عدسات الأسنان الفينير - تكاليفها وأنواعها

تقويم الأسنان في تركيا

تقويم الأسنان في تركيا

تقوم فكرة تقويم الأسنان على مبدأ تطبيق ضغط على الأسنان لفترة زمنية طويلة، ما يؤدي إلى تحريكها تدريجياً لمواضعها المثالية، ممّا يحسِّن مظهر واصطفاف الأسنان




































هل تتمنّى الحصول على أسنان مصفوفة ومنتظمة؟

احصل على أفضل تقنيات تقويم الأسنان في تركيا مع علاجك الطبية!

تابع معنا كلّ التفاصيل خلال السطور التالية:

ما هو تقويم الأسنان في تركيا؟


تقويم الأسنان

تقويم الأسنان
هو أحد فروع طب الأسنان؛ يعتني باصطفاف الأسنان ومعالجة مشاكل إطباقها.

وتكمن ميزة تقويم الأسنان في أنّه يُجنِّب مشاكل نحت الأسنان، التي يمكن أن تحدث في القشور الخزفية أو بعض التركيبات.

إذ تقوم فكرة تقويم الأسنان على مبدأ تطبيق ضغط على الأسنان لفترة زمنيّة طويلة، ما يؤدي إلى تحريكها تدريجياً لمواضعها المثالية، ممّا يحسِّن مظهر واصطفاف الأسنان.

ويساعد تقويم الأسنان في إبراز جماليّة الأسنان من خلال تحسين اصطفاف الأسنان ومظهر الفك، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يهدف إلى علاج المشاكل المتعلّقة بسوء إطباق الأسنان، حيث إنّ سوء إطباقها وعدم اصطفافها قد يكون سبباً لحدوث مشاكل في اللثة وتسوّسات في الأسنان، إضافة إلى مشاكل في النطق أحياناً.

نتشرف في علاجك الطبية بزيارتكم أو التواصل معكم أينما كنتم، لنقدّم خدمات علاجية وتشخيصية كاملة بحسب الحالة، سنبذل قصارى جهدنا لنصمم لكم حلاً علاجياً فريداً يتناسب مع احتياجاتكم ووقت زيارتكم إلى تركيا.

عند زيارتكم لمركزنا سيشرف أطباؤنا المختصّون على حالتكم من خلال:

  • إجراء تقييم مبدئي لمشكلة الأسنان الخاصة بكم.
  • تقييم إمكانية تصحيح مشكلة إطباق الأسنان أو اعوجاجها من خلال التقويم.
  • التأكّد من عدم وجود سبب لتأخير التقويم، كالعمر مثلاً، أو التهابات فموية، أو غيرها.
  •  دراسة الخيارات المختلفة والتقنيات التي يجب أن تُستخدم لمعالجة مشكلة عيوب الإطباق أو اصطفاف الأسنان.
  • تقييم مدة العلاج للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • شرح المشكلة للمريض، وشرح جوانب العلاج المختلفة، وتحديد الأهداف والتوقعات من العلاج.

يتوفر في عياداتنا مترجم خاص لكل مريض لتعزيز التواصل بين المريض والطبيب، ولكسر حاجز اللغة بينهما، مع توفير كافة المعلومات للمريض بخصوص حالته وطرق العلاج المختلفة.

نوفر في مراكزنا العلاجية كافة خدمات تقويم الأسنان، للأطفال والبالغين على حدٍّ سواء.

 

أسئلة شائعة عن تقويم الأسنان

في حال وجود مشاكل معيّنة في النطق، أو وجود مشكلة في إطباق الأسنان، أو وجود مسافة زائدة بين الأسنان، من تداخل، أو اعوجاج، يكون تقويم الأسنان حلاً ناجعاً لأكثر تلك المشاكل

لا يمنح تقويم الأسنان مظهراً جيداً وابتسامة رائعة فحسب، ولكنّه يساعد أيضاً في المحافظة على أسنان صحية على المدى الطويل، بالإضافة إلى أنه يمكن تجنب نحت الأسنان، الذي يمكن أن يحدث في القشور الخزفية أو بعض التركيبات.

تختلف المدّة من مريض إلى آخر بحسب السنِّ، وطبيعة المشكلة، والتقنية المستخدمة، وتستغرق في المتوسّط سنة ونصف سنة

كما أنّ تقويم الأسنان يُستخدم للأطفال والمراهقين، فإنّ كثيراً من البالغين كذلك يستطيعون تقويم أسنانهم للحصول على ابتسامة أفضل وأسنان مصطفة جميلة

أسئلة شائعة عن تقويم الأسنان

 

كيف تعمل أجهزة تقويم الأسنان؟

تعمل أجهزة تقويم الأسنان من خلال تطبيق قوّة ضغط على الأسنان لفترة زمنيّة طويلة بشكل دقيق ومركَّز، لإجبارها على التحرك إلى أماكنها الصحيحة في الوضع المثالي، والحصول على أسنان مصفوفة وإطباق جيد للأسنان، من خلال فترة مستمرة من التحرك التدريجي وبناء النسيج العظمي.

وبعد انتهاء مرحلة تحريك الأسنان إلى مواضعها المثالية، يقوم المريض بارتداء مثبِّت للأسنان retainer ليعطي فرصة للعظم الفكي بتقوية نفسه، ويدعم المكان الجديد للأسنان.

ما أنواع تقويم الأسنان؟

1- تقويم الأسنان الثابت Braces

وهو التقويم الاعتيادي والأكثر استخداماً، ويعتبر الأقدم وأوّل الأنواع ظهوراً، ويتكوّن جهاز تقويم الأسنان الثابت من جزأين، هما الحاصرة (brackets)، والسلك (wires). يقوم السلك بوظيفة تحريك الأسنان لمواضعها المثاليّة، وتقوم الحاصرات بوظيفة ربط الأسنان بالسلك، وقد تُضاف أجزاء أخرى للجهاز بحسب حاجة المريض.

تثبَّت الحواصر على الأسنان مباشرة، ويمرُّ السلك بالحواصر من خلال فتحات صغيرة لهذا الغرض.

في أغلب الأحيان يكون مكان الجهاز أمام الأسنان، ولكن في أحيان أخرى يكون في الخلف، ويسمى في تلك الحالة: جهاز التقويم اللِّساني Lingual braces، ويتميّز بعدم ظهوره بشكل واضح، لذلك يرغب به بعض المرضى لأسباب تجميلية، ولكن لا يمكن علاج كل مشاكل اصطفاف وإطباق الأسنان باستخدام التقويم اللساني الخلفي دائماً.

جهاز تقويم الأسنان

2- تقويم الأسنان الشفاف Clear Aligners

يسمّيه بعض الناس أحياناً: التقويم المخفي، ويصنع من بلاستيك شفاف، ويتمّ تصميمه خصّيصاً بحسب أسنان المريض، ويقوم الجرّاح بتغييره بتغيُّر مراحل العلاج، حيث يقوم المريض بارتداء الجهاز لمدة تتراوح بين 7 إلى 21 يوماً، لمدة 22 ساعة في اليوم على الأقل قبل استبدال هذا الجهاز بجهاز أخر، ولكن لا يمكن علاج جميع مشاكل اصطفاف وإطباق الأسنان باستخدام هذه الطريقة أيضاً.

3- أجهزة الشد المؤقتة TADs

هو جزء صغير مصنوع من مادّة معدنية قوية، يتمّ زرعه في نقطة ثابتة في الفك، يعمل على تطبيق قوّة لتحريك الأسنان بشكل دقيق ومحدد.

4- سلاسل تقويم الأسنان

أحياناً يتم استخدام السلاسل المذكورة مع جهاز تقويم الأسنان الاعتيادي، فتقوم بتطبيق قوة إضافية لتحريك الأسنان.

5- التقويم المتحرك التقليدي

هو عبارة عن سلك معدني يحيط بالأسنان الأمامية، ويكون متّصلاً بقاعدة بلاستيكيّة تستقرّ في سقف الحلق أعلى الفم، وهو النوع المفضل في التعامل مع مشاكل التقويم عند الأطفال تحت سن 18 عاماً.

علاجك.. لتكن الصحة تاجك..

هل لديك إستفسار  تواصل معنا  - الإستشارة مجانية