أخبار طبية

طالع معنا آخر الأخبار العلمية والمعلومات الطبية المفيدة، والاكتشافات التخصصية في كافة المجالات الطبية، وأحدث النظريات والتطبيقات العلاجية؛ لتكون على اطلاع دائم على كل جديد ونافع

أخبار طبية مدينة باشاك شهير الطبية في إسطنبول تستقبل المراجعين قريباً
157
Jan 28 2020

مدينة باشاك شهير الطبية في إسطنبول تستقبل المراجعين قريباً

تصنف مدينة باشاك شهير الطبية في إسطنبول على أنها ثالث أضخم استثمار صحي في تركيا، وتشرف وزارة الصحة التركية على إنجازه باعتباره واحداً من مشاريع القطاع المشترك.

وسيعمل المجمع الطبي الضخم على تقديم الخدمات الصحية بأعلى مستويات الجودة والحداثة والتقنية لولاية إسطنبول والولايات المجاورة لها.

وسوف تقدم المدينة الطبية خدماتها المميزة بعد تشغليها لما يزيد عن 65 ألف شخص يومياً، ومن المنتظر أن تبدأ بتقديم خدماتها للمرضى أواسطَ العام الحالي 2020.

مدينة باشاك شهير الطبية

مدينة باشاك شهير الطبية | معايير عالية ترقى بالقطاع الصحي التركي

من المعروف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أولى القطاع الصحي اهتماماً بالغاً، ولكن هذا المشروع بالذات شكل بالنسبة إليه هاجساً يتجسد من خلاله المستوى الذي يمكن أن يرقى إليه القطاع الطبي التركي، فقد وصف الرئيس التركي مدينة باشاك شهير الطبية بـ " حُلُمه الخاص" فهي مدينة أقرب إلى الحلم منها إلى الواقع بمساحتها الإنشائية المغلقة التي بلغت ميلون متر مربّع.

وعلى الجانب الهندسي، تقوم مدينة باشاك شهير الطبية على أساسات زوّدت بعوازل زلزالية بلغ عددها 2040 عازلاً زلزالياً استحقّت بها لقب "أكبر بناء مزوَّد بالعوازل الزلزالية في العالم" وبفضل هذه العوازل الزلزالية سيكون المشفى قادراً على متابعة إنجاز أدقّ العمليات الجراحية حتى أثناء وقوع الزلزال!

وبالعودة إلى تفاصيل المستشفى الرئيسي فهو يتألف من ست كتل بنائية أُقيمت حول بناء رئيسي مشترك، وتبلغ سعة المستشفى الرئيسي لمدينة باشاك شهير الطبية2354  سريراً، بينما تبلغ سعة مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل 200 سرير، وسعة قسم الأمراض النفسية 128 سريراً لتكون السعة الكلية 2682 سريراً. 

وتتوزع الأسرة في المدينة الطبية على الأقسام وفق الجدول التالي:

التخصص الطبي (القسم)

عدد الأسرة المخصّصة

المستشفى العام

469

قسم أمراض القلب والشرايين

327

قسم جراحة العظام والأعصاب

311

قسم أمراض الأطفال

521

قسم أمراض النساء

359

قسم الأورام

367

قسم الأمراض النفسية

128

قسم العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل

200

 

تحرير: علاجك الطبية

المصادر: A Haber  + صباح + ronesans.com

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية