عدسات الأسنان الفينير - تكاليفها وأنواعها

جراحة الأورام في تركيا

جراحة الأورام في تركيا

بالرغم من تطوّر العلاجات الكيميائية والمناعية التي تتعامل مع الأورام الخبيثة؛ تبقى جراحة الأورام جزءاً أساسيّاً في علاج معظم الأورام السرطانية الصّلبة




































بالرغم من تطوّر العلاجات الكيميائية والمناعية التي تتعامل مع الأورام الخبيثة؛ تبقى جراحة الأورام جزءاً أساسيّاً في علاج معظم الأورام السرطانية الصّلبة.

مدة نمو الورم السرطاني

الورم السرطاني هي عبارة عن خلايا تنمو بشكل غير منتظم، وتتواجد في أماكن متفرقة من جسم الإنسان، فما هي المدة التي تكتشف فيه الورم السرطاني؟ فقد وجد العلماء أنه بالنسبة لمعظم سرطانات الثدي والأمعاء، تبدأ الأورام في النمو قبل اكتشافها بحوالي عشر سنوات.

أما بالنسبة لسرطان البروستات، فيمكن أن يكون عمر الأورام عقوداً عديدة. وهذا ما يؤكده جراهام عندما قال: "قد يكون النمو بطيئاً حقاً، ولقد قدروا أن الورم كان عمره 40 سنة في بعض الأحيان".

نسبة رجوع مرض السرطان

فيما يتعلق برجوع مرض السرطان لا توجد أرقام دقيقة في هذا الموضوع، ويمكن القول بأنه تختلف معدلات عودة السرطان اختلافاً كبيراً بين أنواع السرطان، ووفقاً للمرحلة، والأنسجة، والعوامل الوراثية، والعوامل المتعلقة بالمريض، والعلاجات.

لا يمكن الأخذ بالعديد من التقديرات لمعدلات عودة مرض السرطان عند اختيار العلاج، وهذه مسألة مهمة لا بد من أخذها بعين الاعتبار، خاصة عندما تتم الموافقة باستمرار على العلاجات الجديدة المضادة للسرطان بأنواعه المتعددة.

يصعب علاج بعض أنواع السرطان التي لديها معدلات عالية من عودة المرض بعد العلاج. فعلى سبيل المثال الورم الدبقي (Glioma)، يعود عند جميع المرضى تقريباً، على الرغم من العلاج. كما أن معدل العودة بين مرضى سرطان المبيض مرتفع أيضاً، وتصل إلى نسبة 85٪. أما الذين تم تشخيصهم في مراحل متأخرة، فيقترب معدل عودة الورم من نسبة 100٪.

تحليل الورم بعد استئصاله

بعد استئصال المرض يتم تحليله من حلال إرسال عينات الأنسجة إلى المختبر، وفحصها من قبل أخصائي علم الأمراض، حيث يمكن معالجتها كيميائياً، وتقطيعها إلى شرائح رقيقة جداً، وعادة ما تتم دراستها تحت المجهر، وقد يقوم أخصائي الدم أو أخصائي أمراض الدم بدراسة العينة أيضاً

تحليل الورم بعد إستئصاله

ثم يقوم الطبيب المختص بإرفاق الشريحة الرفيعة بشريحة زجاجية، ويعمل على حفظ الأنسجة المتبقية من أجل الإجابة عن أي أسئلة قد تنشأ في المستقبل أثناء القيام بالفحوصات اللاحقة.

ويعمل الأخصائي على إضافة الأصباغ على الشريحة الزجاجية، والتي بدورها تقوم على تصبغ الأنسجة، طبعاً هذا الأمر سيساعد الطبيب على رؤية الخلايا بشكل أكثر وضوحاً.

في الحالات السرطانية التي من الممكن الظهور فيما بعد، سيحتاج أخصائي الأمراض إلى تحديد ما إذا كانت العينة خبيثة، أو سرطانية، أو حميدة. فإذا كان خبيثاً فسوف يقيمون مدى عدوانية السرطان أو تقدمه، وإذا كان الورم سرطانياً فهناك بقع خاصة يمكن القيام بها، للمساعدة في توجيه العلاج والتشخيص.

وأخيراً يقوم أخصائي الأمراض بإعداد تقرير، يتضمن أي نتائج غير طبيعية أو مهمة. ويتم إرسال هذا التقرير إلى الطبيب المختص.

فترة انتشار السرطان

فيما يخص مسألة انتشار مرض السرطان في جسم الإنسان فهي مسألة تتعلق بانقسام للخلايا السرطانية المتواجدة في الجسم، حيث تصل عدد الانقسامات للخلايا السرطانية إلى 30 انقساماً على الأقل. وهذا يسبب إنشاء ورم سرطاني بحجم 1 سم (حوالي نصف بوصة). وهو يعد واحدة من أصغر الحجوم التي يمكن رؤيتها على الأشعة السينية.

ويمكن القول بأنه تستغرق معظم سرطانات الرئة حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر لمضاعفة حجمها.

علامات الشفاء من السرطان

يتمتع الناجون من السرطان بهذه العلامات التي تدل على شفائهم، خاصة بعد اتباعهم لنظام غذائي صحي، وحرصهم على ممارسة الرياضة، ومحافظتهم على وزن صحي مثالي.

ماهي علامات الشفاء من السرطان؟

يمكن تلخيص علامات الشفاء بما يلي:

  • استعادة وزيادة القوة والتحمل.
  • قلة علامات وأعراض الاكتئاب.
  • انخفاض الشعور بالقلق.
  • زيادة الشعور بتقدير الذات.
  • انخفاض الشعور بالألم.
  • تحسن في النوم.
  • تحسن في وظائف الجسم كله.

هل يمكن الشفاء من الورم الخبيث؟

لا شك أن الكشف المبكر للورم الخبيث دوراً كبيراً في نجاح العلاج والشفاء من هذا المرض، وهو يضمن فعالية ونجاح العلاج بشكل أكبر، لذا فإن التشخيص المبكر مهم جداً، ويمكن علاج العديد من أنواع السرطان شريطة اكتشافها في وقت مبكر، كما أنه بإمكانكم التواصل مع علاجك الطبية لتلقي الاستشارات والنصائح الطبية والدقيقة.

علاج السرطان و جراحة الأورام  في تركيا 


نقدِّم في
علاجك الطبية أساليب مداواة السرطان بكافّة مراحله، حيث نقدِّم برامج رعاية شاملة لمرضى سرطان الرئة، والثدي، والبنكرياس، والكبد، والغدة الكظرية، والأورام الأخرى في الأنسجة الرخوة.

يمكنكم التواصل معنا في علاجك الطبية، للحصول على استشارة مجانية من فريقنا متعدّد التخصّصات، وإرسال تقاريرك وصورك الطبية، وستقوم علاجك بترتيب برنامج علاجي متكامل يتضمّن زيارة إلى مركزنا الطبي في تركيا، حيث نرافقك في كافّة خطوات الرحلة، بالإضافة إلى تأمين مترجم طبي، وترتيب إقامتك الفندقية المريحة.

شكل الورم السرطاني

الأورام التي تشملها خدماتنا العلاجية   

  •  أورام الغدد فوق الكلوية.
  • أورام الثدي.2
  • أورام الرئة.
  • أورام القولون.
  • أورام المريء والمعدة.
  • أورام الكبد.
  • أورام البنكرياس.
  • الميلانوما.
  • أورام الغدة الدرقية والغدد الجاردرقية.

غالباً ما يكون العلاج الجراحي للأورام السرطانية مشفوعاً بوسائل علاجية أخرى، مثل: العلاج الكيميائي، والمناعي، والإشعاعي، وذلك بحسب على نوع الورم ومرحلته.

نحن نحرص على توعية المريض بخصوص حالته، ووسائل العلاج المطروحة، ونمكِّنه من المشاركة في أخذ القرار، بالإضافة إلى ذلك، نقدِّم الدعم الاجتماعي والنفسي.

شكل الورم السرطاني بالصور


الورم السرطاني الورم السرطاني

هل لديك إستفسار  تواصل معنا  

المصادر: Cancer therapy Advisor  + Science Blog+ m3rifah