nav
whatsapp icon

ما هو غطاء الأسنان التجميلي وما مميزاته

blog single image
جدول المحتويات

ما هو غطاء الأسنان التجميلي؟

غطاء الأسنان التجميلي هو أحد الطرق البسيطة لتجميل الأسنان وتغيير شكلها. يتألف غطاء الأسنان التجميلي من إطار مصمم ليتم تركيبه على الأسنان فيغطيها ويمنحها مظهرًا أجمل ويساهم في الحصول على ابتسامة متناسقة وظهور الأسنان بمظهر أفضل، بحيث تكون الأسنان على اصطفاف واحد ومتلاصقة جنبًا إلى جنب دون وجود فراغات أو اعوجاج أو تزاحم في الأسنان.

غطاء الأسنان التجميلي هو طريقة سهلة وبسيطة للحصول على ابتسامة جميلة وإخفاء عيوب اصطفاف وشكل الأسنان، ولا يصحح غطاء الأسنان التجميلي هذه العيوب في الأسنان بشكل فعلي إنما يساهم في إخفائها فقط. ويتم تصميم غطاء الأسنان التجميلي وفقًا لطبعة الأسنان الخاصة بكل مريض على حدى، ويكون شكل الإطار من الخارج هو شكل الابتسامة المطلوب، أما من الداخل فهو مصمم ليتلاءم بشكل صحيح مع الأسنان ويمكن تركيبه عليها دون إزعاج أو حدوث مشاكل في اللثة أو الفم.

الغطاء التجميلي للأسنان من وسائل تجميل الأسنان الشائعة والتي يزداد الطلب عليها، وذلك بسبب سهولة الحصول عليه وانخفاض تكلفته مقارنة مع طرق تجميل الأسنان الأخرى، إضافة إلى المميزات التجميلية العديدة التي يقدمها غطاء الأسنان التجميلي.

ويمكن أن يتم تركيب غطاء الأسنان التجميلي لدى أي شخص يرغب في تجميل ابتسامته وتحسين شكل أسنانه، مع اشتراط سلامة الأسنان من التسوس وخلوّها من مشاكل الاصطفاف المعقدة والشديدة مثل تزاحم الأسنان أو اعوجاج الأسنان الشديد الذي يحتاج إلى العلاج، إضافة إلى ذلك فمن المهم أن تكون اللثة بحالة صحية وجيدة عند تركيب غطاء الأسنان التجميلي لتجنب الإصابة بأمراض اللثة والتهاب دواعم الأسنان، هي حالات من شأنها أن تسبب تساقط الأسنان في بعض الحالات.

ما هو غطاء الأسنان التجميلي؟

ما أهمية غطاء الأسنان التجميلي؟

يتم استخدام غطاء الأسنان التجميلي من أجل إخفاء عدد من عيوب ومشاكل الأسنان التي تتعلق بالمظهر والشكل، ويساهم غطاء الأسنان التجميلي في هذا الصدد في التخلص من مظهر الأسنان غير المرغوب والمحرج في بعض الحالات والاستعاضة عنه بمظهر جميل وابتسامة متناسقة واصطفاف مثالي للأسنان. ويمكن استخدام غطاء الأسنان التجميلي في عدد من الحالات والمشاكل في الأسنان، والتي تتضمن:

  1. اصفرار الأسنان وتصبغات الأسنان
  2. فراغات الأسنان قليلة الاتساع، إذ أن مظهر الفراغات بين الأسنان محرج وغير محبب ويمكن للغطاء التجميلي التخلص منه
  3. تزاحم الأسنان في الحالات الخفيفة منه، والأمر نفسه ينطبق على اعوجاج الأسنان
  4. اختلاف حجم أو أطوال الأسنان والتباين فيما بينها وعدم تناسق الأسنان من حيث الحجم والشكل
  5. تعويض فقدان أحد الأسنان (من حيث المظهر فقط دون أن يتم تعويض السن بشكل فعلي)

يمتلك غطاء الأسنان التجميلي عددًا من المميزات المهمة التي تجعله أحد وسائل تجميل الأسنان الأكثر طلبًا، وتتضمن مميزات غطاء الأسنان التجميلي:

  • غطاء الأسنان التجميلي يساعد في إخفاء مختلف عيوب الأسنان ويقدم ابتسامة جميلة ومتناسقة مع اصطفاف مثالي للأسنان
  • يمكن تركيب الغطاء التجميلي بسهولة دون الحاجة إلى إجراءات طبية صعبة أو معقدة ولا يحتاج إلى برد الأسنان كذلك
  • لا يترافق الحصول على غطاء الأسنان التجميلي مع أي ألم أو إزعاج
  • يمكن إزالة الغطاء التجميلي للأسنان وإعادة ارتدائه بشكل متكرر
  • يمكن اختيار درجة اللون وشكل الابتسامة واصطفاف الأسنان للحصول على أفضل نتيجة ممكنة باستخدام غطاء الأسنان التجميلي، كما يمكن تبديل الإطار في أي وقت عند عدم الرضى عن النتيجة أو الرغبة بنتيجة أفضل
  • تكلفة غطاء الأسنان التجميلي منخفضة بشكل واضح مقارنة مع طرق تجميل الأسنان الأخرى

عيوب غطاء الأسنان التجميلي

على الرغم من امتلاك غطاء الأسنان التجميلي لعدد من المميزات المهمة إلا أن له من جهة أخرى عدة عيوب يجب أخذها بالحسبان. وتتضمن عيوب غطاء الأسنان التجميلي:

  • النتائج التجميلية ليست بمثل جودة الطرق التجميلية الأخرى، فعلى الرغم من أن الغطاء التجميلي يقدم نتيجة تجميلية مقبولة إلا أنها ليست ممتازة مثل طرق التجميل الأخرى كالفينير وابتسامة هوليود
  • غطاء الأسنان التجميلي غير مناسب لحالات تشقق الأسنان ولا يفيد في تعويض الأسنان المفقودة أو ترميم كسور الأسنان إلا من حيث الشكل فقط، دون أن يساهم في حماية الأسنان أو التعويض عن الأسنان المفقودة بشكل فعلي
  • لا يمكنك ارتداء الغطاء التجميلي دائمًا بل تحتاج إلى إزالته لفترة ووضعه لفترة لحماية الأسنان واللثة من الضرر
  • قد يسبب غطاء الأسنان التجميلي حساسية الأسنان في بعض الحالات، كما قد يزيد خطر التهاب اللثة بسبب زيادة نسبة التعرض للعدوى والبكتيريا
  • الغطاء التجميلي قصير العمر ويتلف بعد فترة قصيرة، فهو غير مصمم بشكل طويل الأمد ولا يمتلك المتانة الكافية لذلك

أنواع غطاء الأسنان التجميلي

تتضمن أنواع غطاء الأسنان التجميلي:

  • غطاء الأسنان المصمم بشكل خاص للمريض: وهو غطاء الأسنان الذي يتم تصميمه في مختبر خاص بتركيبات الأسنان حسب شكل الأسنان الخاص بكل مريض على حدى، ويقوم الطبيب في هذه الحالة بإجراء طبعة الأسنان وإرسالها إلى المعمل ليتم تصميم الغطاء وفقًا لها. وهذا النوع هو الأفضل والأكثر فعالية من أنواع الغطاء التجميلي للأسنان والذي له النتائج الأجمل.
  • غطاء الأسنان DIY: يأتي غطاء الأسنان التجميلي DIY وفق نماذج وإطارات معدة مسبقًا مع إمكانية تعديلها من قبل الشخص نفسه لتصبح ملائمة لأسنانه، وهذا النوع أقل فعالية من الغطاء الذي يصمم وفق شكل أسنان المريض مطابقًا لها، لكنه أقل تكلفة وأسرع.
  • غطاء الأسنان المعدّ مسبقًا: غطاء الأسنان التجميلي من هذا النوع مصمم بشكل ثابت مسبقًا ويمكنك شراؤه دون الذهاب إلى طبيب الأسنان وارتداؤه بشكل ذاتي، إلا أن هذا النوع هو الأقل فعالية، ويمكن ألا يتوافق مع الأسنان لدى كثير من الأشخاص أو يسبب الإزعاج لدى آخرين.

أنواع غطاء الأسنان التجميلي

تكلفة أغطية الأسنان التجميلية

تتميز أغطية الأسنان التجميلية بأنها منخفضة التكلفة بالنسبة إلى طرق تجميل الأسنان الأخرى مثل عدسات الأسنان وابتسامة هوليود. والسبب في ذلك هو استخدام مواد منخفضة التكلفة في صناعة غطاء الأسنان التجميلي، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراءات طبية صعبة في تركيبه. تبلغ تكلفة أغطية الأسنان التجميلية في تركيا حوالي 200 دولار أمريكي. وتختلف هذه التكلفة بين البلدان المختلفة، إذ يكلف الغطاء التجميلي في دول الخليج العربي حوالي 400 دولار أمريكي، وتبلغ التكلفة في أوروبا 500 – 600 دولار.

احجز استشارتك المجانية مع فريق علاجك الطبية

تقدم لكم علاجك الطبية خيارات متنوعة وعديدة لتجميل الأسنان والحصول على ابتسامة جذابة وجميلة، ويمكنكم الحصول على خدمات متكاملة ومميزة في هذا الصدد مع علاجك الطبية. تقدم علاجك كافة أنواع طرق تجميل الأسنان، والتي تتضمن:

  • فينير الأسنان واللومينير
  • ابتسامة هوليود
  • القشور الخزفية
  • ابتسامة هوليود المتحركة
  • حشوات الأسنان التجميلية

تحرص علاجك الطبية على تقديم أعلى مستوى من الخدمات فيما يتعلق بتجميل الأسنان، ونهدف إلى حصولكم على أفضل النتائج وأعلاها جودة، والتي تنال رضاكم واستحسانكم. ويعمل على تحقيق ذلك نخبة من أفضل أطباء الأسنان في تركيا من أصحاب سنوات الخبرة الطويلة، تساعدهم أحدث التجهيزات وأفضل وسائل التكنولوجيا مع استخدام المواد الأعلى جودة لصناعة تركيبات الأسنان، والتي تدوم سنوات طويلة.

نقدم في علاجك الطبية عددًا من الخدمات المميزة بجانب العلاج، والتي تشمل الاستشارة المجانية وخدمات الأشعة وترتيبات الرحلة في حال السفر، كما تقدم علاجك الطبية جميع خدماتها ضمن التكلفة الأخفض والأكثر ملاءمة لكم.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.