة حسب عدد من العوامل، والتي تتضمن:

  • بلد إجراء العملية
  • العيادة والطبيب المقدمان للخدمة
  • نوع العملية وحجم التغيير المطلوب في الأنف

تتراوح تكاليف وأسعار عمليات تجميل الأنف بدون جراحة ما بين 600 و 1500 دولار أمريكي بشكل وسطي.

أيهما أفضل جراحة تجميل الأنف أم تجميل الأنف بدون جراحة؟

تختلف الطريقة الأفضل لتجميل الأنف حسب الحالة وحسب التفضيلات الشخصية لكل مريض. الحالات التي تحتاج إلى درجة خفيفة من التغيير فإن الأفضل لها هو إجراء تجميل الأنف بدون جراحة، مع العلم أن النتيجة غير نهائية وزائلة مع الوقت. إلا أن الآثار الجانبية والإزعاج في هذه الحالة أقل ومناسبة بالنسبة لتغيير بسيط في الأنف.

في حالات العيوب الشكلية الكبيرة أو تصحيح انحراف الأنف الشديد أو الحالات التي تحتاج إلى إجراء تغيير كبير ودائم في الأنف فإن عمليات تجميل الأنف بدون جراحة غير مفيدة، وتكون جراحة الأنف التجميلية التقليدية أفضل بهذه الحالة من حيث النتائج واستمراريتها ودقتها. 

خدمات علاجك الطبية في مجال تجميل الأنف

تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة ومتكاملة في مجال تجميل الأنف بأنواعه المختلفة، والتي تتضمن تجميل الأنف باستخدام الجراحة وأيضًا تجميل الأنف بالفيلر والليزر والخيوط والبلازما. إذ يقدم لكم هذه الخدمات من علاجك الطبية نخبة من أفضل جراحي التجميل والأطباء، والذين يمتلكون رصيدًا كبيرًا من النجاحات والإنجازات في مجال التجميل. في مساعدتهم أفضل الطواقم الطبية من مساعدين وفنيين. ويبذل أطباء علاجك الطبية وطواقمها جهودًا كبيرة في تقديم الطريقة الأفضل لكم لتجميل الأنف من خلال الفحص الشامل والتقييم الدقيق.

إن عيادات علاجك الطبية لتجميل الأنف مزودة بأفضل التقنيات والأجهزة الطبية والأدوات الحديثة التي تساعد أطباءنا على إنجاز أفضل عمليات تجميل الأنف وأكثرها دقة وأحسنها نتيجة. وتقدم علاجك الطبية مجموعة مميزة من الخدمات الإضافية إلى جانب الخدمات الطبية، تشمل الحجوزات ووجود مترجم طبي أثناء فترة الاستشارة والعلاج وما بعدها.

تقدم علاجك الطبية خدماتها المميزة في تجميل الأنف مقابل أفضل الأسعار وأقل التكاليف، بحيث نضمن حصولكم على أفضل خدمة مقابل أخفض تكلفة.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.