nav
whatsapp icon

المانجو | فوائد صحية بلا حدود

blog single image

جدول المحتويات


لا بُدَّ وأنك تذوقت طعهما اللذيذ واستمتعت بتناول سلطاتها وشرب عصائرها الشهية، لكن هل علمت من قبل أن المانجو غذاء ذو فوائد عظيمة؟ تعال نعرفك على بعض هذه الفوائد.

الوقاية من السرطانات

تشير الدراسات إلى أن المانجو مادة غذائية واقية من أخطر السرطانات، حيث أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في ثمار المانجو توفر الحماية ضد  سرطان القولون و سرطان الثدي و سرطان الدم و سرطان البروستات.

خفض نسبة الكوليسترول

باحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبكتين وفيتامين C تساعد المانجو على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخاصة البروتين الدهني منخفض الكثافة.

تطهير وتنظيف البشرة

ينصح بتناول المانجو من أجل الحصول على بشرة صافية نقية، فلها تأثير كبير في فتح المسامات المسدودة والقضاء على البثور

المانجو

فوائد كبيرة لصحة العيون

تؤكد الأبحاث أن تناول شريحة واحدة من المانجو يوميا يؤمن 25% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين أ وهذا أمر يسهم في حماية العين من أمراض ضعف البصر والعشى الليلي، وجفاف العين.

الحفاظ على قلوية الجسم

يساعد حمض الماليك وأحماض الستريك الموجودة في المانجو على الحفاظ على احتياطي الجسم القلوي.

تحسين الخصوبة

تعتبر فاكهة المانجو مصدراً مهماً من مصادر الفيتامين E لذا فإن تناول شريحة واحدة من المانجو يومياً يعزز الخصوبة لدى الذكور بشكل خاص، كما أن المانجو تسهم في تنظيم الهرمونات الجنسية، وتسهم أيضاً بفضل احتوائها على فيتامين E بزيادة عدد النطاف لدى الذكور.

مفيدة للنساء الحوامل

ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناول المانجو بكميات معتدلة لما فيها من الفائدة للحامل وجنينها فهي تؤدي إلى زيادة عدد كريات الدم الحمراء، ما يسهم بمحاربة فقر الدم كما أن حمض الفوليك الموجود في المانجو يساعد على نمو الجنين، ونمو جهازه العصبي ودماغه وهي تحتوي على الألياف الضرورية للتخلص من الإمساك الذي يسببه الحمل، وعلى فيتامين أ الذي يفيد في نمو عظام وأسنان الطفل، كما يعزز قدرة العيون والجهاز العصبي أيضاً.

كما أن المانجو تخفف أو تمنع حدوث التسمم الحملي باحتوائها على المغنيزيوم والبوتاسيوم، كما تساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء الحمل بسبب تراكم السوائل في الأطراف السفلية عند الحامل.

صحة العيون

تساعد على الهضم

بغناها بمحتوى الألياف تساعد المانجو على سهولة الهضم وتنظيم عمل الجهاز الهضمي

تقوي المناعة وتقضي على فقر الدم

بمحتواها الغني بفيتامين أ تسهم المانجو بتقوية جهاز المناعة بشكل كبير، كما أن محتواها من عنصر الحديد يساهم في القضاء على مرض فقر الدم، كذلك فإن تناولها بشكل منتظم يسهم في زيادة عدد الكريات الحمراء في الدم 

تواصل معنا الآن تواصل معنا الآن  

 المصدر: CNN TURK

 

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.