nav
whatsapp icon

ماهو تصغير الأنف بالفيلر؟

blog single image

ما هو فيلر الأنف؟

فيلر الأنف أو تصغير الأنف بالفيلر هو إجراء غير جراحي لتجميل الأنف، يتم استخدامه لتحسين مظهر الأنف وتصغير حجمه بشكل مؤقت ولإصلاح مشاكل شكل الأنف الأخرى والحصول على مظهر أفضل للأنف. ويتم إجراء هذه العملية عن طريق حقن مواد الفيلر المؤقتة مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين الطبيعي في الأنف لملء الأجزاء المحددة والتي تحتاج إلى تصغير.

عند إجراء فيلر، يحدد الطبيب المناطق التي تحتاج إلى تصغير والمناطق التي يجب ملؤها للحصول على شكل الأنف المرغوب. يتم حقن المواد المالئة تحت الجلد في الأنف بشكل تدريجي حتى يتم الحصول على الشكل المطلوب. ويستغرق الإجراء عادة عشر دقائق إلى نصف ساعة.

وإنّ تصغير الأنف بالفيلر إجراء آمن وفعال في تحسين مظهر الأنف وتصغيره، ويمكن أن تدوم النتائج فترةً تتراوح ما بين 6 إلى 18 شهرًا، وبعدها يحتاج المريض إلى تكرار حقن مواد الفيلر مرة أخرى للحفاظ على شكل الأنف.

فيلر الأنف

المرشحون المثاليون لتجميل الأنف بالفيلر

يمكن إجراء تصغير الأنف بالفيلر لجميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أو عيوب في شكل الأنف ويحتاجون إلى إصلاحها، ويتضمن المرشحون المثاليون لتجميل الأنف بالفيلر كلًّا من:

  • الأشخاص الذين يعانون من الأنف الأفطس
  • من لديهم أنف خطافي الطرف
  • حالات عدم تناظر الأنف عندما تكون جهة أعلى من الأخرى أو أكثر عرضًا أو امتلاءًا منها.
  • من لديهم نتوءات على الأنف يرغبون بإخفائها
  • الأشخاص الذين لديهم عيوب صغيرة في الأنف أقل من أن تجرى جراحة تجميل الأنف من أجلها
  • من لا تناسبهم جراحة الأنف التجميلية لسبب صحي يمنع إجراء العملية، أو أنهم لا يرغبون بالخضوع لعملية جراحية، وأيضًا من يرغبون بتائج فورية وسريعة دون فترة تعافي وشفاء طويلة

يجب التحدث مع الطبيب وشرح الحالة بالتفصيل والمعاينة لتحديد ما إذا كان فيلر الأنف هو الإجراء المناسب.

المواد المستخدمة في فيلر الأنف

يستخدم في فيلر الأنف مواد مالئة أهمها حمض الهيالورونيك والكولاجين، وهي مواد توجد في الجسم بشكل طبيعي وفي الوقت نفسه تستخدم في عدد كبير من الإجراءات التجميلية التي تتضمن حقن الفيلر.

تختلف العلامات التجارية المنتجة لمواد الفيلر المستخدمة في تصغير الأنف، إلا أن جميعها مصنوعة من المواد نفسها والتي هي المواد الطبيعية المذكورة سابقًا. وتختلف جودة الفيلر وفعاليته حسب النوع المستخدم وكمية حمض الهيالورونيك فيه. وإن حمض الهيالورونيك مناسب للاستخدام في منطقة الأنف لأنه آمن وذو فائدة تجميلية كبيرة وفي الوقت نفسه يمكن إزالته بسهولة في حال عدم الرضى عن النتائج، كما أنه يزول بشكل طبيعي خلال فترة 6 أشهر حتى 12 شهرًا.

كيف يتم تصغير الأنف بالفيلر؟

تصغير الأنف بالفيلر إجراء بسيط يمكن إنجازه بسهولة وبقليل من التحضيرات، كما أن حقن الفيلر في الأنف لا يحتاج إلى تجهيزات متطورة ولا لخطوات معقدة.

اقرأ اكثر: ما هو فيلر الوجه وما مميزاته وعيوبه؟ 

قبل الإجراء

قبل إجراء تصغير الأنف بالفيلر سوف تبدأ مرحلة التحضير بعدد من الزيارات للطبيب، تتضمن هذه الزيارات الاستشارة والحصول على تفاصيل الحالة، وسوف يقوم الطبيب بفحص الأنف ومعاينته وتحديد الحاجة إلى حقن الفيلر وتصغير الأنف بالفيلر.

سيقوم الطبيب بشرح الإجراء وخطوات تنفيذه والنتائج المتوقعة ومدة بقائها، كما أنه سيعمل على تبيان المضاعفات المحتملة والتوضيح بأن النتائج قد لا تكون كما توقعها المريض.

سيتم إجراء بضعة تحاليل وفحوصات أثناء هذه المرحلة بهدف التأكد من سلامة المريض بشكل عام وعدم إصابته بحالة تمنع حقن الفيلر في الأنف.

يجب أثناء مرحلة التحضير لتجميل الأنف بالفيلر تجنب تناول الأسبرين ومميعات الدم، إضافة إلى تجنب أخذ المكملات الغذائية، وكذلك تجنب التدخين، إذ يمكن أن يسبب التدخين فشل العملية وتغيير النتائج أو حدوث آثار جانبية غير مرغوبة. كذلك يجب عدم وضع مستحضرا التجميل، وإعلام المريض بأي حالات حساسية يعاني منها المريض.

 أثناء الإجراء

يتم إجراء تصغير الأنف بالفيلر في عيادة الطبيب، وتتم العملية وفق عدد من الخطوات البسيطة، والتي تتضمن:

  • تطهير المنطقة المراد حقن الفيلر فيها وبقية الأنف ومحيطه لتجنب مخاطر العدوى
  • من الممكن في بعض الحالات استخدام التخدير الموضعي للجلد لتخفيف الانزعاج عند المريض، وأغلب الحالات لا تحتاج لذلك
  • بعد إنهاء التحضيرات يتم حقن مواد الفيلر تحت الجلد باستخدام إبرة رفيعة، ويتم الحقن بشكل تدريجي حتى الحصول على النتيجة المرجوة.
  • بعد ذلك يتم تدليك المنطقة التي تم حقن الفيلر فيها بلطف ليتعادل توزع مواد الفيلر وتتخذ شكلها النهائي

تستغرق عملية حقن فيلر الأنف حوالي 30 دقيقة، ويمكن العودة بعدها إلى استكمال الأنشطة اليومية المختلفة كالعمل.

 بعد الإجراء

قد تعاني من بعض الآثار الجانبية بعد إجراء تصغير الأنف بالفيلر، والتي تتضمن الاحمرار والتورم وبعض الانزعاج في الأنف بسبب الحقن المتكرر. يجب العناية بالأنف بشكل جيد بعد الإجراء للحفاظ على النتائج وتجنب الأضرار. يجب تجنب الضغط على الأنف ومنطقة الحقن في الأيام الأولى بعد تصغير الأنف بالفيلر. كما يجب تجنب الأنشطة المجهدة والرياضة العنيفة لفترة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد حقن فيلر الأنف.

بعد انتهاء عملية حقن الفيلر تجنب تعرض الأنف للشمس الحارة أو الماء، وتجنب وضع النظارات كذلك. واحرص على عدم التدخين وعدم تناول الأدوية المميعة للدم في يوم الإجراء. والتزم بتعليمات الطبيب بشكل كامل في كل ما يتعلق بالنتائج والعناية بعد عملية تجميل الأنف بالفيلر.

 تصغير الأنف بالفيلر

مميزات تصغير الأنف بالفيلر

لعميلة تصغير الأنف بالفيلر عدد من المميزات المهمة، والتي تتضمن:

  1. تصغير الأنف بالفيلر تقنية غير جراحية، ما يعني الاستغناء عن الحاجة للجراحة وتجنب مخاطرها وآثارها الجانبية المختلفة
  2. تقنية فيلر الأنف سريعة وتتم خلال 30 دقيقة دون الحاجة إلى الراحة بعدها والنتائج فورية إذ يمكن ملاحظة التغير بشكل فوري وتظهر النتيجة النهائية خلال يومين أو بضعة أيام
  3. فيلر الأنف إجراء قابل للتعديل في حال عدم إعجاب المريض بالنتيجة أو عدم النجاح في إنجاز النتيجة المتوقعة.
  4. يفيد تصغير الأنف بالفيلر في تحسين الشكل الخارجي للأنف بشكل جيد جدًا ويساعد على التخلص من العيوب المختلفة في الأنف
  5. تصغير الأنف بالفيلر لا يتطلب إجراء التخدير العام
  6. نتائج تصغير الأنف بالفيلر مؤقتة، ويمكن في حال عدم الرضى عن النتائج الانتظار حتى زوالها بشكل تلقائي
  7. تقنية فيلر الأنف من الخيارات الآمنة والفعالة، والتي ليس لها آثار جانبية مهمة في معظم الحالات.

اقرأ ايضا: هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟

عيوب وأضرار تصغير الأنف بالفيلر

على الرغم من فوائد فيلر الأنف العديدة، إلا أن لهذا الإجراء عددًا من الجوانب السلبية، والتي تتضمن:

  • الاحتمالية الكبيرة للتورم والاحمرار في الأنف بعد إجراء فيلر الأنف
  • عدم الحصول على النتيجة المرجوة أو عدم رضا المريض عن النتيجة لسبب أو لآخر
  • خطورة التعرض للعدوى، إذ أن منطقة الأنف منطقة ذات خطورة عالية للعدوى التي يمكن أن تصل إلى الدم وتسبب مضاعفات خطيرة
  • الحساسية لمواد الفيلر عند بعض المرضى، والتي قد تسبب عددًا من الآثار الجانبية المهمة
  • نتائج تصغير الأنف بالفيلر غير دائمة، وعلى الرغم من أن هذه الصفة قد تكون من السمات المميزة إلا أنها أيضًا من العيوب بسبب الحاجة إلى تكرار حقن الفيلر بشكل دوري كل 6 – 12 شهرًا.

النتائج المتوقعة لفيلر الأنف ومتى تظهر؟

يمكن ملاحظة النتائج الملموسة بعد حقن فيلر الأنف مباشرةً. وتختل النتائج المتوقعة حسب عدد من العوامل مثل تقنية الحقن ومهارة الطبيب ونوع مواد الفيلر المستخدمة.

ويساهم فيلر الأنف بشكل عام في تحسين تناظر وتناسق الأنف وملئ الفراغات والتخلص من النواتئ، كما يمكن أن يعالج الفيلر بعض المشاكل الوظيفية في الأنف وأن يجعل التنفس أسهل وأكثر راحة.

تظهر نتائج فيلر الأنف مباشرةً بعد الإجراء، لكنها لا تظهر بشكل كامل نظرًا لوجود مقدار من التورم والانتفاخ في الأنف. وتبدأ النتائج النهائية بالوضوح خلال الأيام القليلة التالية لتظهر بشكل تام بعدها. وتدوم نتائج فيلر الأنف ما بين 6 و 12 شهرًا، ويمكن إعادة الحقن مجددًا للحفاظ على النتيجة بعد ذلك.

سعر تصغير الأنف بالفيلر في تركيا

يؤثر عدد من العوامل في سعر تصغير الأنف بالفيلر في تركيًّا، وأهم هذه العوامل هي:

  • نوع مواد الفيلر المستخدمة وجودتها
  • خبرة الطبيب الذي يجري حقن فيلر الأنف
  • العيادة المقدمة للخدمة ومستوى الخدمات والرعاية فيها

تتراوح تكلفة فيلر الأنف في تركيا بشكل عام ما بين 1000 و 1600 دولار أمريكي، تشمل التقييم الأولي والمواد المستخدمة وتكاليف الإجراء والمتابعة. ويمكن أن تتباين هذه الأسعار حسب العوامل المذكورة وأن تختلف ما بين شخص وآخر.

وغن تكلفة تصغير الأنف بالفيلر في تركيا أقل منها بوضوح في الدول الأخرى مثل دور أوروبا، إذ أن تكلفة الإجراء في تركيا قد تصل إلى نصف تكلفته في إحدى بلدان أوروبا.

تعرف على:  سعر عملية تجميل الأنف في تركيا ودول أخرى

أفضل عيادات لتصغير الأنف بالفيلر في تركيا

تتمتع تركيا بعدد كبير من العيادات والمراكز الطبية المقدمة لخدمات تجميل الأنف وتصغير الأنف بالفيلر، وقد يصعب الاختيار بين هذه العيادات وتمييز أفضلها في ظل التنوع الكبير في الخيارات. تعتبر عيادات علاجك الطبية من بين أفضل عيادات تصغير الأنف بالفيلر في تركيا، إذ تتمتع علاجك الطبية بمجموعة من المزايات والمميزات التي تمنحها هذه المكانة بين العيادات الأخرى. ومن أهم مزايا عيادات علاجك الطبية لتصغير الأنف بالفيلر:

  • وجود فريق مميز من الأطباء أصحاب الخبرة والذين يمتلكون رصيدًا كبيرًا من النجاحات في هذا المجال
  • العيادات الحديثة المزودة بأفضل الأدوات الطبية وأحدث الأجهزة والتقنيات المتقدمة، إضافة إلى المرافق المريحة وصالات الاستقبال المزودة بأفضل مقومات الراحة
  • استخدام المواد عالية الجودة والأفضل فقط في الإجراءات الطبية في عيادات علاجك، ما يؤدي إلى إنجاز النتائج الأفضل
  • مستوى العناية المميز الذي تقدمه فرق علاجك الطبية مع عدد كبير من الخدمات التي تساعد على جعل التجربة مريحة وسهلة
  • الأسعار المدروسة والمنافسة والتي تغطي أعلى مستوى من الخدمات دون تكاليف باهظة

تصغير الأنف بالفيلر

احجز استشارتك المجانية مع فريق علاجك الطبية

يعمل فريق علاجك الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات في كل ما يتعلق بتجميل الأنف وفيلر الأنف. إذ تتوفر طواقم علاجك الطبية لتقديم الاستشارات بشكل مجاني وتأمين كافة متطلبات الزيارة من حجز المواعيد وتأمين وسائل النقل وتوفر مترجم طبي يرافقكم خلال فترة الزيارة وإجراء حقن الفيلر. وتعمل علاجك الطبية على تقديم أعلى مستوى من الخدمات في تصغير الأنف بالفيلر، ونقدم لكم خدمات التصوير الشعاعي والمختبرات الطبية بشكل مجاني، إضافة إلى الاستضافة في عيادات علاجك المزودة بأفضل مرافق الراحة.

أسئلة شائعة حول تصغير الأنف بالفيلر

لا يذوب الفيلر بسرعة، بل تحتاج مواد الكولاجين وحمض الهيالورونيك الموجودة في الفيلر إلى فترة من 6 أشهر وحتى 18 شهر حتى تزول وتختفي من الجسم.
لا يسبب الماء الساخن الضرر على مواد الفيلر إلا في الأيام الأولى بعد حقن فيلر الأنف، إذ يجب تجنب مصادر الحرارة المختلفة ومنها الماء الساخن في هذه الفترة، ومن ثم يمكن الاستحمام بالماء الساخن شريطة أن لا يكون حارًا بشكل مبالغ فيه

لا توجد علاقة بين فيلر الأنف والعمى، إذ أن الأنف بنية منفصلة عن العين. إلا أن الممارسة الخاطئة لحقن الفيلر وعدم الانتباه قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالعين نتيجة وجود شرايين وأوعية دموية حول الأنف تصب خلف العين.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.