nav
whatsapp icon

أنواع وتكاليف عمليات التجميل في تركيا 2024

blog single image

تطور مجال الجراحة التجميلية في تركيا وخاصة جراحة الأنف بشكل ملحوظ خلال العقود الماضية، يأتي ذلك التطور في إطار سعي الدولة إلى تنشيط القطاع السياحي عموماً، وقطاع السياحة العلاجية خصوصاً، ونتيجة لهذا فقد تحولت تركيا لتكون نقطة جذب للأطباء المختصين بالجراحة التجميلية، والذين يرغبون دوماً بالتدرب على آخر ما وصلت إليه التقنيات الحديثة المتخصصة في الجراحة التجميلية.

الجراحة التجميلية في تركيا

تقنيات لعمليات التجميل في تركيا

على هامش أنشطة الدورة التخصصية لجراحة الأنف التجميلية، والمنعقدة في مستشفى فلورنس نايتنغيل في مدينة إسطنبول، فقد أدلى رئيس الجمعية الأوروبية لجراحة الأنف وأخصائي الجراحة التجميلية، الأستاذ الدكتور ناظم جركش بتصريحات حول التطورات التي حققتها تركيا في مجال الجراحة التجميلية، حيث قال:

"استطاعت الجراحة التجميلية في تركيا وخاصة جراحة الأنف من تسجيل تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث شهد هذا العام تنظيم الدورة السادسة للجراحة التجميلية في مستشفى فلورنس نايتنغيل، بمشاركة متميزة للعديد من الجراحين التجميليين الذين أتوا من خارج البلاد، ومجموعة من الأطباء المحليين المتخصصين في هذا المجال".

وأوضح الدكتور ناظم أن الهدف من إقامة هذه الدورات هي تدريب الأطباء الأتراك، والأجانب المتخصصين في الجراحة التجميلية، على تطوير قدراتهم في استخدام تقنيات الجراحة التجميلية الحديثة، وخاصة في مجال جراحة الأذن والأنف والحنجرة بصورة عامة.

وأضاف الدكتور ناظم قائلاً: "إن الأطباء الأجانب قدموا من 36 بلداً للمشاركة في الدورة التدريبية، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا والصين، وقد اطلعوا من خلال هذه الدورة على أساليب مختلفة لجراحة الأنف التجميلية".

وتابع الدكتور ناظم متحدثاً: "لقد تضمنت الدورة التدريبية هذا العام القيام بإجراء 10 عمليات جراحية روبوتية، حيث تم بث جميع العمليات الجراحية 10 في قاعات متخصصة، وعلى الهواء مباشرة بواسطة الكاميرات، الأمر الذي وفر لـ 250 مشاركاً في الدورة التدريبية، وبينهم 200 طبيب أجنبي، الاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في العمليات الجراحية بشكل مباشر".

وقد أكد الدكتور ناظم على أهمية هذه الدورة التدريبية واصفاً إياها "بالدورة التدريبية النوعية والمهمة" لأنها أتاحت للمشاركين لاستكشاف أحدث التقنيات، التي وصل لها العلم في مجال الجراحة التجميلية وجراحة الأنف.

تكاليف الجراحة التجميلية

الأطباء الأجانب يتعلمون الجراحة التجميلية في تركيا

في معرض تقييمه للدورة التدريبية، صرح الدكتور ناظم لمراسل الأناضول قائلاً: "بفضل الدورة التدريبية النوعية التي أقيمت في مشفى فلورنس نايتنغيل في مدينة إسطنبول، فقد بلغت الجراحة التجميلية في تركيا درجة عالية من التقدم، وباتت تركيا مركز استقطاب حقيقي في مجال الجراحة التجميلية، وخاصة الجراحة التجميلية للأنف".

وقال الدكتور ناظم لافتاً الانتباه إلى: "إن الدورة عملت على توفير الكيفية التي يتم من خلالها طرح أبرز المشاكل التي تواجه الجراحين المشاركين أثناء قيامهم بإجراء العمليات التجميلية، ومن ثم وفرت لهم الاستماع إلى الطرق الناجعة التي تضمن حل تلك المشاكل".

وقد ركز الدكتور ناظم في نهاية حديثه على نقطة مهمة، في إشارة إلى التقدم الكبير الذي لحق السياحة الطبية في تركيا، حيث قال: "إن الأطباء الأجانب المختصين بالجراحة التجميلية قد أبدوا حرصاً كبيراً على التعلم من نظرائهم الأتراك، وعملوا جاهدين على الاطلاع على أبرز الوسائل والطرق الحديثة لعمليات الجراحة التجميلية."

تحرير: علاجك الطبية©

تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن  

المصدر: وكالة الأناضول

 

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.