nav
whatsapp icon

السياحة الطبية في تركيا | تقنيات متطورة وأسعار منافسة

blog single image

كانت السياحة الطبية في تركيا مقتصرة على زراعة الشعر وزيارة الينابيع الحارة للاستجمام والعلاج، لكن مع تطور الطب الكبير في تركيا وامتلاكها لمواصفات مميزة وفق المقاييس العالمية وبأسعار منافسة، فضلاً عن توفر المشافي بأحدث الأجهزة الطبية وغيرها من الأسباب، كل هذا أدى إلى توسع السياحة الطبية في تركيا إلى عدة اختصاصات، بالإضافة إلى معالجة العقم بوسائل حديثة وتقنيات متطورة.

وقد ارتفعت أعداد الوافدين إلى تركيا للعلاج والسياحة في آن واحد الأمر الذي أكده "ياووز يليق" رئيس جمعية تستود "TESTUD" للسياحة الطبية في تركيا: إن منشآت الينابيع الحارة في البلاد استقبلت العام المنصرم حوالي 3 مليون زائراً، 750 ألفاً منهم أجانب، ووصلت عائدات هذه المنشآت إلى مليار دولار، وحققت تركيا المرتبة السادسة عالمياً في مجال السياحة الطبية"

السياحة الطبية في تركيا | خدمات نوعية واختصاصات جديدة

وتتنوع الخدمات الطبية المقدمة لزائري تركيا بغرض العلاج، فهناك تسهيلات للحصول على تأشيرات الدخول بالإضافة إلى مميزات ترتبط بالبرامج المتكاملة من علاج وسياحة، والخدمات المتوفرة بخصوص سهولة التنقل، وتنوع البلاد سياحياً وثقافياً وتاريخياً.

وقد صرح البروفسور محسن بالبان اختصاصي مسالك بولية وعقم الرجال من أمريكا، ومالك شركة "آندرو فريت" للأناضول أن السياحة الطبية زادت في السنوات الثلاث الأخيرة من أجل العمليات الكبيرة، وأمراض السرطان، وزراعة الكلية، ومعالجة العقم.

وأضاف بالبان: إن عمليات زراعة الشعر في تركيا هي الأكثر طلباً من قبل السائحين العرب سابقاً، ولكن الزوار من مختلف دول العالم يقصدون اختصاصات أخرى حالياً.

وتقدم تركيا مجموعة مميزات لا تختلف عن الدول الأوروبية، لكن بأسعار منافسة من بينها الحصول على تأشيرات دخول سريعة، وكسر حاجز اللغة عند المريض نتيجة توفر مترجمين، بالإضافة إلى تخصيص سيارة له تكون بانتظاره بالمطار تؤمن سرعة وصوله إلى المستشفى لعمل الفحوصات اللازمة، ويكون باستقباله كادر متميز يقوم بعمل الإجراءات اللازمة.

السياحة الطبية في تركيا

السياحة الطبية | معالجة العقم بتقنيات حديثة ومتطورة

وأضاف بالبان: لقد بدأت السياحة الطبية في تركيا تستقطب الأوروبين وأكثرهم من فرنسا وألمانيا وبريطانيا في العام السابق نتيجة الأسعار المناسبة، والنتائج الجيدة، والتكنولوجيا العالية، فيجمع السياحة بالتداوي.

وقد تطورمجال معالجة العقم في تركيا بفضل التقنيات الحديثة والأساليب المتبعة في العلاج، ونستقبل استفسارات عنه من أغلب الدول العربية والأوروبية، ومن الطرق المتبعة حالياً أخذ خزعة من أجل التلقيح والتي تظهر بها نسبة قليلة جداً من النطاف، ويتم فحصها عبر الميكرسكوب للوصول إلى نتائج إيجابية بنسبة 65٪.

وهذه النسبة تؤكد الحصول على نتائج إيجابية، أي أن هناك فرصة للحصول على طفل الأنابيب، كما يمكن الوصول إلى حلول دون هرمونات.

وأما عن حاجز اللغة، فقد تم تجاوزه بالحديث مع الحالات بالعربية مباشرة، إضافة لوجود مترجمين منعاً للإحراج.

وفي تصريح وزير الصحة التركي فخرالدين قوجا للأناضول قال: لقد حقق قطاع السياحة الطبية تطوراً كبيراً وملحوظاً خلال السنوات الـ 18 الأخيرة بما يشبه الثورة، لذا فإن الحكومة التركية تريد تسجيل السياحة الطبية في تركيا كعلامة تجارية في الأعوام القادمة.



تحرير: علاجك الطبية©

تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن

المصادر :

يني شفق
التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.