العلاج في تركيا

تحوي تركيا عدداً كبيراً من المشافي والمجمعات الطبيَّة الضخمة، بجانب غناها وتميُّزها بعلاجات طبيَّة دقيقة، سواءً باستخدام الروبوت أو بالآليات الطبيَّة المختلفة، وبتكاليف علاج مقبولة

العلاج في تركيا زراعة الأعضاء في تركيا: تقدم على الصعيد العالمي
273
Dec 17 2019

زراعة الأعضاء في تركيا: تقدم على الصعيد العالمي

حققت زراعة الأعضاء في تركيا مكانة مرموقة، واستطاعت تسجيل مراكز متقدمة على مستوى التصنيف العالمي، بفضل السياسات المتبعة والمتطورة لقطاع السياحة العلاجية في تركيا.

زراعة الأعضاء في تركيا

زراعة الأعضاء في تركيا في المرتبة الثالثة عالمياً

أكد البروفسور الدكتور أحمد تكين المدير العام للخدمات الصحية في وزارة الصحة التركية  في تصريح إعلامي، أدلى به لمراسل شبكة الاناضول؛ أن تركيا حققت نجاحات باهرة في المجال الطبي، جعلها في المراتب الأولى عالمياً. مؤكداً أن الإحصائيات العالمية تصنف تركيا نظراً لبعض المؤشرات المتعلقة بتخصصات معينة في أول 3 مراتب، وفي المراتب 5 الأولى تبعاً لمؤشرات أخرى.

وأكد الدكتور تكين إلى أن هذا الأمر يشير إلى أن السياسة المتبعة في القطاع الصحي في تركيا تعمل بتقدم كبير، مما أدى إلى وصولها إلى المراتب الأولى على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور تكين في تصريحه أن زراعة الأعضاء كان المجال الطبي التخصصي الأهم الذي بلغت فيه تركيا المراتب الأولى على مستوى العالم، قائلاً:

إن عمليات زراعة الأعضاء يتم إجراؤها مكثفاً في تركيا. حيث تم إجراء 5 آلاف و598 عملية زراعة في العام 2018، وسيبلغ هذا الرقم 6 آلاف عملية بالنسبة لهذا العام 2019 إن شاء الله. وإن هذه الأعداد تظهر جلياً أن تركيا تحتل ترتيباً عالمياً مرموقاً في مجال زراعة الأعضاء، فنحن في المراتب 3 الأولى عالمياً.

ولا بد لنا أن نذكر هنا مركز نقل الأعضاء في جامعة أك دينيز الذي يعتبر واحداً من المراكز المميزة في تركيا، فقد حقق سبقاً في الكثير من أنواع عمليات زراعة الأعضاء، فهو المركز التي جرت فيه أول عملية زراعة أعضاء باستخدام الروبوت، وسيكون له مستقبل واعد في رفع مستوى تركيا عالمياً في هذا المجال.

زراعة الأعضاء

زراعة الأعضاء في تركيا في الريادة من حيث الخدمات الصحية

وتابع الدكتور تكين في تصريحه، أن وزارة الصحة تسعى بدأب، لزيادة تطوير القطاع الصحي، وخاصة في مجال السياحة الطبية في تركيا، التي تعد واحدة من أهم الدول التي يقصدها المرضى للسياحة العلاجية من جميع أنحاء العالم.

وأضاف: لقد قمت مع وزير الصحة بزيارات إلى العديد من دول العالم، بهدف التعريف بتركيا، وبالتطور الذي بلغه قطاعها الصحي عموماً. وقد أبدى الناس إعجابهم الشديد بهذا التقدم في كل مكان ذهبنا إليه.

وأردف: لقد بلغت تركيا في القطاع الصحي مكانة الريادة، وخصوصاً عمليات زراعة الأعضاء. فالكثير من الأجانب اليوم يقصدون تركيا من أجل إجراء عمليات الزراعة، وعدد القادمين في تزايد مستمر، وكذلك كان للسياحة العلاجية دور كبير في هذه الريادة، فمدخول السياحة العلاجية يبلغ اليوم 1.5 - 2 مليار دولار، ونتوقع بعد الجولات التي قمنا بها أن يبلغ 10 - 20 مليار دولار في الأيام القادمة.

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: الأناضول

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية