nav
whatsapp icon

علاج تساقط الشعر بالليزر

blog single image

تعرف على أهم المعلومات حول علاج تساقط الشعر بالليزر وآلية عمله, واقرأ ايضا عن ايجابيات وسلبيات علاج تساقط الشعر بالليزر لدى علاجك الطبية.

ما هو علاج تساقط الشعر بالليزر؟

علاج تساقط الشعر بالليزر أو تقنية العلاج بالليزر منخفض الدرجة Low level laser treatment (LLLT) هي تقنية تقوم على استخدام أحد أنواع شعاع الليزر من أجل علاج تساقط الشعر. تسمى التقنية أيضًا باسم تقنية العلاج بالضوء الأحمر أو الليزر البارد، ويعمل علاج تساقط الشعر بالليزر من خلال تقديم كمية من جسيمات الطاقة إلى بصيلات الشعر

إذ تقوم البصيلات بامتصاص هذه الطاقة بحيث يفيد الليزر بإنعاش بصيلات الشعر وتقويتها وتحفيز النمو ضمنها. تقوم تقنية علاج تساقط الشعر بالليزر على مبدأ تنشيط شعاع الليزر للدورة الدموية، ما يعزز من حصول بصيلات الشعر على الطاقة والغذاء ويعزز نموها. تقنية الليزر لعلاج تساقط الشعر تقنية حديثة نسبيًّا، إلا أن نتائجها واعدة ومبشرة بشكل كبير للمستقبل.

حالات تساقط الشعر التي يمكن علاجها بالليزر

أسباب تساقط الشعر كثيرة ومتنوعة، وحسب اختلاف السبب المؤدي إلى تساقط الشعر يختلف نمط العلاج المتبع. وتتضمن حالات تساقط الشعر التي يمكن علاجها بالليزر:

  • الثعلبة الأندروجينية، والتي يشار إليها باسم الصلع من النمط المذكر أو الصلع من النمط المؤنث، وهي حالة وراثية
  • الثعلبة البقعية، وهي من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر بسبب مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر
  • الصلع الناتج عن عوامل بيئية أو تغذوية، مثل ضوء الشمس الشديد أو المياه غير النظيفة أو سوء التغذية.

عادةً ما يتم علاج هذه الحالات من خلال الأدوية أو زراعة الشعر، ويعالج تساقط الشعر الناتج عن مشاكل التغذية من خلال المكملات الغذائية والأدوية المقوية لنمو الشعر. إلا أن تقنيات الليزر أصبحت من الخيارات المتاحة والمرغوبة لعلاج تساقط الشعر بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

طريقة علاج تساقط الشعر بالليزر

تتوفر الأجهزة التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر بالليزر بأحد شكلين، فإما أن تكون بشكل قبعة تبث أشعة الليزر ويتم ارتداؤها لمدة قصيرة على الرأس أو بشكل أداة تشبه القلم تصدر شعاع الليزر على مساحة دائرية صغيرة من الشعر. يمكن إجراء علاج تساقط الشعر بالليزر ضمن مركز متخصص وعلى يد شخص خبير ويمكن أيضًا إجراؤها في المنزل بعد اقتناء الأجهزة المناسبة.

تحتاج جلسة الليزر الواحدة إلى 15 دقيقة تقريبًا، ويجب أن يتم إجراء جلستين أو ثلاث كل أسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

من الجيد أن تقوم بتدليك فروة الرأس قبل إجراء جلسة العلاج بالليزر من أجل تنشيط الدورة الدموية وتعظيم الفائدة التي يمكن أن تحصل عليها من العلاج بالليزر.

تبدأ نتائج علاج تساقط الشعر بالليزر بالظهور خلال مدة 3 أشهر تقريبًا من العلاج المستمر وقد تحتاج إلى الاستمرار بالعلاج لمدة 6 أشهر لعلاج تساقط الشعر بشكل جيد.

علاج تساقط الشعر بالليزر
علاج تساقط الشعر بالليزر

إيجابيات علاج تساقط الشعر بالليزر

توجد مجموعة من الأسباب التي تدفع بكثير من الأشخاص للحصول على علاج تساقط الشعر بالليزر وأيضًا تشجع مراكز علاج تساقط الشعر على تقديم خدمات للعلاج بالليزر، ومنها:

  • تقنية الليزر لا تحتاج إلى جراحة
  • لا يسبب علاج تساقط الشعر بالليزر أي ألم
  • لا توجد آثار جانبية لعلاج تساقط الشعر بالليزر
  • علاج تساقط الشعر بالليزر سهل الإجراء ولا يحتاج إلى تحضيرات مسبقة
  • يحقق الليزر نتائج فعالة في زيادة قوة وكثافة الشعر
إيجابيات علاج تساقط الشعر بالليزر

سلبيات علاج تساقط الشعر بالليزر

مثلما توجد ميزات إيجابية لعلاج تساقط الشعر بالليزر فإن له أيضًا جوانب سلبية تساهم في إعراض طائفة من الناس عنه، ومن سلبيات علاج تساقط الشعر بالليزر:

  • استهلاك الوقت: لكي تحصل على نتيجة ملموسة من علاج تساقط الشعر بالليزر يجب أن تجري عددًا من الجلسات كل أسبوع ولعدة أشهر، وعلى الرغم من أن عدد الجلسات سوف ينقص مع الوقت إلا أن كثيرًا من الأطباء يوصون باستمرار جلسات العلاج بالليزر مدى الحياة.
  • العلاج بالليزر مكلف جدًا: بسبب عدد الجلسات الكبير فإن تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر يمكن أن تصل إلى مبالغ كبيرة جدًا
  • قد يكون عديم الفائدة: إن نجاح علاج تساقط الشعر بالليزر ليس حتميًّا، إذ يمكن أن يكون العلاج بالليزر دون فائدة وخصوصًا لدى الأشخاص الذين يعانون من مراحل شديدة من تساقط الشعر.
  • يمكن أن يسبب العلاج بالليزر تداخلًا علاجيًّا مع بعض الأدوية: يجب ألا يجرى العلاج بالليزر للمرضى الذين يتناولون أدوية تسبب الحساسية الضوئية، والحساسية للضوء هي حالة تسبب تغيرًا كيميائيًا في الجلد يؤدي إلى زيادة حساسيته للضوء وتعرضه للضرر منه.
  • لا توجد معلومات كافية عن الأمان والفعالية على المدى الطويل: رغم النتائج الواعدة التي يقدمها علاج تساقط الشعر بالليزر إلا أن هذه النتائج غير مضمونة على المدى البعيد بسبب حداثة التقنية وعدم مرور وقت كبير على استخدامها، إذ يحتاج علاج تساقط الشعر بالليزر إلى إجراء المزيد من الدراسات للتثبت من أمانه وفاعليته.

أفضل مراكز علاج تساقط الشعر بالليزر

إذا كنت تبحث عن علاج لتساقط الشعر بالليزر فمن المرجح بشكل كبير أنك سوف تتوجه إلى تركيا لطلب العلاج. حيث تضم تركيا عددًا كبيرًا من مراكز علاج مشاكل الشعر وزراعة الشعر، والتي يتميز معظمها بوجود تجهيزات حديثة وأطباء مشاهير ذوي خبرة وتقدم جميعها خدمات متنوعة ومميزة لعلاج تساقط الشعر. قد يصعب عليك إيجاد الخيار المناسب في ظل الوفرة الكبيرة في المراكز والعيادات المتخصصة في علاج تساقط الشعر.

لهذا السبب فإن علاجك الطبية هي الخيار الأنسب لك. تضم علاجك الطبية سلسلة من العيادات المتخصصة في عدد مختلف من المجالات العلاجية والتجميلية، والتي تتضمن عيادة متخصصة في علاج تساقط الشعر تعتبر الأفضل لإجراء علاج تساقط الشعر بالليزر. تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة لعلاج تساقط الشعر بالليزر، يقدمها لكم أكثر الأطباء خبرة ومهارة باستخدام التقنيات والأجهزة الأفضل والأحدث.

مع حرصنا على مروركم بتجربة مريحة لعلاج تساقط الشعر. كذلك فإن تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر لدى علاجك الطبية هي أقل بكثير من المراكز الأخرى، وذلك لأجل حصولكم على كامل الرعاية الطبية التي تحتاجونها وضمن نطاق التكلفة الذي يناسب قدراتكم المالية.

تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر

تختلف تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر حسب بلد العلاج والعيادة المقدمة للعلاج. وتبلغ تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر ما بين 30 إلى 100 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وقد تصل إلى 400 دولار في بعض العيادات.

خدمات علاجك الطبية فيما يخص علاج تساقط الشعر

تقدم علاجك الطبية باقة مميزة من الخدمات فيما يخص علاج تساقط الشعر، والتي تتضمن:

  • تقديم الاستشارات الطبية المفصلة والكاملة عن تساقط الشعر وأسبابه وطرق علاجه
  • خدمات علاجية متنوعة لعلاج تساقط الشعر، منها زراعة الشعر والعلاج بالليزر والأدوية
  • منتجات مميزة وعالية الجودة للعناية بالشعر
  • نصائح فعالة ومقدمة من أطباء متخصصين للعناية بالشعر والوقاية من تساقط الشعر وعلاجه
  • اجهزة الليزر المنزلية ذات الجودة الأفضل

إضافة إلى ذلك فإن علاجك الطبية تعمل على تقديم التجربة الأكثر راحة لكم خلال علاج تساقط الشعر، ولهذا السبب فإن كوادر وفرق علاجك الطبية تتمتع باللطف وحسن التعامل والوجه المبتسم بما يبعث على التفاؤل والراحة، كما تقدم فرق علاجك الطبية الاستشارات الطبية المجانية عبر الهاتف وتعمل على مساعدتكم في حجز تذاكر الطيران وتأمين المواصلات والتنقل والإقامة في اسطنبول في حال قدومكم من بلد آخر للعلاج لدى علاجك الطبية.  إن جميع خدماتنا العلاجية والخدمات الملحقة بها يتم تقديمها لكم مقابل التكلفة المادية الأقل والأكثر تلاؤمًا مع قدراتكم وتلبيةً لتطلعاتكم.

أسئلة شائعة حول علاج تساقط الشعر بالليزر

من غير المتوقع أن يوقف علاج الشعر بالليزر تساقط الشعر بشكل نهائي، بل سوف تحتاج إلى عدد كبير من جلسات العلاج بالليزر لكي يتوقف تساقط الشعر، وبعد ذلك سوف تستمر بإجراء عدد قليل من جلسات العلاج بالليزر بين وقت آخر للحفاظ على استمرارية النتائج وعدم عودة تساقط الشعر بعد توقف جلسات العلاج بالليزر
من غير الممكن رؤية نتائج جلسة الليز بشكل فوري، تحتاج للاستمرار بجلسات الليزر لمدة لا تقل عن 3 أشهر لكي تلاحظ فرقًا في كثافة الشعر ونموه.
بالمتوسط فإنك تحتاج إلى جلستين أو ثلاث من جلسات الليزر كل أسبوع مع الاستمرار بالعلاج بمدة بين 3 و 6 أشهر لعلاج تساقط الشعر، ويختلف عدد الجلسات ومدة العلاج من شخص إلى أخر.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.

الوسوم المشابهة