nav
whatsapp icon

تقنايات زراعة الأعضاء في تركيا 2024

blog single image

حققت زراعة الأعضاء في تركيا مكانة مرموقة، واستطاعت تسجيل مراكز متقدمة على مستوى التصنيف العالمي، بفضل السياسات المتبعة والمتطورة لقطاع السياحة العلاجية في تركيا.

زراعة الأعضاء في تركيا

عمليات زراعة الأعضاء في تركيا في المرتبة الثالثة عالمياً

أكد البروفسور الدكتور أحمد تكين المدير العام للخدمات الصحية في وزارة الصحة التركية  في تصريح إعلامي، أدلى به لمراسل شبكة الاناضول؛ أن تركيا حققت نجاحات باهرة في المجال الطبي، جعلها في المراتب الأولى عالمياً. مؤكداً أن الإحصائيات العالمية تصنف تركيا نظراً لبعض المؤشرات المتعلقة بتخصصات معينة في أول 3 مراتب، وفي المراتب 5 الأولى تبعاً لمؤشرات أخرى.

وأكد الدكتور تكين إلى أن هذا الأمر يشير إلى أن السياسة المتبعة في القطاع الصحي في تركيا تعمل بتقدم كبير، مما أدى إلى وصولها إلى المراتب الأولى على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور تكين في تصريحه أن زراعة الأعضاء كان المجال الطبي التخصصي الأهم الذي بلغت فيه تركيا المراتب الأولى على مستوى العالم، قائلاً:

إن عمليات زراعة الأعضاء يتم إجراؤها مكثفاً في تركيا. حيث تم إجراء 5 آلاف و598 عملية زراعة في العام 2018، وسيبلغ هذا الرقم 6 آلاف عملية بالنسبة لهذا العام 2019 إن شاء الله. وإن هذه الأعداد تظهر جلياً أن تركيا تحتل ترتيباً عالمياً مرموقاً في مجال زراعة الأعضاء، فنحن في المراتب 3 الأولى عالمياً.

ولا بد لنا أن نذكر هنا مركز نقل الأعضاء في جامعة أك دينيز الذي يعتبر واحداً من المراكز المميزة في تركيا، فقد حقق سبقاً في الكثير من أنواع عمليات زراعة الأعضاء، فهو المركز التي جرت فيه أول عملية زراعة أعضاء باستخدام الروبوت، وسيكون له مستقبل واعد في رفع مستوى تركيا عالمياً في هذا المجال.

زراعة الأعضاء

السياحة العلاجية في تركيا 2024

وتابع الدكتور تكين في تصريحه، أن وزارة الصحة تسعى بدأب، لزيادة تطوير القطاع الصحي، وخاصة في مجال السياحة الطبية في تركيا، التي تعد واحدة من أهم الدول التي يقصدها المرضى للسياحة العلاجية من جميع أنحاء العالم.

وأضاف: لقد قمت مع وزير الصحة بزيارات إلى العديد من دول العالم، بهدف التعريف بتركيا، وبالتطور الذي بلغه قطاعها الصحي عموماً. وقد أبدى الناس إعجابهم الشديد بهذا التقدم في كل مكان ذهبنا إليه.

وأردف: لقد بلغت تركيا في القطاع الصحي مكانة الريادة، وخصوصاً عمليات زراعة الأعضاء. فالكثير من الأجانب اليوم يقصدون تركيا من أجل إجراء عمليات الزراعة، وعدد القادمين في تزايد مستمر، وكذلك كان للسياحة العلاجية دور كبير في هذه الريادة، فمدخول السياحة العلاجية يبلغ اليوم 1.5 - 2 مليار دولار، ونتوقع بعد الجولات التي قمنا بها أن يبلغ 10 - 20 مليار دولار في الأيام القادمة.


تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن  

المصدر: الأناضول 
تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.