nav
whatsapp icon

زراعة الأسنان السويسرية: المميزات والعيوب والتكاليف

blog single image
جدول المحتويات

ما هي زراعة الأسنان السويسرية؟

زراعة الأسنان السويسرية هي إجراءات زراعة الأسنان التي تتم باستخدام الغرسات المعدنية والتيجان والبراغي وقطع غرسات الأسنان الأخرى المصممة من قبل علامات تجارية سويسرية. وإن زرعات الأسنان السويسرية لها اختلاف في بعض النواحي عن زراعة الأسنان التقليدية من حيث طريقة الإجراء والمعايير التي يجب الالتزام بها لإجراء الزراعة. تشتهر زراعة الأسنان السويسرية بشكل كبير في مجال زراعة الأسنان، وذلك بسبب امتلاكها لعدد من المميزات التي تجعلها من أنواع زراعة الأسنان الأفضل.

يتم إجراء زراعة الأسنان في حالات فقدان الأسنان على اختلاف السبب. حيث يتم شق اللثة في مكان السن المفقود ووضع غرسة معدنية مصنوعة من التيتانيوم داخل عظام الفك، وبعد ذلك يتم الانتظار حتى تثبت الغرسة وتندمج مع العظام ويصار إلى تركيب التاج الأبيض عليها ليحل محل السن المفقود. وتختلف تفاصيل تقنية زراعة الأسنان حسب أنواع زراعة الأسنان ونوع الغرسات المستخدمة وحالة عظام الفك والأسنان عند المريض.

ما هي زراعة الأسنان السويسرية؟

مميزات زراعة الأسنان السويسرية

تمتلك زراعة الأسنان السويسرية عددًا من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل أنواع زراعة الأسنان في العالم. وتتضمن مميزات زراعة الأسنان السويسرية:

  • زرعات الأسنان السويسرية عالية الجودة ومصنوعة من مواد متينة مقاومة لظروف الفم وذات عمر افتراضي طويل جدًا، وقد تدوم هذه الزرعات مدى الحياة في حالة الاعتناء بها بشكل جيد.
  • يمكن إنجاز زراعة الأسنان الويسرية خلال وقت قصير، حيث تستخدم تقنية زراعة الأسنان الفورية في تثبيت الغرسات، والتي تحتاج إلى 5 أيام فقط حتى تثبت في العظام وتكتسب المتانة اللازمة لتركيب الأسنان، بعكس الزراعة التقليدية التي تحتاج إلى أشهر لتنتهي.
  • لا تحتاج زراعة الأسنان السويسرية إلى كمية كبيرة من النسيج العظمي، وهي مناسبة للحالات التي يكون عظم الفك فيها متضررًا
  • لا تتطلب زراعة الأسنان السويسرية أية إجراءات إضافية على العظام مثل رفع الجيب وتطعيم العظم
  • لا تحتاج زراعة الأسنان السويسرية إلى إجراءات جراحية متكررة، حيث يتم تثبيت الغرسات في وقت قلع الأسنان التالفة من خلال الشق الموجود في اللثة أصلا.
  • احتمال فشل زراعة الأسنان السويسرية ضئيل جدًا
  • احتمال التعرض للعدوى والالتهاب قليل جدًا، مع تقليل احتمال حدوث المضاعفات بشكل عام
  • هذا النوع من زراعة الأسنان ملائم لمعظم الحالات حتى المدخنين أو مرضى السكري
  • نتائج زراعة الأسنان السويسرية ممتازة من حيث المتانة والصلابة وكذلك من حيث الشكل والعامل الجمالي
مميزات زراعة الأسنان السويسرية

عيوب زراعة الأسنان السويسرية

زراعة الأسنان السويسرية قليلة العيوب بشكل عام، وتتضمن عيوب هذه الزراعة:

  • تجرى زراعة الأسنان السويسرية بتقنية الزراعة الفورية، وعلى الرغم من احتمال الفشل القليل جدًا فمن الممكن أن لا تنجح الغرسات في بعض الأحيان
  • زراعة الأسنان السويسرية مرتفعة التكلفة نتيجة تصميمها وفق معايير عالية الجودة

إجراءات تنفيذ زرعات الأسنان السويسرية

يتم تنفيذ زرعات الأسنان السويسرية في نفس يوم قلع الأسنان وفقًا لعدة خطوات تتضمن:

  • إجراء التخدير الموضعي في اللثة من أجل خلع الضرس
  • خلع الأضراس التالفة والمتضررة بشكل كبير وإزالتها ومن ثم إيقاف نزيف اللثة في موقع الضرس الذي تم استخراجه
  • تحضير الغرسات السويسرية وتحضير اللثة والفم
  • إدخال زرعات الأسنان السويسرية من فتحة الضرس الذي تمت إزالته في اللثة، دون الحاجة إلى الشق والجراحة وتعرض المريض لآلام وإزعاج الشقوق الجراحية
  • ترك الغرسات لفترة 5 أيام ريثما تبدأ الاندماج مع العظام وتكتسب متانة كافية لحمل الأسنان.
  • خلال أيام الانتظار يتم إجراء طبعة الأسنان لتصميم القطع العلوية للأسنان ويناقش الطبيب مع المريض درجات لون الأسنان وشكلها المرغوب
  • بعد ذلك يتم تثبيت الأجزاء العلوية للأسنان على الزرعات المعدنية التي تم غرساها داخل عظام الفك، ويتم ذلك بإجراء سهل وبسيط دون ألم.

أشهر ماركات زرعات الأسنان السويسرية

تتوفر علامات تجارية متعددة لزراعة الأسنان السويسرية، والتي تتضمن أشهرها:

  • ماركة Straumann: ماركة Straumann السويسرية معروفة بجودتها العالية في مجال زراعة الأسنان، إضافة إلى النتائج الممتازة على المدى البعيد والعمر الطويل وكذلك الأمان والثبات والمتانة. ما يجعلها واحدة من أفضل ماركات زراعة الأسنان حول العالم.
  • ماركة Nobel Biocare: غرسات نوبل بيو كير من أنواع الغرسات السويسرية المعروفة أيضًا بمتانتها العالية وقدرتها الكبيرة على تحمل الضغط والبقاء. مع امتلاكها لمعايير مرتفعة جدًا للسلامة ومقاومتها للكسر والضرر. تتوفر غرسات نوبل بيوكير بأشكال مختلفة ومناسبة لجميع حالات زراعة الأسنان. وتمتلك نتائج جمالية ممتازة إضافة إلى نتائجها ذات العمر الطويل جدًا من حيث المتانة والقوة.

كيف تُقارن زرعات الأسنان السويسرية بغيرها؟

تتفوق زرعات الأسنان السويسرية على أنواع زراعة الأسنان الأخرى بعدد من المميزات، والتي تتضمن:

  • الوقت، إذ يمكن إنجاز زراعة الأسنان السويسرية في وقت قصير جدًا مقارنة بالزراعة التقليدية التي تحتاج إلى أشهر لكتي تنتهي
  • الحاجة إلى نسيج عظمي كثيف وسليم، فالزراعة التقليدية تشترط أن تكون عظام الفك سليمة تمامًا مع توفر كمية كافية من النسيج العظمي لحمل الغرسات وتثبيتها، أما زراعة الأسنان السويسرية فيمكن أن تجرى حتى مع العظم المتضرر والنسيج العظمي القليل
  • عدم الحاجة إلى إجراءات إجراءات جراحية أخرى مثل رفع الجيب وتطعيم العظام في الزراعة السويسرية، بينما يشيع أن تحتاج زراعة الأسنان التقليدية إلى هذه الإجراءات.
  • زراعة الأسنان السويسرية ذات نتائج جمالية أفضل وذات متانة ومقاومة أعلى من زراعة الأسنان التقليدية
  • خطر العدوى والالتهاب وكذلك احتمال فشل الزراعة أقل كثير في الزراعة السويسرية من زراعة الأسنان التقليدية
  • تكلفة زراعة الأسنان السويسرية قد تكون أعلى من تكلفة زراعة الأسنان بالطرق الأخرى.
كيف تُقارن زرعات الأسنان السويسرية بغيرها؟

تكلفة زراعة الأسنان السويسرية في تركيا

إن تكلفة زراعة الأسنان السويسرية أعلى بقليل من تكلفة أنواع الزراعة الأخرى مثل الزراعة التقليدية وزراعة الأسنان الألمانية. وتبلغ تكلفة زراعة الأسنان السويسرية في تركيا لكامل الأسنان ما بين 4000 – 7000 دولار أمريكي تقريبًا. أما تكلفة الزراعة السويسرية للسن الواحد فهي 500 – 650 دولار أمريكي.

خدمات زراعة الأسنان الأفضل لدى علاجك الطبية

تقدم علاجك الطبية خدمات متكاملة وعالية الجودة في زراعة الأسنان في تركيا. حيث نعمل على تقديم مختلف أنواع زراعة الأسنان، والتي تتضمن زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان السويسرية وزراعة الأسنان الألمانية وغيرها من أنواع زراعة الأسنان.

يعمل في عيادات علاجك الطبية لعلاج مشاكل الأسنان نخبة من أطباء الأسنان أصحاب الشهرة والذين يمتلكون سنوات طويلة من الخبرة والمهارة مع رصيد كبير من الإنجازات في زراعة الأسنان، إذ تشهد التجارب الناجحة الكثيرة لهم على مدى براعتهم ومهارتهم.

إن عيادات علاجك الطبية مزودة بأفضل التجهيزات وأحدث التقنيات والأجهزة الطبية مع استخدام المواد الأفضل والأعلى جودة في زراعة الأسنان لضمان حصولكم على نتائج ممتازة تدوم سنوات كثيرة وتؤمن تمتعكم بأسنان صحية قوية بشكل دائم.

لا تقتصر خدمات علاجك الطبية على ذلك فحسب، بل نساعدكم في حال السفر من خلال ترتيب الرحلة وإجراء الحجوزات كالإقامة ووسائل النقل إضافة إلى وجود مترجم طبي يصحبكم طوال رحلة العلاج في تركيا. كل ذلك وأكثر نقدمه لكم بأقل تكلفة ممكنة بحيث نضمن حصولكم على الخدمة الأعلى جودة مقابل السعر الأقل.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.