nav
whatsapp icon

جهاز جى بلازما لشد الترهلات: الاستخدام والنتائج المتوقعة

blog single image
جدول المحتويات

ما هو جهاز جى بلازما؟

جهاز جي بلازما هو تقنية تجميلية حديثة تستخدم من أجل شفط الدهون وشد الترهلات في الجسم. وإن جهاز جي بلازما هو تقنية غير جراحية لشد الترهلات، تعتمد على استخدام طاقة البلازما الباردة وغاز الهيليوم والأمواد الراديوية لإحداث تسخين يتبعه تبريد سريع جدًا تحت الجلد في المنطقة المستهدفة للعلاج.

ويكتسب جهاز جي بلازما شعبية كبيرة بسبب المميزات التي يقدمها، فمع انتشار السمنة وصعوبة إنقاص الوزن بالنسبة لكثير من الأشخاص مع بقاء الترهلات المزعجة ذات المظهر غير المرغوب بعد إنقاص الوزن فمن المهم توفر تقنية تساعد في حل هذه المشاكل والتخلص من الترهلات والدهون المعندة غير القابلة للإزالة من خلال وسائل التمرين والحمية الغذائية.

كان الأمر سابقًا يتطلب إجراء شفط الدهون بالطريقة التقليدية، والتي لا تعتبر طريقة تناسب جميع الأشخاص، مع الحاجة إلى الجراحة للتخلص من ترهلات الجلد وشده، أما مع تقنية جي بلازما فإن التخلص من الترهلات أصبح أكثر سهولة مع مضاعفات قليلة جدًا أو معدومة تقريبًا.

ما هو جهاز جى بلازما

من هم المرشحون لاستخدام جهاز جي بلازما؟

يمكن إجراء شد الترهلات باستخدام جهاز جي بلازما لكل من يعاني من الترهلات بعد إنقاص الوزن، ولكن وعلى الرغم من أمان تقنية جي بلازما وعدم اعتبارها تقنية جراحية إلا أنها تتضمن دخول إبرة طويلة داخل الجلد، وبالتالي فمن المهم تحقيق بعض الشروط لدى المرشح لكي يكون مناسبًا لاستخدام جهاز جي بلازما. وتتضمن هذه الشروط:

  • نقص الوزن بمقدار كبير في الفترة السابقة، على أن لا يتجاوز الوزن الزائد الباقي في الجسم مقدار 30% من الوزن المثالي
  • أن لا يوجد لدى المرشح عوامل خطر لحالات مهددة للحياة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو مرض السكري وغيرها
  • أن يكون غير مدخن، لأن التدخين يسبب تلف ألياف الكولاجين وألياف الإيلاستين في الجلد، وفي هذه الحالة لن تنجح تقنية جي بلازما، بل لعلّها تسبب الضرر
  • ألا يعاني من مشاكل تتعلق بتخثر الدم واضطرابات النزف
  • أن يكون على استعداد لاتباع نمط حياة صحي بعد الإجراء.

الاستخدامات المختلفة لجهاز جي بلازما

تقنية جي بلازما من التقنيات الحديثة التي يمكن أن تستخدم للتخلص من عدد من المشاكل الجمالية في الجلد والجسم، وتتضمن استخدامات جهاز جي بلازما كلًّا من:

  • علاج الترهلات بعد إنقاص الوزن وشد الجلد
  • التخلص من السيلوليت عند النساء
  • التخلص من الدهون المعندة التي لا تزول بطرق إنقاص الوزن التقليدية وشفط الدهون
  • علاج التجاعيد وشد البشرة

يمكن استخدام جهاز جي بلازما على أي مكان توجد في الترهلات في الجسم، بما يشمل الذراعين والرجلين والبطن والأرداف والصدر والوجه والعنق.

كيف يعمل جهاز جي بلازما؟

يعمل جهاز جي بلازما وفق تقنية البلازما الباردة التي يتم إنشاؤها في الجلد بواسطة غاز الهيليوم والأمواج الراديوية. عند إدخال رأس الجهاز المكون من أبرة طويلة تحت الجلد، وبعد تموضع الجهاز في المنطقة المستهدفة بالمعالجة فإن الجهاز يقوم بإطلاق أمواج راديوية قصيرة التردد، لهذا الأمواج قدرة كبيرة على تسخين الماء الموجود في الأنسجة أو المواد غير الحية المختلفة.

يتم إطلاق الأمواد الرادوية جنبًا إلى جنب مع غاز الهيليوم ذي الفعالية المبردة التي تخفض درجة الحرارة بسرعة فائقة. يخلق الترافق بين الأمواج الراديوية ذات الفعالية الكبيرة في التسخين وغاز الهيليوم سريع التبريد حالة من ارتفاع الحرارة الشديد في أنسجة الجلد سرعان ما يبرد بفعل غاز الهيليوم. يؤدي ذلك إلى حدوث تفاعل في ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد ينتهي بانكماش هذه الألياف بشكل كبير يؤدي إلى شد الترهلات خلال وقت قصير جدًا.

جلسات جهاز جي بلازما

يحتاج شد الترهلات بجهاز جي بلازما إلى جلسة واحدة فقط، وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسة أخرى للحصول على نتائج أفضل. تشاهد النتائج بشكل فوري بعد انتهاء هذه الجلسة وتستمر النتائج بالتحسن على مدى 3 أسابيع تتلو جلسة العلاج وتظهر النتائج النهائية بعد مرور هذه الفترة.

تستغرق الجلسة حوالي ساعة لإنجاز الإجراء كاملًا، وتختلف المدة حسب عدد المناطق المعالجة في الجسم. أثناء جلسات جهاز جي بلازما يقوم الطبيب بإجراء التخدير حسب عدد المناطق المعالجة، فمن الممكن استخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام أو أي نوع من أنواع التخدير يكون مناسبًا لإنجاز كامل المعالجة دون شعورك بالألم أو الانزعاج.

تتم إنجاز هذا الإجراء في العيادات الخارجية عادةً دون الحاجة إلى تجهيزات جراحية أو للذهاب إلى المستشفى. سوف تشعر ببعض التعب بعد انتهاء جلسة جي بلازما، وهو أمر طبيعي يزول مع الراحة لبقية اليوم واليوم التالي. قد تعاني خلال هذه الفترة من بعض الآثار الجانبية للإجراء، كالحرارة في مكان شد الترهلات أو بعض الألم أو الانزعاج، وهي أعراض طبيعية تنتج عن تسخين الجلد إلى درجة حرارة مرتفعة وتزول خلال وقت قصير. يمكنك تناول مسكنات الألم التي تصرف دون وصفة طبية في حالة شعورك ببعض الألم بعد جلسة جي بلازما.

مميزات جهاز جى بلازما

يمتلك جهاز جي بلازما عددًا من المميزات التي تجعله واحدًا من الخيارات التي تلاقي إقبالًا كبيرًا في علاج الترهلات وشفط الدهون وتجميل الجلد. وتتضمن أهم مميزات جهاز جي بلازما:

  • يغني جهاز جي بلازما عن الحاجة لشفط الدهون، إذ إن جهاز جي بلازما يعتبر بديلًا أسرع وأقل تكلفة وأسهل من شفط الدهون التقليدي
  • يمكن رؤية نتائج العلاج بجهاز جي بلازما بشكل فوري، ولا يستغرق الشفاء ورؤية النتيجة النهائية إلا فترة قصيرة من الوقت
  • لا يحتاج جهاز جي بلازما إلا لجلسة واحدة فقط، كما يمكن إجراء شد الترهلات باستخدام جي بلازما في عيادة ولا ضرورة لدخول المستشفى
  • لا يترك جهاز جي بلازما أي ندبات ولا يحتاج استعماله إلا لثقب إبرة صغير في الجلد
  • يعزز جهاز جي بلازما نمو ألياف الكولاجين في البشرة ويؤدي إلى ترميم وتجديد ألياف الكولاجين واستعادة البشرة لنضارتها ومرونتها
  • لا يسبب جهاز جي بلازما أي ألم، كما أن آثاره الجانبية قليلة ولا يحمل خطر حدوث مضاعفات خطيرة

مضاعفات جهاز جي بلازما

لا يسبب جهاز جي بلازما حدوث أي مضاعفات خطيرة، وبفضل التقنية التي تجمع بين التبريد والتسخين فإن احتمال حدوث حرق أو تلف في الجلد شبه معدوم. مع ذلك فقد يسبب الإجراء لشد الترهلات باستخدام جهاز جي بلازما بعض الآثار الجانبية بسبب الحرارة العالية في الجلد، وتتضمن الآثار الجانبية:

  • الألم والاحمرار
  • الحرارة في المنطقة المعالجة
  • الالتهاب الخفيف في الجلد
  • الانتفاخ والتورم المؤقت في الجلد
  • الحكة والتحسس

تزول هذه الآثار الجانبية خلال يومين أو ثلاث بعد إجراء جي بلازما، ويمكن التقليل منها خلال هذه الفترة باستخدام الأدوية المسكنة للألم التي تؤخذ دون وصفة طبية.

تكلفة العلاج بجهاز جى بلازما

تختلف تكلفة العلاج بجهاز جي بلازما حسب بلد الإجراء والعيادة المقدمة للخدمة. فتبلغ التكلفة في أوروبا مثلا حوالي 1200 دولار، وفي الولايات المتحدة فتصل إلى 1800 دولار أمريكي. وتكلف جلسة العلاج بجهاز جي بلازما في دول الخليج العربي ما بين 1000 – 2000 دولار. أما في مصر فتبلغ تكلفة جلسة العلاج بجهاز جي بلازما حوالي 700 دولار وتصل التكلفة في تركيا إلى قرابة 500 دولار أمريكي.

جى بلازما قبل وبعد

نتائج العلاج بجهاز جي بلازما جيدة جدًا أو ممتازة في معظم الحالات. إذ يمكن شد الترهلات كبيرة الحجم والحصول على جلد مشدود بعد علاج السمنة وإنقاص الوزن بفعالية كبيرة، كما أنت نتائج جي بلازما في التخلص من الدهون الباقية بعد إنقاص الوزن جيد جدًا كذلك.

جى بلازما قبل وبعد

خدمات علاجك الطبية فيما يخص العلاج بجهاز جي بلازما

تقدم علاجك الطبية خدمات متنوعة في علاج السمنة وإنقاص الوزن، إضافة إلى علاج ما بعد السمنة كالتخلص من الترهلات والسيلوليت وشفط الدهون وكل ما هو ضروري لحصولكم على جسم صحي رشيق وتمتعكم بالحال الأفضل والجسم الأكثر صحة. وفي هذا الصدد فإن علاجك الطبية توفر مختلف وسائل شد الترهلات ومنها تقنية جي بلازما، والتي يقدمها لكم الأطباء الأكثر مهارة والأطول خبرة في مجال التجميل وعلاج مختلف مشاكل الجلد. يستخدم أطباء علاجك الأنواع الأجود والأفضل من أجهزة جي بلازما، ولذلك لضمان سلامتكم وحصولكم على النتائج الأفضل بشكل آمن من المشاكل والمضاعفات المختلفة.

يجري أطباء علاجك جلسات جي بلازما بمختلف استخدامات التقنية ضمن عيادات علاجك المزودة بأفضل التجهيزات وأكثر المرافق راحة، مع مراعاة جميع معايير السلامة والأمان أثناء الإجراء حرصًا على عدم تعرضكم لأي مضاعفات أو مشاكل محتملة. كما يحرص أطباء علاجك على التكأكد من عدم وجود أي حالة لديكم تحول دون نجاح تقنية جي بلازما. وتقدم لكم مختلف خدمات علاجك الطبية الخاصة بتقنية جي بلازما مقابل أقل التكاليف، إذ نحرص على تقديم الخدمات الأعلى جودة لقاء السعر الأكثر انخفاضًا.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.