nav
whatsapp icon

علاج سرطان الجلد في تركيا

blog single image

دليل شامل حول علاج سرطان الجلد في تركيا وأسعاره وأهم أنواعه وكيف تساعدك علاجك الطبية في علاج سرطان الجلد في تركيا.

لماذا تعتبر تركيا من أفضل الدول في علاج سرطان الجلد؟

سرطان الجلد هو أحد انواع السرطان الأكثر انتشارًا في العالم، والذي يحدث بسبب النمو الشاذ لخلايا الجلد في المناطق التي تتعرض بشكل مستمر للشمس من الجلد، مع إمكانية حدوث السرطان في مناطق الجلد التي لا تتعرض للشمس أيضًا. لسرطان الجلد 3 أنواع، هي سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية والميلانوما، وهي أخبث أنواع سرطان الجلد.

إن تركيا من الدول التي تعتبر رائدة في علاج سرطان الجلد، وذلك نتيجة توافر عدد كبير من المراكز والمستشفيات المتخصصة في علاج الأورام والسرطانات بكافة أنواعها، مع وجود كوادر طبية وأطباء متخصصين من المشاهير وأصحاب الخبرة والإنجازات في المجال الطبي والعلاجي. كما أن المستشفيات والعيادات المتخصصة في علاج سرطان الجلد في تركيا مزودة بترسانة كبيرة من المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة والمتقدمة، والتي تساعد على إنجاز العلاج بسهولة ودقة. وإن أهم الأسباب التي تجعل تركيا واحدةً من أفضل الدول في علاج سرطان الجلد وفي مجال السياحة العلاجية بشكل عام هو انخفاض تكلفة العلاج بشكل واضح مقارنةً مع معظم البلدان الأخرى الرائدة في علاج السرطان والأورام.

طرق علاج سرطان الجلد في تركيا

يمكن علاج سرطان الجلد من خلال عدد من الطرق المختلفة، والتي تشمل بشكل أساسي العلاج بالجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاعي وأيضًا العلاج بالتبريد. يتم تقرير الطريقة الأفضل للعلاج بالاعتماد على حجم الورم وامتداده ومرحلة ودرجة السرطان، إذ يتم العلاج بواسطة طريقة أو أكثر من طرق علاج سرطان الجلد التالية:

 سرطان الجلد

1. إزالة المنطقة المصابة

إن إزالة المنطقة المصابة بالاستئصال الجراحي هو الطريقة الأكثر شيوعًا والأفضل من أجل علاج سرطان الجلد. ويوجد نوعان من العمليات الجراحية التي تجرى لإزالة المنطقة المصابة في سرطان الجلد، أبرزها وأكثرها شيوعًا هي الجراحة الاستئصالية.

أثناء الجراحة الاستئصالية لعلاج سرطان الجلد يتم استئصال منطقة الجلد المصابة بالسرطان، مع إزالة جزء من المنطقة السليمة المحيطة بالورم بهدف إنشاء حافة آمنة والتأكد من إزالة الخلايا السرطانية بشكل كامل. من أجل أن يكون الورم قابلًا للاستئصال جراحيًّا يجب أن يكون السرطان محدود الانتشار منحصرًا تواجده على منطقة محدودة في الجلد، مع اشتراط عدم انتشار الورم بشكل واسع في الجوار أو انتقاله إلى أماكن أخرى من الجسم.

أما النوع الآخر من الجراحة علاج سرطان الجلد فهو جراحة موس، وهو الإجراء المتبع في الحالات التي يكون امتداد الورم كبيرًا أو عسير العلاج أو متكرر الظهور. تستخدم جراحة موس عادةً من أجل استئصال الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الجلد قدر الإمكان، ولهذا الهدف يقوم الجراح باستئصال السرطان من طبقات الجلد طبقة طبقة، مع فحص المناطق المحيطة وأخذ عينات من كل طبقة وفحصها بشكل فوري للتأكد من الاستئصال التام للمنطقة المصابة دون استئصال كمية كبيرة من النسيج السليم.

2. العلاج الإشعاعي

يستخدم العلاج الشعاعي لعلاج سرطان الجلد في الحالات التي تتعذر فيها الجراحة بسبب انتشار الورم الواسع أو بسبب عدم أهلية المريض للجراحة. كما يمكن أن يستخدم العلاج الإشعاعي كعلاج مساعد بعد الجراحة بهدف التخلص من خلايا الورم القليلة الباقية والتي لم تتم إزالتها بالجراحة، ويكون ذلك لغرض منع ظهور السرطان من جديد.

يعمل العلاج الإشعاعي من خلال توجيه حزمة عالية الطاقة من الأشعة إلى منطقة الورم، وتؤدي الأشعة عالية الطاقة إلى تلف الخلايا السرطانية وموتها. للعلاج الإشعاعي آثار جانبية ضارة مثل حدوث التليف أو تقشر الجلد والاحمرار والحكة وربما الطفح الجلدي أو التهاب الجلد في بعض الحالات. قد يزيد التعرض للأشعة أيضًا خطر تطور أنواع أخرى من السرطان.

العلاج الإشعاعي

3. العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي هو أكثر طرق علاج السرطان شيوعًا وأقدمها. يعتمد العلاج الكيميائي على استخدام مجموعة من الأدوية السامة للخلايا والموقفة لتكاثر الخلايا السرطانية، ويؤدي من خلال استخدام هذه الأدوية إلى موت خلايا السرطان وتناقص حجم الورم بشكل مستمر. العلاج الكيميائي قليل الاستخدام في سرطان الجلد، ويعتبر الخيار المناسب في حالات الامتداد الواسع للسرطان في الجلد والمناطق المحيطة أو في حالة انتشار السرطان إلى أعضاء الجسم الأخرى.  يمكن تطبيق العلاج الكيميائي بشكل موضعي على الجلد في المنطقة المصابة مباشرةً، ويمكن أخذ العلاج بشكل جهازي لكامل الجسم أيضًا. للعلاج الكيميائي تأثيرات جانبية متعبة وغير مرغوبة، والتي تتضمن الغثيان والتقيؤ والتعب وضعف الجهاز المناعي إضافة إلى تساقط الشعر.

4. العلاج بالتبريد

العلاج بالتبريد هو أحد أنواع العلاج المستخدمة لعلاج الآفات الموضعية والسطحية في الجلد. ويستخدم لعلاج أنواع السرطان المقتصر وجودها على الطبقات السطحية فقط. يعمل العلاج بالتبريد من خلال كيّ المناطق المصابة وإتلاف خلايا بشكل كامل. يمكن إجراء العلاج بالتبريد باستخدام التبريد أو الكيّ الكهربائي، كما يمكن استخدام مادة النيتروجين السائل ذو درجة حرارة – 198 والذي يسبب تلف خلايا السرطان وموتها.

5. العلاج الضوئي التوليفي أو الحركي

يقوم هذا العلاج على استهداف الورم أو السرطان بالأشعة الضوئية مع استخدام مادة دوائية حساسة للضوء. يعتمد هذا العلاج على استهداف خلايا السرطان فقط دون الخلايا المجاورة السليمة، ويختلف بذلك عن بقية طرق العلاج. يعتمد العلاج الضوئي الحركي على إعطاء مادة دوائية حساسة للضوء تستقر داخل خلايا السرطان فقط. وبعد ذلك يتم تسليط ضوء ذو طاقة محددة على الورم، بما يؤدي إلى إثارة المادة الحساسة للضوء داخل الخلايا وهو ما يسبب موت هذه الخلايا وتلفها بسبب تفاعل المادة الدوائية داخلها.

يفيد هذا العلاج في الحفاظ على الجلد السليم ويقلل من الألم والآثار الجانبية الناتجة عن الجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاعي. لكن العلاج الضوئي قد يسبب بعض المضاعفات لاحقًا، والتي تتضمن الطفح الجلدي والاحمرار والحكة وشيخوخة الجلد بشكل مبكر وحدوث التجاعيد بسبب تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد الجلد.

6. المعالجة الحيوية

المعالجة الحيوية هي أحدث طرق علاج السرطان، والتي تعتد على إثارة الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية من أجل قتلها وإزالتها. تستخدم المعالجة الحيوية أيضًا لعلاج عدد من الأمراض الجلدية مثل مرض الأكزيما ومرض الصدفية. والمعالجة الحيوية هي مجموعة من الأدوية التي تعطى حقنًا بجرعات قليلة وعلى فترات زمنية طويلة، وتعمل هذه الأدوية على تقويم وظائف الجهاز المناعي وإثارته ضد خلايا الورم فيقوم بمهاجمتها وقتلها.

تكلفة علاج سرطان الجلد في تركيا

تختلف تكلفة علاج سرطان الجلد في تركيا حسب طريقة العلاج المستخدمة، وإيضًا حسب عدد طرق العلاج وحسب العيادة والمستشفى وعدد سنوات خبرة الطبيب المعالج وشهرته. تكلف جراحة استئصال سرطان الجلد في تركيا حوالي 3000 دولار أمريكي تقريبا. بينما تبلغ تكلفة كل من العلاج الشعاعي والعلاج الكيميائي حوالي 1200 – 1800 دولار بشكل وسطي. وتصل تكلفة العلاج الضوئي إلى حوالي 4000 دولار، أما العلاج العلاج الحيوي فيكلف ما بين 4000 – 6500 دولار.

أفضل مراكز علاج سرطان الجلد في تركيا

تتوفر في تركيا مراكز ومستشفيات كثيرة لعلاج سرطان الجلد وتنتشر على نطاق واسع. وتمتلك معظم العيادات والمراكز المتخصصة في علاج السرطان قدرات وتجهيزات متقدمة تقدم من خلالها مختلف خدمات علاج سرطان الجلد. إن علاجك الطبية من أفضل المراكز المقدمة لمختلف أنواع علاج سرطان الجلد في تركيا. كما تتضمن المستشفيات والمراكز التي تعد الأفضل لعلاج سرطان الجلد في تركيا:

  • مستشفي ميديسن Medicine Hospital
  • مستشفي ميديكال بارك Medical Park Hospital
  • مستشفى جامعة استينيا Istinye Hospital
  • مستشفي ميديكانا Medicana Hospital
  • مستشفي اسطنبول جراح Istanbul Cerrahi Hospital
  • مجموعة مستشفيات ميموريال Memorial Hospitals
  • مستشفي بشاك شهير BasakSehir City Hospital
  • مستشفى جامعة ميديبول Medipol Hospital
  • مستشفى يني يوزيل جامعة غازي عثمان باشا Yeni Yuzyil Universitesi Gaziosmanpasa Hospital
  • مستشفى فلورنس نايتنجيل Florence Nightingale Hospitals
  • المستشفى الأمريكي American Hospital

كيف تساعد علاجك الطبية في علاج سرطان الجلد في تركيا؟

تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة في علاج سرطان الجلد في تركيا. حيث توفر علاجك الطبية جميع أنواع العلاج من الجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاعي وطرق المعالجة الحديثة كالعلاج الضوئي والعلاج الحيوي. يعمل على تقديم العلاج لكم في علاجك الطبية نخبة من أفضل أطباء الأورام والجراحين بمساعدة من أمهر الكوادر الطبية وأفضلها. كما أن مراكز علاجك الطبية مزودة بالأجهزة الأحدث والتكنولوجيا الأفضل، والغنية بأفضل الأدوات والأدوية بمختلف أنواعها. يعمل أطباء علاجك على تقديم الاستشارات الضرورية قبل العلاج مع إجراء الفحوصات الشاملة لتحديد حجم وامتداد الورم وتقرير طريقة العلاج.

كما نحرص على إبقاء التواصل معكم أثناء فترة العلاج وبعد انتهائه من أجل المتابعة والتأكد من الشفاء بشكل تام. تقدم لكم علاجك الطبية أيضًا خدمات مميزة في السفر والتنقل ضمن تركيا مع استضافتكم في أرقى الفنادق وأماكن السكن المريحة. وتحصلون على كل هذه الخدمات وأكثر مقابل أجر مادي هو الأقل بين جميع المراكز الأخرى، وذلك حرصًا على حصولكم على أفضل علاج ممكن ضمن نطاق مادي ملائم لاستطاعتكم.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.