عدسات الأسنان الفينير - تكاليفها وأنواعها

أخبار طبية

طالع معنا آخر الأخبار العلمية والمعلومات الطبية المفيدة، والاكتشافات التخصصية في كافة المجالات الطبية، وأحدث النظريات والتطبيقات العلاجية؛ لتكون على اطلاع دائم على كل جديد ونافع

أخبار طبية أردوغان يقوم بقص الشريط الافتتاحي لمدينة باشاك شهير الطبية
951
May 22 2020

أردوغان يقوم بقص الشريط الافتتاحي لمدينة باشاك شهير الطبية

"مدينة باشاك شهير الطبية صرح عظيم في تاريخ السياحة الطبية التركية، والمدينة الحاضنة لهذا الصرح مدينة إسطنبول سيكون مركزاً صحياً هو الأول من نوعه عالمياً"، هذه التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية التركية خلال افتتاح مدينة باشاك شهير الطبية، وبمشاركة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عبر تقنية الفيديو.

أردوغان يفتتح مدينة باشاك شهير الطبية

قام رئيس الجمهورية التركية بقص الشريط الافتتاحي لمدنية باشاك شهير الطبية، بحضور وفد رفيع المستوى من الوزراء والولاة والسفراء وممثلي الشركات التي ساهمت في بناء هذا الصرح العظيم.

ولقد كان بين أعضاء الوفد الرسمي كل من وزير الصحة فخرالدين قوجة، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة مصطفى فارانك، ووزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، والسفير الياباني لدى أنقرة أكيو مياجيما، ووالي إسطنبول علي يرلي قايا. 

وأضاف أردوغان في كلمته التي ألقاها أن مدينة باشاك شهير الطبية، بفضل البنية التحتية للتكنولوجية المصممة فيها، والمباني والمرافق التي تمتلكها، ستكون واحدة من أهم وأبرز العلامات التجارية فيما يخص السياحة العلاجية في تركيا، وهي بهذه المواصفات تحتل مكانة مرموقة بين البلدان، لتكون إسطنبول مركزاً صحياً عالمياً، يقصده المرضى من كل حدب وصوب.

وأكد أردوغان في حديثه أن تركيا بالتعاون مع الشركات اليابانية، قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز مثل هذه المشاريع الضخمة، مثل جسر عثمان غازي، ونفق مرمراي، لافتاً الانتباه أن مدينة باشاك شهير الطبية ستسمى باسم باشاك شهير تشام وساكورا للمدينة الطبية، للتعبير عن التعاون الوثيق بين تركيا واليابان في هذا المشروع، وليضاف ذلك إلى حلقة جديدة ومتواصلة لعلاقات الصداقة التركية اليابانية.

مدينة باشاك شهير الطبية

مدينة باشاك شهير الطبية من أضخم المدن الطبية في العالم

 وذكر أردوغان في خطابه أن المدينة الطبية التي تصل مساحتها المغلقة إلى مليون و21 ألف متر مربع تم تزيين محيطها بمجموعة من أشجار الصنوبر والكرز على مساحة 15 دونماً تقريباً. أما من الداخل فهي تضم 456 غرفة مخصصة للعناية المشددة، و2682 سريراً، و725 غرفة للعيادات، و90 غرفة مخصصة لإجراء العمليات. كما تضم مدينة باشاك شهير 3 مهابط للمروحيات، و8 آلاف و134 موقفاً للسيارات.

ومن حيث تقديم الخدمات للمرضى، فإنه قد جاء في حديث السيد رئيس الجمهورية أن مستشفى باشاك شهير سيقدم خدماته الطبية في 107 فروع، وهي من المخطط أن تستقبل 35 ألفاً من المرضى وأن تجري فيها 500 عملية جراحية في كل يوم.

وشدد أردوغان في معرض حديثه على ضرورة إنشاء خطوط مترو بجانب المدينة الطبية في إسطنبول، بهدف تسهيل وصول المواطنين إلى المستشفى، وقد أعطى التعليمات المتعلقة بهذا الموضوع لوزير النقل لتنفيذ هذا المشروع في غضون سنة أو سنة ونصف.

وفي سياق متصل تحدث أردوغان عن آخر تطورات الأوضاع فيما يخص موضوع كورونا في تركيا، مشيراً أن عدد الإصابات اليومية بهذا الفيروس وصل إلى ما دون 1000 إصابة، بدءاً من تاريخ يوم الأربعاء 20/5/2020. لكن على الرغم من ذلك نبه على ضرورة عدم التخلي عن التدابير الوقائية المتخذة في سبيل مكافحة هذا الفيروس. 

وذكر أردوغان في حديثه أنه في الوقت الذي كانت تعاني فيه الدول الأخرى من انهيار الأنظمة الصحية لديها، استطاعت كل من تركيا واليابان تحقيق نجاح باهر وعظيم، بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها مسؤولو كل من البلدين للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكد أردوغان أن تركيا لم تقف مكتوفة الأيدي حيال البلدان التي عانت من أزمة كورونا، بل واصلت تقديم الدعم الطبي المتمثل بإرسال مستلزمات طبية لأكثر من 80 بلداً.

وعبر أردوغان عن شكره لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على أهمية مشاركته التي جاءت عبر الفيديو في افتتاح هذه المدينة الطبية، كما قدم تعازيه الحارة لرئيس الوزراء الياباني في وفاة المواطنين اليابانيين جراء وباء كورونا. بالإضافة إلى ذلك وجه شكره للشركات اليابانية التي ساهمت في بناء المشروع، ولكل العاملين فيه من مهندسين وعمال. 

وفي نهاية حديثه قام أردوغان بتهنئة الطواقم الطبية العاملة في المستشفى بعيد الفطر المقبل، راجياً لهم دوام العمل والتوفيق.

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: وكالة الأناضول

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية