nav
whatsapp icon

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة وما مميزاتها وعيوبها؟

blog single image

دليل موسع للتعرف على ابتسامة هوليود المتحركة، مميزاتها وعيوبها والمرشحون المثاليون لها وأسعارها في تركيا وأفضل العيادات بالخصوص.

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة؟

ابتسامة هوليود المتحركة هي إحدى أنواع ابتسامة هوليود المستخدمة من أجل تجميل الأسنان وتحسين مظهرها. وهي إجراء تجميلي قائم على تصميم صف الأسنان الجديد والابتسامة على شكل قالب من الخزف يتم ارتداؤه فوق الأسنان الطبيعي، وهو قابل لإزالته وإعادة ارتدائه بشكل متكرر. تصنع ابتسامة هوليود المتحركة من نفس المواد التي تصنع منها ابتسامة هوليود العادية.

وتكون النتائج التجميلية متشابهة في الحالتين، إلا أن ابتسامة هوليود المتحركة تخدم أغراضًا تجميلية أكثر من ابتسامة هوليود العادية، كما أنها مؤقتة وقابلة للإزالة في أي وقت وتدوم لمدة 5 سنوات في المتوسط. بشكل عام فإن ابتسامة هوليود المتحركة سهلة الإجراء وسريعة وذات نتائج جيدةً جدًا في تجميل الأسنان كما أنها تؤمن راحة كبيرةً ويسهل الاعتياد عليها والعناية بالأسنان معها.

المرشحون المثاليون لابتسامة هوليود المتحركة

يتم تركيب ابتسامة هوليود المتحركة لأغراض تجميلية في معظم الحالات، إذ أن فائدتها العلاجية محدودة وقليلة جدًا. ولذلك فإن الأشخاص ذوي الأسنان السليمة والراغبين في تحسين مظهر أسنانهم والحصول على ابتسامة جميلة ناصعة البياض هم المرشحون المثاليون لابتسامة هوليود المتحركة. وعلى الرغم من ذلك فإن ابتسامة هوليود المتحركة يمكن أن تساعد على التخلص من بعض مشاكل الأسنان وتكون حلًّا لها، وتتضمن الحالات التي يمكن التخلص منها بواسطة ابتسامة هوليود المتحركة كلًّا من:

  • اصفرار وتصبغات الأسنان
  • فراغات الأسنان والمسافات بين الأسنان
  • مشاكل وعيوب اصطفاف الأسنان، مثل تزاحم الأسنان وسوء اصطفاف الأسنان
  • تشققات الأسنان
  • فقدان أحد الأسنان.

خطوات تركيب ابتسامة هوليود المتحركة

لتركيب ابتسامة هوليود المتحركة تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان مرتين يتم خلالهما تحضير الأسنان وتركيب القالب واختباره والانتهاء من تركيب ابتسامة هوليود، ويتم تركيب ابتسامة هوليود وفق عدة خطوات تتضمن:

  • معاينة الأسنان من قبل الطبيب للبحث عن أي مشاكل تمنع تركيب ابتسامة هوليود المتحركة مثل التسوسات العميقة والكسور وغيرها
  • تنظيف الأسنان وإزالة الجير والتكلسات من على الأسنان في حال وجودها
  • إجراء طبعة الأسنان للحصول على نموذج للأسنان يتم صناعة قالب ابتسامة هوليود وفقًا له
  • إرسال الطبعة والنماذج إلى معمل تركيبات الأسنان ليتم صب القالب
  • بعد ذلك يتم تركيب القالب عند الطبيب بواسطة لاصق خاص لاختبار تطابقه مع الأسنان وملاءمته لها
  • يمكنك بعد ذلك إزالة القالب ووضعه من جديد متى تشاء مع الالتزام بتعليمات الطبيب للعناية بالأسنان وبقالب ابتسامة هوليود المتحركة.
ابتسامة هوليود المتحركة

مميزات ابتسامة هوليود المتحركة

لابتسامة هوليود المتحركة عدد كبير من المميزات والفوائد، ما يجعلها خيارًا مرغوبًا بشكل كبير لتجميل الأسنان، حيث تتضمن أهم مميزات ابتسامة هوليود المتحركة:

  • تمنحك ابتسامة هوليود المتحركة ابتسامة جميلة مشرقة ذات أسنان بيضاء ناصعة وتحسن المظهر الجمالي للوجه بشكل عام
  • تخفي ابتسامة هوليود المتحركة عيوب الأسنان مثل التصبغات العميقة ومشاكل اصطفاف الأسنان، كما تحمي الأسنان الطبيعية وتؤمن الدعم لها.
  • يمكن تركيب ابتسامة هوليود المتحركة دون الشعور بأي ألم أو انزعاج.
  • لا تحتاج ابتسامة هوليود المتحركة إلى برد الأسنان ولا إلى تغيير شكلها أو تعديلها، ما يعني أنها قابلة للإزالة في أي وقت تريد.
  • لا يحتاج تركيب ابتسامة هوليود إلى قدر كبير من العمل، إذ يتم تصميم القالب وتركيبه وفق خطوات بسيطة جدًا.
  • تمتاز ابتسامة هوليود المتحركة بسرعة إنجازها وسهولة نزع القالب وإعادة وضعه
  • ابتسامة هوليود المتحركة ذات تكلفة اقتصادية ومناسبة بالنسبة لإجراء تجميلي يمنح الأسنان ابتسامة جديدة حسنة المظهر.
مميزات ابتسامة هوليود المتحركة

أضرار ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة بشكل عام آمنة تماما على الأسنان ولا تسبب أي أضرار تذكر. مع ذلك فإن لها بعض الجوانب السلبية التي قد ينتج عنها ضرر على المدى البعيد في الأسنان. قد تقلل ابتسامة هوليود المتحركة من العناية بالأسنان، ما يزيد من خطر إصابة الأسنان بالتسوس والتصبغات وأمراض الأسنان الأخرى. لا يمكن تناول الطعام ولا شرب المشروبات الساخنة أثناء وضع ابتسامة هوليود المتحركة.

قد تسبب ابتسامة هوليود المتحركة، كما هي الحال مع جميع أنواع ابتسامة هوليود وعدسات الأسنان الأخرى، تفاقم أمراض اللثة وزيادة شدتها، كما يمكن أن تكون سببًا في الإصابة بالتهاب اللثة إذا كانت غير متلائمة مع الأسنان بشكل جيد. تتيح هذه الفئة من التركيبات فرصة أكبر لتراكم البكتيريا على الأسنان وخط اللثة، ومع صعوبة العناية بالأسنان عند وجودها فإن فرصة الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة تصبح أكبر.

الفرق بين ابتسامة هوليود المتحركة والأنواع الأخرى

توجد فروق كبيرة بين ابتسامة هوليود المتحركة والأنواع الأخرى لابتسامة هوليود، وتشمل هذه الفروق طريقة التركيب والفوائد وأيضًا عمر التركيبات وغيرها الكثير. وتتضمن أهم الاختلافات بين ابتسامة هوليود المتحركة وأنواع ابتسامة هوليود الأخرى:

  • ابتسامة هوليود المتحركة قابلة للنزع وإعادة التركيب في أي وقت تشاء، على العكس من أنواع عدسات الأسنان والفينيير الأخرى التي يتم وضعها بشكل دائم.
  • يمكنك في أي وقت التخلي عن ابتسامة هوليود المتحركة، إذ لا يتم إجراء أي تغيير في الأسنان من أجل تركيبها، بعكس الأنواع الأخرى التي تصبح الخيار الوحيد غير القابل للإزالة بمجرد أن يتم تركيبها، وذلك بسبب برد الأسنان الكبير وإزالة القسم الأعظم من مينا الأسنان من أجل تركيب العدسات الدائمة.
  • تأتي ابتسامة هوليود المتحركة على شكل إطار أو قالب مكون من قطعة واحدة يتم وضعه ونزعه بشكل سلس، بينما تصمم عدسات الأسنان الأخرى كل سن منها على حدىً.
  • ابتسامة هوليود المتحركة ذات فائدة تجميلية فقط ولا تعالج أيًّا من أمراض الأسنان، أما الأنواع الأخرى فلها فوائد علاجية وليست تجميلية فقط.
  • ابتسامة هوليود المتحركة أسرع إنجازًا وأسهل للتصنيع والتركيب وكذلك أقل تكلفة من الأنواع الأخرى لابتسامة هوليود.

أسعار ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة ذات تكلفة منخفضة بالمقارنة مع إجراءات تجميل الأسنان والفينيير الأخرى. وتختلف أسعار ابتسامة هوليود المتحركة حسب بلد تركيبها والعيادة والطبيب المقدم للخدمة وعدد سنوات خبرته. تبلغ تكلفة ابتسامة هوليود المتحركة في تركيا ما بين 500 – 800 دولار أمريكي. بينما تتراوح التكلفة في دول الخليج العربي ما بين 2500 – 6000 دولار وفي دول أوروبا والولايات المتحدة تكلف ابتسامة هوليود المتحركة 1500 – 3000 دولار تقريبًا.

خدمات علاجك الطبية لكافة أنواع ابتسامة هوليود

تقدم علاجك الطبية باقة مميزة من الخدمات في مجال تجميل الأسنان وابتسامة هوليود بكافة أنواعها. إذ تضم علاجك الطبية أفضل عيادات تجميل وطب الأسنان في تركيا وأعلاها مستوىً، مع رصيد كبير من النجاحات والشهادات التي تشيد بجودة الخدمات المقدمة في عيادات علاجك. يقدم لكم هذه الخدمات أمهر الأطباء وأفضلهم في مجال تجميل الأسنان، والذين يعملون بمساعدة أفضل التكنولوجيا الطبية وأحدث التجهيزات وبالتعاون مع طواقم من المساعدين والفنيين المدربين والمؤهلين وفق أعلى معايير التدريب.

نستخدم في علاجك الطبية المواد ذات الجودة الأفضل حرصًا على تقديم الخدمات الأنجح والأكثر أمانًا لكم. كما نحرص على تقديم كامل الاستشارات والمعلومات الطبية الضرورية قبل تقديم الخدمة ونساعدكم على اتخاذ القرار الأفضل. تقدم علاجك الطبية خدماتها المتنوعة ضمن مجال منخفض من الأسعار بما يحقق مصلحة عملائنا العلاجية والجمالية ويلبي تطلعاتهم في الحصول على أسنان صحية جميلة وابتسامة مشرقة ناصعة البياض.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.

الوسوم المشابهة