اطلع الآن على خريطة تفاعلية توضح بالأرقام مناطق انتشار فايروس كورونا المستجد

منشورات زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر إجراءً تجميلياً شاع استخدامه في السنوات الأخيرة بتقنيات متطورة ودون شعور بالألم، ويتم ذلك عبر الاستعانة بمناطق أخرى مانحة من الجسم

منشورات زراعة الشعر تكاليف زراعة الشعر إسطنبول في تركيا بالتفصيل 2020
444
May 28 2020

تكاليف زراعة الشعر إسطنبول في تركيا بالتفصيل 2020

كيف يتم احتساب تكاليف زراعة الشعر في تركيا؟

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ واحد من أكثر الأسئلة التي تتردد كثيراً في محركات البحث على شبكة الإنترنت، لكن للإجابة على هذا السؤال ينبغي علينا توضيح بعض الأمور التي لها دور كبير في تحديد تكاليف زراعة الشعر، ومن هذه الأمور:

  • الكشف المبدئي والتحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجراء العملية.
  • الطبيب الجراح الموكل بإجراء عملية زراعة الشعر: حيث يتقاضى الأطباء الأقدم والأكثر خبرة ومهارة أجوراً على مما ينتج عن ارتفاع تكلفة زراعة الشعر.
  • إمكانيات وسمعة مركز زراعة الشعر: تكون التكاليف أعلى نسبياً في المراكز ذات الإمكانيات الطبية العالية والسمعة الممتازة.
  • عدد البصيلات المطلوب زراعها: ويعتبر المعيار الرئيسي لتحديد التكلفة، حيث كلما زاد عدد البصيلات المطلوبة زادت التكلفة.
  • المنطقة التي تتطلب زراعة الشعر: تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا حسب منطقة الرأس التي ستتم فيها عملية الزراعة، حيث إن تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن التكلفة عند زراعة الشعر في منطقة الوسط أو الجانبين، كما أن أسعار زراعة الشعر في الذقن أو الشارب أو الحواجب تكون أعلى من أسعار زراعة الشعر في الرأس في الغالب، بسبب اختلاف نوعية الشعر.
  • التقنية المتبعة ونوعية المعدات والأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر: تختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا باختلاف التقنيات والأدوات المستخدمة، فمنها ماهو حديث وذو نتائج أعلى، ولايخلف ندوباً فتكون تكلفته أعلى.
  • نوعية التخدير: تختلف باختلاف مهارة وخبرة طبيب التخدير، وجودة المواد المستخدمة للتخدير.
  • الدول التي تتواجد فيها مراكز زراعة الشعر: تكون أجور الأطباء في بعض البلدان مرتفعة، والضرائب كثيرة وباهظة، بالإضافة إلى غير ذلك من المقاييس التي تؤدي الى ارتفاع التكاليف الصحية، بينما تعتبر تركيا من أفضل البلاد من حيث انخفاض التكلفة، مع الحفاظ على الجودة الصحية العالية.
  • مصاريف الطيران أو السفر والتنقلات والإقامة والطعام إذا كنت مقيماً خارج الأراضي التركية.

قبل وبعد زراعة الشعر

 



ماهي التكاليف بعد زراعة الشعر في تركيا؟

ولا يتوقف الأمر عند نهاية العملية، بل هناك تكاليف أخرى تصدر بعد عملية زراعة الشعر، ويتعلق الأمر:

  • بثمن العلاجات والمنتجات الضرورية الخاصة بالنظافة الشخصية بعد العملية، مثل الشامبو والصابون وغيره.
  • بثمن الاستشارة والمتابعة بعد عملية زراعة الشعر.
أسعار زراعة الشعر في تركيا

لماذا تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا من مشفى إلى آخر؟

تختلف أسعار زرع الشعر في اسطنبول خاصة، وفي تركيا عموماً تبعاً لتطور المستشفيات وجودتها، فالأسعار تتغير من مشفى إلى آخر، بحسب المعطيات المذكورة سابقاً، فالمستشفى ذات السمعة الطيبة والخبرة الواسعة، عادة ما تكون تكاليفها أعلى من غيرها، وكذلك يتعلق الأمر بالطبيب الجراح المشرف على العملية، إذا كان صاحب خبرة ومهارة فإن أجوره تكون مرتفعة عن غيره من الأطباء، بالإضافة إلى جودة ونوعية المواد والأجهزة المستخدمة، والتقنية لها دور كبير أيضاً في تحديد تكلفة زراعة الشعر.

تكاليف زراعة الشعر في تركيا 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الجزائري

إن متوسط تكاليف زراعة الشعر في تركيا 2020 بشكل عام تعد رخيصة بالنظر إلى التكاليف في الدول المحيطة بها، سواء كانت الدول العربية أو الدول الأوروبية، وعلى سبيل المثال فإن أسعار زراعة الشعر بالدينار الجزائري تختلف تبعاً للتقنية المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المطلوبة، والبرنامج المرافق للعملية، ويتراوح المتوسط العام لتكاليف عملية زراعة الشعر ما بين 154.400 إلى 193.000 ديناراً جزائرياً.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

التطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، والأسعار المنخفضة التي تقدمها مقارنة بغيرها من الدول الأخرى، وبالتزامن مع ارتفاع أسعار عملية زراعة الشعر بالمملكة العربية السعودية، جعل كثيراً من الراغبين في زراعة الشعر يصوبون أنظارهم نحو تركيا.

لذلك يرد إلينا في علاجك الطبية تساؤلات كثيرة عن تكاليف زراعة الشعر بالريال السعودي، حتى يسهل عليهم احتساب تكاليف السياحة العلاجية التي سيقومون بها، حيث تتراوح تكلفة زراعة شعر بين4500  إلى  5625ريالاً سعودياً، وذلك يكون تبعاً للتقنيات المستخدمة، وعدد البصيلات المطلوبة، والبرنامج المرافق للعملية.   

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار

إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة مع عديد الدول الأوروبية تعد رخيصة نسبياً، وتختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا وفقاً لعوامل عديدة، منها التقنيات التي يستخدمها الأطباء أثناء الزراعة، ومنها ما يعود إلى عدد البصيلات المطلوب زرعها، وتختلف الأسعار أيضاً تبعاً للبرنامج المرافق للعملية. على وجه العموم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار تتراوح بين 1200 إلى 1500 دولار أمريكي.  

أسعار زرع الشعر في إسطنبول

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني

هناك إقبال كبير من السياح العرب الراغبين بإجراء عمليات زراعة الشعر إلى تركيا، التي صارت قبلة للسياحة العلاجية، ووجهة مفضلة لكثير من السياح في العالم العربي، ونظراً لبعض الأمور التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار عمليات زراعة الشعر، كعدد البصيلات، وجودة التقنيات، والبرامج الملحقة، ولمن أراد معرفة تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني، فإن الأسعار تتراوح بين 850 إلى1060  ديناراً أردنياً.

علاجك الطبية: تقنيات حديثة وأسعار مغرية

سبق وأن ذكرنا بعض التفاصيل حول زراعة الشعر في تركيا، ولكن لا شك بأن الراغب بالقيام بزراعة الشعر سيصادف الكثير من الشركات الطبية العاملة في هذا المجال، فبماذا نتميز في علاجك الطبية؟

  • زراعة شعر الرجال
  • زراعة شعر اللحية والشارب
  • زراعة شعر النساء
  • زراعة شعر الحاجب
  • علاج الصلع الوراثي

كما نوفر في علاجك الطبية زراعة الشعر بأحدث التقنيات مثل FUE  Sapphire و DHI - CHOI


ختاماً..

من المهم بالنسبة للمريض مناقشة توقّعات نتائج العملية التي سيُقدم عليها، والاستفسار عن كل الأسئلة التي تجول بخاطره، وبتواصلكم معنا ستجدون إجابة وافية حول كلّ ما يتعلق بزراعة الشعر وتقنيّاته المتطوّرة. 
علاجك.. لتكن الصحة تاجك


تحرير: علاجك الطبية©

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية