اطلع الآن على خريطة تفاعلية توضح بالأرقام مناطق انتشار فايروس كورونا المستجد

أخبار طبية

طالع معنا آخر الأخبار العلمية والمعلومات الطبية المفيدة، والاكتشافات التخصصية في كافة المجالات الطبية، وأحدث النظريات والتطبيقات العلاجية؛ لتكون على اطلاع دائم على كل جديد ونافع

أخبار طبية السياحة الطبية في تركيا تبدأ بالعودة إلى سابق عهدها
521
Jun 01 2020

السياحة الطبية في تركيا تبدأ بالعودة إلى سابق عهدها

السياحة الطبية في تركيا تعود للدوران من جديد

بعد مضي شهرين على اتخاذ البلاد التدابير الصحية التي تعمل على وقاية الناس من الوقوع في فيروس كورونا، بدأنا نرى عجلة الحياة الاجتماعية والاقتصادية تعود بالدوران من جديد في تركيا، وها هي السياحة الطبية في تركيا أخذت تستقبل المرضى من كافة أنحاء العالم. بعد إعلان وزارة الصحة بتخفيف القيود الخاصة بها.

هذا التعميم الذي أصدرته وزارة الصحة التركية تم من خلاله تخفيف الإجراءات الوقائية، ورفع القيود المفروضة التي تخص استقبال المرضى من خارج البلاد، ويشمل هذا التعميم المرضى القادمين من 31 دولة بهدف تلقي العلاج، وهذه الدول هي:

العراق، وليبيا، وأذربيجان، وجورجيا، وتركمانستان، وأوزبكستان، وكازاخستان، واليونان، وأوكرانيا، وروسيا، وجيبوتي، وكوسوفو، وشمال مقدونيا، وألبانيا، والبوسنة والهرسك، ورومانيا، وصربيا، وبلغاريا، ومولدوفيا، والصومال، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، والجزائر، وألمانيا، وإنجلترا، وهولندا، وباكستان، وقرغيزستان، وجمهورية شمال قبرص التركية.

وبالنظر إلى الطريقة الناجحة التي اتبعتها الدولة التركية في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا، قامت المديرية العامة للخدمات الصحية في وزارة الصحة بإرسال تعميماً إلى الولايات التركية جميعها، ينص على ما يلي:

  • تخفيف القيود المفروضة على المرضى، وأقاربهم الذين يرافقونهم في سفرتهم السياحية الصحية الدولية.
  • تحديد التدابير التي من ينبغي الالتزام بها، بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في تلقي خدمات صحية في تركيا، ومرافقيهم.
  • تحديد خطوات دخولهم إلى البلاد خلال مرحلة مكافحة كورونا.
  • معرفة قواعد الاستشفاء والعلاج والعزل الصحي، ضمن إطار قواعد السياحة الصحية الدولية.

وتبعاً لما جاء في تعميمات وزارة الصحة التركية، فإنه سيتمكن المسافرون القادمون بهدف السياحة العلاجية في تركيا من دخول الأراضي التركية، من خلال البوابات الحدودية البرية التالية:

  • بوابة قابي قوله الحدودية مع بلغاريا
  • بوابة صارب الحدودية مع جورجيا
  • بوابة خابور الحدودية مع العراق.

كما بإمكان المرضى القادمين من الدول الأخرى الدخول إلى تركيا، عبر المطارات التالية: مطار إسطنبول، ومطار أسن بوغا بأنقرة.

- وفي هذا التقرير لقناة TRT العربية يوضح عودة السياحة العلاجية في تركيا..

وستقوم المستشفيات التركية باستقبالهم في كافة أقسام المستشفى، سواء في الأقسام الرئيسية أو الفرعية. بالإضافة إلى لك تم تجهيز الأقسام المخصصة للأمراض التناسلية وزرع الأعضاء ونخاع العظام والخلايا الجذعية، والجراحة الروبوتية وجراحة السمنة والأشعة، من أجل استقبال المرضى وتوفير العناية اللازمة لهم.

السياحة الطبية في تركيا تزدهر من جديد

ماهي الشروط التي ينبغي توفرها في المستشفيات التركية؟

لم يشمل التعميم رفع القيود وتخفيف الإجراءات الوقائية فقط، وإنما وضع شروطاً للمشافي التركية التي ستستقبل المرضى، ومن هذه الشروط:

  1. حصول المستشفيات على شهادة الهيئة الدولية للسياحة الصحية، الصادرة عن وزارة الصحة التركية.
  2. توفر أجهزة التصوير المقطعي المحوسب، وأجهزة الرنين المغناطيسي في المستشفيات.
  3. يجب أن يشمل الترخيص وتصريح النشاط الذي حصل عليه المستشفى فروع الأمراض، التي تتم معالجتها في إطار السياحة الصحية الدولية.
  4. وجود وحدات خاصة للعناية المركزة في المستشفيات، بمميزات جيدة، كأن تكون لتلك الوحدات طابقاً وممراً ومداخل ومخارج منفصلة، عن المداخل والمخارج الرئيسية للمستشفى.
  5. تخصيص المشافي أجنحة منفصلة خاصة بالمرضى القادمين من خارج البلاد، في إطار السياحة الصحية الدولية.

جدير بالذكر أن السياحة العلاجية في تركيا باستقطابها ملايين السياح سنوياً استطاعت أن تكوّن لنفسها مكانة مرموقة بين دول العالم.

إضافة إلى ذلك فإن الجودة العالية التي تتميز بها المستشفيات المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، والخدمات الراقية المقدمة من قبل الأطباء، ووجود الأماكن الطبيعية المستخدمة بغرض الشفاء من كثير من الأمراض، كالينابيع والمنتجعات الصحية أو المراكز الصحية المتخصصة، تشكل من تركيا ومستشفياتها نقطة جاذبة للمرضى من كافة أنحاء العالم.

- يمكنك الاطلاع على المنتجعات الصحية المتخصصة في علاجك.

فيروس كورونا

تحرير: علاجك الطبية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية