nav
whatsapp icon

عمليات زراعة الأعضاء في تركيا 2024

blog single image

زراعة الأعضاء في تركيا حققت نجاحات كبيرة، وتقدمت بفضل المرافق الطبية المتطورة، والتقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات زرع الأعضاء، لتكون تركيا واحدة من البلدان المتطورة والمستقطبة للمرضى القادمين بهدف السياحة الطبية عموماً، وفي عمليات زرع الأعضاء خصوصاً، حيث تقدم برامج متعددة  لزراعة الأعضاء البشرية، مثل زراعة الكلى، وزراعة الكبد، وزراعة القلب، وزراعة قرنية العين، وزراعة البنكرياس، وغيرها.

زراعة ونقل الأعضاء في تركيا

عمليات زراعة الأعضاء في تركيا 2024

بحسب البيانات الإحصائية الخاصة برئاسة دائرة خدمات نقل الأعضاء في وزارة الصحة التركية، أن ما يقارب من 30 ألف مريض ينتظرون أن تُجرى لهم عمليات زراعة الأعضاء في تركيا، وتختلف عملية زراعة الأعضاء البشرية عند هؤلاء، حيث سيقوم الأطباء المتخصصون بالقيام عملية زراعة الكلية لـ 22 ألفاً و 921 مريضاً، وسيدخل 2256 مريضاً منهم إلى غرفة العمليات لإجراء زراعة الكبد ، وهناك 1553 مريضاً تم إجراء عملية زراعة قرنية العين لهم، و1164 مريضاً  جرى لهم عملية زراعة القلب، ولدينا 298 مريضاً منهم سيقام لهم عملية زراعة البنكرياس. 

نقل الاعضاء وزراعتها

كما أوضحت الإحصائيات أنه تم إجراء 9 آلاف و447 عملية زراعة أعضاء وأنسجة في العام المنصرم 2019، كان من بينها 3 آلاف و851 زراعة كلية، و3 آلاف و730 زراعة قرنية العين، و1776 عملية زراعة كبد، و84 عملية زراعة قلب، و33 عملية زراعة رئة، و3 عمليات زراعة بنكرياس. 

وقد أوضح الدكتور أيوب قهوجي رئيس الوقف التركي لنقل الأعضاء في تصريح إعلامي له أن عدد المرضى الذين ينتظرون أن تُجرى لهم عمليات زراعة الأعضاء يزداد بنسبة 20 % كل عام.  

زراعة الأعضاء

افضل مستشفيات زراعة الأعضاء في تركيا

وأضاف الدكتور قهوجي في تصريحه: "إن وزارة الصحة في تركيا هي الجهة  المخولة في موضوع التبرع بالأعضاء وزراعتها، وتعمل إلى جانبها العديد من المؤسسات التطوعية الخيرية، لزيادة عمليات الزراعة، ولقد حققنا ما يزيد عن 9 آلاف عملية زراعة للأعضاء والنُسُج في العام المنصرم 2019، وهذا رقم مرتفع في مجال القطاع الصحي، وبه نكون في المرتبة الأولى في منطقة أوروبا بالنسبة لعمليات زراعة الأعضاء والنُسُج".

نقل الأعضاء

تحرير: علاجك الطبية©

تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن  

 

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.