nav
whatsapp icon

تكاليف زراعة الشعر في إسطنبول تركيا بالتفصيل 2024

blog single image

تختلف تكاليف زراعة الشعر في إسطنبول من مشفى إلى آخر، سنتعرف على كيفية احتساب تكاليف زراعة الشعر في إسطنبول تركيا

تكاليف عملية زراعة الشعر في تركيا

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ واحد من أكثر الأسئلة التي تتردد كثيراً في محركات البحث على شبكة الإنترنت، لكن للإجابة على هذا السؤال ينبغي علينا توضيح بعض الأمور التي لها دور كبير في تحديد تكاليف زراعة الشعر، ومن هذه الأمور:

  • الكشف المبدئي والتحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجراء العملية.
  • الطبيب الجراح الموكل بإجراء عملية زراعة الشعر: حيث يتقاضى الأطباء الأقدم والأكثر خبرة ومهارة أجوراً على مما ينتج عن ارتفاع تكلفة زراعة الشعر.
  • إمكانيات وسمعة مركز زراعة الشعر: تكون التكاليف أعلى نسبياً في المراكز ذات الإمكانيات الطبية العالية والسمعة الممتازة.
  • عدد البصيلات المطلوب زراعها: ويعتبر المعيار الرئيسي لتحديد التكلفة، حيث كلما زاد عدد البصيلات المطلوبة زادت التكلفة.
  • المنطقة التي تتطلب زراعة الشعر: تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا حسب منطقة الرأس التي ستتم فيها عملية الزراعة، حيث إن تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن التكلفة عند زراعة الشعر في منطقة الوسط أو الجانبين، كما أن أسعار زراعة الشعر في الذقن أو الشارب أو الحواجب تكون أعلى من أسعار زراعة الشعر في الرأس في الغالب، بسبب اختلاف نوعية الشعر.
  • التقنية المتبعة ونوعية المعدات والأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر: تختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا باختلاف التقنيات والأدوات المستخدمة، فمنها ماهو حديث وذو نتائج أعلى، ولايخلف ندوباً فتكون تكلفته أعلى.
  • نوعية التخدير: تختلف باختلاف مهارة وخبرة طبيب التخدير، وجودة المواد المستخدمة للتخدير.
  • الدول التي تتواجد فيها مراكز زراعة الشعر: تكون أجور الأطباء في بعض البلدان مرتفعة، والضرائب كثيرة وباهظة، بالإضافة إلى غير ذلك من المقاييس التي تؤدي الى ارتفاع التكاليف الصحية، بينما تعتبر تركيا من أفضل البلاد من حيث انخفاض التكلفة، مع الحفاظ على الجودة الصحية العالية.
  • مصاريف الطيران أو السفر والتنقلات والإقامة والطعام إذا كنت مقيماً خارج الأراضي التركية.

اقرأ أكثر : تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE في تركيا

أسعار زراعة الشعر في تركيا

لماذا تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا من مشفى إلى آخر؟

تختلف أسعار زرع الشعر في اسطنبول خاصة، وفي تركيا عموماً تبعاً لتطور المستشفيات وجودتها، فالأسعار تتغير من مشفى إلى آخر، بحسب المعطيات المذكورة سابقاً، فالمستشفى ذات السمعة الطيبة والخبرة الواسعة، عادة ما تكون تكاليفها أعلى من غيرها، وكذلك يتعلق الأمر بالطبيب الجراح المشرف على العملية، إذا كان صاحب خبرة ومهارة فإن أجوره تكون مرتفعة عن غيره من الأطباء، بالإضافة إلى جودة ونوعية المواد والأجهزة المستخدمة، والتقنية لها دور كبير أيضاً في تحديد تكلفة زراعة الشعر.

أحدث عروض زراعة الشعر في تركيا أحدث عروض زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الجزائري

إن متوسط تكاليف زراعة الشعر في تركيا بشكل عام تعد رخيصة بالنظر إلى التكاليف في الدول المحيطة بها، سواء كانت الدول العربية أو الدول الأوروبية، وعلى سبيل المثال فإن أسعار زراعة الشعر بالدينار الجزائري تختلف تبعاً للتقنية المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المطلوبة، والبرنامج المرافق للعملية، ويتراوح المتوسط العام لتكاليف عملية زراعة الشعر ما بين 154.400 إلى 193.000 ديناراً جزائرياً.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

التطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، والأسعار المنخفضة التي تقدمها مقارنة بغيرها من الدول الأخرى، وبالتزامن مع ارتفاع أسعار عملية زراعة الشعر بالمملكة العربية السعودية، جعل كثيراً من الراغبين في زراعة الشعر يصوبون أنظارهم نحو تركيا.

لذلك يرد إلينا في علاجك الطبية تساؤلات كثيرة عن تكاليف زراعة الشعر بالريال السعودي، حتى يسهل عليهم احتساب تكاليف السياحة العلاجية التي سيقومون بها، حيث تتراوح تكلفة زراعة شعر بين4500  إلى  5625ريالاً سعودياً، وذلك يكون تبعاً للتقنيات المستخدمة، وعدد البصيلات المطلوبة، والبرنامج المرافق للعملية. 

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار

إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة مع عديد الدول الأوروبية تعد رخيصة نسبياً، وتختلف تكاليف زراعة الشعر في تركيا وفقاً لعوامل عديدة، منها التقنيات التي يستخدمها الأطباء أثناء الزراعة، ومنها ما يعود إلى عدد البصيلات المطلوب زرعها، وتختلف الأسعار أيضاً تبعاً للبرنامج المرافق للعملية. على وجه العموم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار تتراوح بين 1200 إلى 1500 دولار أمريكي.

أسعار زرع الشعر في إسطنبول

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني

هناك إقبال كبير من السياح العرب الراغبين بإجراء عمليات زراعة الشعر إلى تركيا، التي صارت قبلة للسياحة العلاجية، ووجهة مفضلة لكثير من السياح في العالم العربي، ونظراً لبعض الأمور التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار عمليات زراعة الشعر، كعدد البصيلات، وجودة التقنيات، والبرامج الملحقة، ولمن أراد معرفة تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني، فإن الأسعار تتراوح بين 850 إلى1060  ديناراً أردنياً.

لينمو شعرك من جديد - زراعة الشعر في تركيا لينمو شعرك من جديد - زراعة الشعر في تركيا

ماهي التكاليف ما بعد زراعة الشعر؟

ولا يتوقف الأمر عند نهاية العملية، بل هناك تكاليف أخرى تصدر بعد عملية زراعة الشعر، ويتعلق الأمر:

  • بثمن العلاجات والمنتجات الضرورية الخاصة بالنظافة الشخصية بعد العملية، مثل الشامبو والصابون وغيره.
  • بثمن الاستشارة والمتابعة بعد عملية زراعة الشعر.

  • before after
  • before after
  • before after





افضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا - علاجك الطبية

سبق وأن ذكرنا بعض التفاصيل حول زراعة الشعر في تركيا، ولكن لا شك بأن الراغب بالقيام بزراعة الشعر سيصادف الكثير من الشركات الطبية العاملة في هذا المجال، فبماذا نتميز في علاجك الطبية؟

  • زراعة شعر الرجال
  • زراعة شعر اللحية والشارب
  • زراعة شعر النساء
  • زراعة شعر الحاجب
  • علاج الصلع الوراثي

كما نوفر في علاجك الطبية زراعة الشعر بأحدث التقنيات مثل FUE  Sapphire و DHI - CHOI

الإستشارة الطبية مجانا لدى علاجك الطبية 

من المهم بالنسبة للمريض مناقشة توقّعات نتائج العملية التي سيُقدم عليها، والاستفسار عن كل الأسئلة التي تجول بخاطره، وبتواصلكم معنا ستجدون إجابة وافية حول كلّ ما يتعلق بزراعة الشعر وتقنيّاته المتطوّرة. 
علاجك.. لتكن الصحة تاجك

هل لديك إستفسار : تواصل معنا - الإستشارة مجانية


 علاجك الطبية .. لتكن الصحة تاجك.

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.