nav
whatsapp icon

تجربة تقويم الأسنان في تركيا

blog single image
جدول المحتويات

لمحة عن إجراء تقويم الأسنان

تقويم الأسنان هو إجراء علاجي مستخدم بكثرة لعلاج عدد من مشاكل الأسنان. ويستخدم تقويم الأسنان لتصحيح مشاكل اصطفاف وإطباق الأسنان التي تتضمن:

  1. سوء اصطفاف الأسنان
  2. اعوجاج الأسنان
  3. تزاحم الأسنان
  4. سوء إطباق الأسنان
  5. فراغات الأسنان
  6. تقدم وتراجع الفك السفلي

يتم تركيب تقويم الأسنان من قبل طبيب متخصص، ويعمل الطبيب على تركيب التقويم بعد إجراء فحص للأسنان والحصول على طبعة الأسنان.

ولتقويم الأسنان عدد من الأنواع، أهمها تقويم الأسنان المعدني وتقويم الأسنان الشفاف. يتألف تقويم الأسنان المعدني من حوامل معدنية يتم تثبيتها على الأسنان مع قوس يتم تركيبه عليها لشد الأسنان. أما تقويم الأسنان الشفاف الانفزلاين فهو قالب مصنوع من البلاستك أو الراتنج شفاف اللون يرتدى فوق الأسنان ويتم تبديله بشكل دوري. يستمر علاج الأسنان بالتقويم ما بين 18 شهرًا وسنتين مع المتابعة المستمرة خلال هذه الفترة وشد التقويم أو تغيير الإطار كل 3 أسابيع.

لمحة عن إجراء تقويم الأسنان

تجربة تقويم الأسنان ضمن عيادات علاجك الطبية

في هذه التجربة يحدثنا أحد عملاء علاجك الطبية السيد أحمد خالد بعد انتهاء فترة العلاج بالتقويم لديه، ليروي لنا تفاصيل رحلته العلاجية من البداية حتى نهاية العلاج الذي شاهدنا بعده كمية كبيرة من الامتنان والرضا لدى عملينا الذي أبدى إعجابًا كبيرًا بالاحترافية والكفاءة التي تعمل بها فرق علاجك الطبية.

كيف تعرف العميل على علاجك الطبية؟

كان لدى السيد أحمد مشكلة في اصطفاف الأسنان حيث كان يعاني من درجة متوسطة من عدم تناسق صف الأسنان والتزاحم فيها. وتعرف الأستاذ احمد إلى علاجك الطبية عن طريق موقع علاجك الالكتروني وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان قد قرر البحث عن عيادة مناسبة لإجراء تقويم الأسنان وأرشده البحث إلى موقعنا الالكتروني، والذي رأى فيه ما يكفي من دلائل علمية وتجارب ومعلومات عن الأطباء والتجهيزات تكفي ليدرك أنه الخيار الأفضل.

 لماذا اختار العميل تركيب تقويم الأسنان ضمن عيادات علاجك؟

بعد تصفح موقع علاجك الطبية والاطلاع على المحتوى وقراءة تقييمات العملاء وتفاصيل العمل في عيادات علاجك الطبية، كانت هذه المعلومات كافية ليدرك أن علاجك الطبية من العيادات الأفضل في تركيا، والتي تمتلك طاقمًا من أفضل أطباء الأسنان وأكثرهم خبرة مع وجود تجهيزات حديثة وأدوات وأجهزة طبية ومواد عالية الجودة. كما أن علاجك الطبية تقدم خدمات مساعدة كثيرة فيما يتعلق بترتيبات السفر والتنقل والإقامة أثناء العلاج بالإضافة إلى مترجم طبي موجود طول فترة العلاج. وكانت التفاصيل الكاملة عن التكاليف وطريقة الإجراء والمدة ونوع المواد المستخدمة عامل ثقة إضافي أيضًا.

مرحلة الاستشارة وتقييم حالة الأسنان قبل التقويم

ما إن تأكد السيد أحمد من أن علاجك الطبية هي الخيار الأفضل لتقويم الأسنان حتى بادر إلى التواصل مع فرق علاجك عبر الهاتف للحصول على بقية المعلومات وحجز الموعد الأول.

ومع وصوله إلى تركيا، حيث كان فريق علاجك الطبية في الانتظار للاستقبال، فقد بدأت مرحلة التقييم والاستشارات. تضمن هذه المرحلة إجراء تقييم وفحص عام لحالة الأسنان وأخذ طبعة الأسنان والتصوير بالأشعة السينية لدراسة الحالة بشكل جيد، وبناء على هذه التفاصيل والتشاور المستمر وتفضيلات السيد أحمد فقد كان تقويم الأسنان المعدني هو الخيار العلاجي الأفضل لهذه الحالة، وبناء عليه شرع أطباء علاجك الطبية في التحضيرات لتصنيع التقويم وتركيبه.

احصل على استشارة مجانية مع علاجك الطبية.

خدمات شركة علاجك قبل إجراءات تركيب التقويم

قدمت علاجك الطبية عددًا من الخدمات للأستاذ أحمد قبل مرحلة تركيب التقويم. بدأت هذه الخدمات منذ الاستقبال في المطار من قبل فريق علاجك، والذي تلاه اصطحاب السيد أحمد إلى مكان إقامته الذي قدمته علاجك الطبية في أحد أرقى الفنادق في اسطنبول. مع توظيف أفضل وسائل النقل وأكثرها راحة للتنقل أثناء فترة العلاج في اسطنبول.

وقد رافق السيد أحمد مترجم طبي طول فترة الاستشارة والفحوصات، والتي تضمنت أيضًا تقديم تفاصيل كافية ووافية حول الحالة وتقويم الأسنان وطريقة إجرائه ومدة العلاج وغير ذلك. وإن عيادات علاجك الطبية مزودة بصالات مريحة للاستقبال ولفترات الانتظار أثناء العلاج، وهي أيضًا مزودة بمرافق تحقق أكبر قدر من الراحة لعملائنا ومرضانا.

مرحلة تنفيذ إجراء تقويم الأسنان ضمن عيادات علاجك

بعد انتهاء مرحلة الاستشارات والفحوصات واتخاذ القرار بالأسلوب العلاجي الأفضل فقد بادر الطبيب المتخصص في علاجك على البدء بتطبيق العلاج من خلال أخذ طبعة أولية للأسنان مع صورة البانوراما، ومن ثم تركيب تقويم الأسنان المعدني باستخدام أفضل أنواع الأقواس والحوامل المعدنية، وقد تم تركيب التقويم وفق المعايير الطبية الأفضل والأعلى جودة.

مرحلة تنفيذ إجراء تقويم الأسنان ضمن عيادات علاجك

نتائج تركيب تقويم الأسنان ومدى رضا العميل

بعد الاستمرار في علاج الأسنان بالتقويم لمدة 20 شهرًا تمت إزالة التقويم في المرحلة الأخيرة من العلاج، وأفضى تقويم الأسنان خلال هذه الأشهر إلى تعديل صف الأسنان وجعله متناسقًا على مستوى واحد، وأدى ذلك إلى تحسن مظهر ووظيفة الأسنان بشكل ملحوظ لدى الأستاذ أحمد. وقد نالت النتائج استحسان السيد أحمد بشكل كبير، حيث أبدى سعادتت بتحسن شكل ووظيفة الأسنان لديه.

كما أثنى على الأداء الاحترافي عالي الكفاءة الذي قدمه له فريق علاجك الطبية في ما يتعلق بالخدمات العلاجية وغيرها من الخدمات الأخرى المرافقة، وينصح السيد أحمد جميع أصدقائه الذين يرغبون بعلاج أسنانهم بالتوجه إلى علاجك للحصول على الخدمات الأفضل.

اقرأ اكثر: تقويم الأسنان الشفاف الانفزلاين

خدمات شركة علاجك بعد تنفيذ تركيب تقويم الأسنان

في المرحلة التالية لتنفيذ تقويم الأسنان قدم أطباء علاجك جميع التوصيات والنصائح الضرورية للعناية بالأسنان أثناء تركيب التقويم، كما حرص أطباؤنا على التواصل المستمر مع السيد أحمد والمتابعة الدورية من أجل شد التقويم والتأكد من فائدته في تصحيح صف الأسنان، إضافة إلى متابعة علاج الأسنان بعد التقويم باستعمال الأجهزة المثبتتة للحفاظ على نتائج تقويم الأسنان واستكمال العلاج.

علاج مشاكل الأسنان عموماً ضمن عيادات علاجك الطبية

تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة، والتي تتضمن:

  • تقويم الأسنان بأنواعه المختلفة
  • حشوات الأسنان
  • علاج تسوس الأسنان وجذور الأسنان
  • تبييض الأسنان
  • زراعة الأسنان
  • تركيب تيجان وجسور الأسنان
  • علاج أمراض اللثة وتنظيف الأسنان

يقدم جميع هذه الخدمات نخبة من أطباء الأسنان الأكثر مهارة والأكثر خبرة، موظفين بذلك التجهيزات الأحدث لعيادات علاجك الطبية، والتي تتضمن أفضل الأدوات وأجود المواد وأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية والعلاجية. تقدم علاجك بجانب ذلك خدمات مميزة في ترتيبات السفر والتنقل والإقامة أثناء العلاج، مع الحرص على تقديم خدمات شاملة بأفضل الأسعار وأكثرها ملاءمة.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.