nav
whatsapp icon

دليل شامل حول علاج التجاعيد في تركيا

blog single image

دليل شامل حول علاج التجاعيد في تركيا. تعرف على أفضل المستشفيات وتكلفة علاج التجاعيد. كل ذلك وأكثر يقدمه لك فريق الخبراء في علاجك الطبية.

ما هي طرق علاج التجاعيد؟

التجاعيد من المشاكل الشائعة بشكل كبير عند المتقدمين في السن، وهي من المظاهر غير المرغوبة بالنسبة لكثير من الناس ولهذا يسعى الكثيرون إلى علاج التجاعيد. تظهر التجاعيد نتيجة التقدم في العمر وشيخوخة الجلد ونقص مرونته، كما يمكن أن تحدث التجاعيد لأسباب أخرى مثل التعرض المديد للشمس الحارقة والتدخين والعوامل البيئية كالتلوث.

تتوفر عدة وسائل وطرق تستخدم لعلاج التجاعيد، وتتضمن طرق علاج التجاعيد كلًّا من:

الريتينويدات

الريتينويدات هي مجموعة من الأدوية المشتقة من الفيتامين أ، والتي تتضمن الريتينول والريتينال ألدهيد والريتينيل إستر. تستخدم هذه الأدوية بشكل شائع لعلاج عدد كبير من أمراض ومشاكل الجلد، والتي تتضمن حب الشباب والتجاعيد ومرض الصدفية والأكزيما وغيرها. أكثر الأدوية المستخدمة في حالة علاج التجاعيد هي التازاروتين الموضعي والتريتينوين.

يساعد فيتامين أ الموجود في هذه الأدوية في شد التجاعيد الموجودة في الجلد وتحسين بنية الجلد وزيادة ترطيبة ومرونته. يؤثر فيتامين أ على طبقات الجلد العميقة ويساعد في إنتاج وتجديد ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في الجلد، مانحًا البشرة نضارة ومرونة كبيرتين وفي الوقت نفسه يقلل من حدوث التجاعيد ويعالجها.

يجب عدم استخدام أدوية الريتينويدات قبل استشارة الطبيب، ذلك بأن لهذه الأدوية آثارًا جانبية عديدة تتضمن زيادة ظهور حب الشباب واضطرابات المزاج وخطر التسمم في الجرعات المفرطة من الدواء.

العلاج بالليزر

يمكن استخدام أشعة الليزر لعلاج التجاعيد في إجراء يسمى بتجديد سطح البشرة بالليزر، وفي هذا الإجراء يستخدم شعاع ليزر عالي الطاقة لإزالة الطبقة الخارجية للبشرة بشكل كامل مع تسخين طبقات أدمة الجلد إلى درجة حرارة معينة. يساهم ذلك في تجديد ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد أثناء إعادة ترميم سطح البشرة، ما يعزز مرونة الجلد ويؤدي إلى تجدده بشكل أكثر نضارةً وأقل تجاعيد.

صنفرة الجلد

صنفرة الجلد هو إجراء يعمل على علاج التجاعيد عن طريق صنفرة أو تسحيج الطبقات السطحية للبشرة. يتم ذلك باستعمال جهاز كهربائي مزود بفرشاة تقوم بتقشير الطبقة السطحية من البشرة وإزالتها، آخذةً معها القسم الأعظم من التجاعيد. تقوم الطبقات العميقة من الجلد بعد ذلك بترميم الطبقة السطحية بخلايا جديدة مع تجديد ألياف الكولاجين وإعادة نموها بشكل أفضل من السابق.

قد تسبب هذه الطريقة بشكل مؤقت احمرار الجلد والحكة والتورم والندبات. وقد تطول فترة التعافي بشكل كامل إلى عدة أشهر بعد إجراء هذا العلاج. كما قد تحتاج إلى إجراء صنفرة الجلد أكثر من مرة للحصول على النتيجة الأفضل.

صنفرة الجلد

صنفرة الجلد الدقيقة

يتم هذا الإجراء بطريقة مشابهة لصنفرة الجلد التقليدية، إلا أنه يعمل بشكل أدق على إزالة الطبقات السطحية السميكة أو غير المتساوية من الجلد. وتحتاج إلى عدد من الجلسات للحصول على نتائج مقبولة في علاج التجاعيد.

العلاج بالإبر الدقيقة

العلاج بالإبر الدقيقة هو أحد إجراءات تجميل وعلاج مشاكل الجلد في الوجه. ويقوم الإجراء على استعمال جهاز مزود بعدد من الإبر الصغيرة جدًا التي تعمل على وخز الطبقات السطحية من البشرة لفتح جروح صغيرة جدًا فيها. تشفى هذه الجروح خلال دقائق، وتحفز ألياف الكولاجين والإيلاستين معها على النمو أثناء الشفاء، وهو ما يساهم في تجدد طبقات البشرة الأعمق والتخلص من التجاعيد.

العلاج بالإبر الدقيقة

التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي على علاج التجاعيد بنفس طريقة الأساليب سابقة الذكر، إلا أنه وبدلًا من استخدام أجهزة كهربائية، يتم استخدام محلول كيميائي يؤدي إلى تقشر الطبقات السطحية من البشرة، تاركًا الطبقات العميقة لتعمل على تجدد البشرة وألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في الجلد. يؤدي ذلك إلى شد التجاعيد وتجديد الجلد وزيادة مرونته وحيويته.

حقن البوتوكس

البوتوكس هو أحد المواد المستخدمة كثيرًا في التجميل وفي علاج عدد من الأمراض العصبية العضلية. يحتوي البوتوكس على مادة تسمى البوتولينيوم تسبب شلل الخلايا العضلية. ويستخدم البوتوكس لعلاج التجاعيد من خلال حقنه في العضلات المسببة للتجاعيد في الوجه، ومن خلال إحداث الشلل في جزء صغير من هذه العضلات يعود الجلد مشدودًا خاليًا من التجاعيد.

اقرأ اكثر: ما هي تجاعيد الجبهة وما أسبابها وطرق علاجها

إن نتائج حقن البوتوكس مؤقت تزول غالبا خلال فترة 6 أشهر، ولذلك يجب تكرار الحقن بشكل مستمر من أجل الحفاظ على استمرار هذه النتائج.

حقن الفيلر

الفيلر هو مادة تستخدم لعلاج التجاعيد بحقنها ضمن منطقة الإصابة بالتجاعيد، إذ يملأ الفيلر الأخاديد المشكلة للتجاعيد في الوجه ويؤدي إلى زوالها. وتستخدم في حقن الفيلر مادة حمص الهيالورونيك في أغلب الأحيان، وهي مادة طبيعية توجد في الأنسجة المرنة في الجسم بشكل طبيعي.

حقن الفيلر

شد الوجه

شد الوجه أو عملية إزالة التجاعيد هي إجراء جراحي يجرى من أجل شد العضلات والجلد والأنسجة الأخرى في الوجه بحيث تتم إزالة التجاعيد بشكل كامل. وتجرى هذه العملية في العيادة أو في المستشفى باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي. وتحتاج عملية شد الوجه إلى فترة طويلة للشفاء وزوال آثار الجراحة وظهور النتائج النهائية.

المعالجة المنزلية ووسائل الطب البديل

يمكن استخدام عدد من وسائل الطب البديل والعلاجات المنزلية لتساعد في تحسين صحة الجلد وتقلل من التجاعيد، وتتضمن هذه الطرق كلًّا من:

  • استخدام جل الألو فيرا
  • استخدام الأقنعة مثل قناع الموز
  • استخدام بياض البيض
  • الزيوت الأساسية أو العطرية مثل زيت اللوز و زيت جوز الهند وزيت الأرجان
  • التغذية الجيدة والوقاية من سوء التغذية من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مثل الأفوكادو وبذور الشيا والقرفة وبياض البيض والخل والشوفان والأسماك الدهنية والبطاطا الحلوة.

من هم المرشحون لعملية إزالة التجاعيد؟

إزالة التجاعيد ليس ضرورية طبيًّا، وهي إجراءات تجميلية تهدف إلى تحسين مظهر الوجه فقط. ويمكن لأي شخص يرغب بإزالة التجاعيد أن يخضع لعملية إزالة التجاعيد أو إجراءات أخرى لعلاج التجاعيد.

أكثر المجموعات العمرية التي تطلب علاجًا للتجاعيد هي الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 – 55 سنة. وإن الجراحة هي الخيار الأخير لعلاج التجاعيد عادةً. إذ تجرى جراحة شد الوجه عند عدم الحصول على فائدة ونتائج مقبولة من طرق علاج التجاعيد الأخرى.

لكي تكون قادرًا على إجراء عملية إزالة التجاعيد يجب أن تتمتع بصحة جيدة لتحمل العمل الجراحي والتخدير، كما يجب ألا تعاني من حساسية لأدوية التخدير أو مصابًا بأمراض مزمنة تجعل العملية خطيرة.

مميزات علاج التجاعيد في تركيا

إن لتركيا مكانة كبيرة في مجال العلاج والتجميل، حيث يقصد الناس تركيا من مختلف بقاع الأرض لطلب العلاج والحصول على مختلف أنواع  الإجراءات التجميلية. تمتلك تركيا عددًا من المميزات والجوانب الإيجابية لمجال السياحة العلاجية، والتي تجعلها مقصد الكثيرين حول العالم. وإن أهم مميزات علاج التجاعيد في تركيا هي:

  • توفر عدد كبير من المراكز الطبية والتجميلية المقدمة لمختلف وسائل علاج التجاعيد، ما يعني وفرة وتنوعًا كبيرين في الخيارات المتاحة.
  • تمتلك تركيا مخزونًا كبيرًا من الأطباء المتخصصين الذين يمتلكون سنوات طويلة من الخبرة مع رصيد كبير من الشهرة يجعلهم مميزين في مجالات تخصصهم.
  • المراكز الطبية والتجميلية في تركيا ذات تجهيزات متقدمة وحديثة وعالية الجودة، كما تتوفر في هذه المراكز مختلف أساليب وطرق علاج التجاعيد
  • تكاليف علاج التجاعيد في تركيا منخفضة بشكل كبير، حيث إن الفرق في تكلفة علاج التجاعيد بين تركيا والدول الأخرى يزيد عن ضعف تكلفة العلاج في تركيا مضافًا إليها تكاليف السفر والإقامة.
  • تقدم عيادات ومراكز علاج التجاعيد في تركيا عددًا من الخدمات المميزة بجانب الخدمات العلاجية، والتي تشمل جميعها ضمن التكلفة الكلية للعلاج.

أفضل مراكز علاج التجاعيد في تركيا

لا بد وأن تصاب بالحيرة من أمرك إذ أردت إجراء علاج التجاعيد في تركيا، وذلك بسبب التنوع الكبير في عيادات ومراكز علاج التجاعيد الموجودة. لإيجاد أفضل مراكز علاج التجاعيد في تركيا عليك بالبحث عن المراكز ذات التقييم الأعلى من قبل العملاء، إضافة إلى تقييم المراكز من حيث عدد الإجراءات الناجحة ومدى خبرة الأطباء الذين يعملون في المركز، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المراكز المختلفة برفقة العلاج.

إن علاجك الطبية إحدى أهم الجهات المقدمة لخدمات علاج التجاعيد، حيث تقدم علاجك جميع طرق ووسائل علاج التجاعيد بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات الأخرى المميزة.

تكلفة علاج التجاعيد في تركيا

تختلف تكلفة علاج التجاعيد في تركيا تبعًا لطريقة العلاج المستخدمة. حيث تكلف عملية شد الوجه ما بين 2500 و 4000 دولار أمريكي. وتتراوح تكلفة إجراءات تقشير البشرة بأنواعها المختلفة ما بين 1000 – 1500 دولار للجلسة الواحدة. وتبلغ تكلفة حقن البوتوكس وحقن الفيلر حوالي 500 – 800 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

خدمات علاجك الطبية فيما يخص علاج التجاعيد في تركيا

تقدم علاجك الطبية مجموعة متكاملة من الخدمات لعلاج التجاعيد في تركيا. حيث تتوفر جميع طرق علاج التجاعيد في مراكز وعيادات علاجك الطبية. وفي هذا الصدد يعمل أطباء علاجك المتميزون من أصحاب الخبرة الطويلة على مساعدتكم في تحديد الطريقة الأفضل لعلاج التجاعيد، من خلال تقديم جميع أنواع الاستشارات والتفاصيل الوافية عن مساوئ وأضرار كل من وسائل العلاج.

أيًّا كانت وسيلة العلاج التي اخترتموها، سوف تتلقون علاج التجاعيد الأفضل والأعلى جودة في علاجك الطبية، والذي يجرى باستخدام أفضل الأجهزة وأكثرها تقدمًا وحداثة وأعلاها كفاءة.

كما تقدم علاجك الطبية عددًا من الخدمات الأخرى إضافة إلى العلاج، بما فيها المساعدة في السفر وتذاكر الطائرة، مع اصطحابكم في جولة سياحية في اسطنبول تتنقلون خلالها بواسطة أفضل المركبات وأكثرها راحة، مع استضافتكم من قبل علاجك الطبية في أرقى الفنادق أثناء فترة مكوثكم لعلاج التجاعيد في تركيا. كل ذلك والمزيد نقدمه لكم مقابل أرخص الأسعار وأقل التكاليف مع ضماننا لحصولكم على أفضل الخدمات مقابل أرخص الأسعار.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.