nav
whatsapp icon

هل زراعة الشعر بالليزر ممكنة؟

blog single image

هل يمكن استخدام الليزر لزراعة الشعر؟

توجد عدة طريق وتقنيات يتم استخدامها في زراعة الشعر، وتقوم جميعها على مبدأ الحصول على كمية من بصيلات الشعر من مؤخر الرأس وإعادة غرسها في فروة الرأس في المنطقة المستهدفة بزراعة الشعر. وتعتمد جميع هذه الطرق على وسيلة تساعد في إدخال البصيلات إلى مكانها مع أقل قدر ممكن من الجروح في فروة الرأس.

ويكمن دور الليزر في زراعة الشعر بالليزر بشكل أساسي في تحفيز نمو الشعر بعد إجراء زراعة الشعر بإحدى التقنيات المعروفة. أي أن الليزر في هذه الحالة ليس الوسيلة المستخدمة لزراعة الشعر، إنما يساعد الليزر بعد نهاية إجراء زراعة الشعر على تحفيز نمو الشعر المزروع وزيادة نسبة نجاح الزراعة والحصول على نتائج أفضل وأسرع.

ما هي مميزات استخدام الليزر في تحفيز نمو الشعر؟

تمتلك تقنية زراعة الشعر بالليزر عددًا من المميزات المهمة في زراعة الشعر، والتي تتضمن:

  • تحسين نتائج زراعة الشعر، حيث يفيد استخدام الليزر في زراعة الشعر في الحصول على نتائج أفضل وأسرع
  • يزيد استخدام الليزر من كثافة الشعر وقوته ويقلل من تساقط الشعر
  • يساعد تحفيز نمو الشعر بالليزر في الوقاية من فشل زراعة الشعر
  • زراعة الشعر بالليزر معقولة التكلفة وليست باهظة الثمن
  • يمكن إجراء زراعة الشعر بالليزر بسهولة وسلاسة
  • يقلل استخدام الليزر من الألم عند زراعة الشعر
  • يمكن استخدام زراعة الشعر بالليزر في معظم حالات تساقط الشعر دون وجود عوائق تجعل استخدام الليزر في زراعة الشعر غير ممكن.
  • يفيد تحفيز نمو الشعر بالليزر في بعض الحالات في الاستغناء عن زراعة الشعر، حيث يمكن استخدام هذه التقنية لعلاج تساقط الشعر دون الحاجة إلى الزراعة.

من هم المرشحون لاستخدام الليزر في علاج تساقط الشعر؟

الأشخاص المرشحون لزراعة الشعر بالليزر هم:

  • البالغون الذين يعانون من تساقط الشعر الوراثي (الثعلبة الأندروجينية)
  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المكتسب بسبب المشاكل النفسية أو بسبب سوء التغذية أو أسباب أخرى
  • حالات فراغات الشعر ونقص كثافة الشعر
  • الأشخاص الذين يجرون زراعة الشعر باستخدام إحدى التقنيات الشائعة مع وجود خطر فشل زراعة الشعر

الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر بالليزر

عملية زراعة الشعر بالليزر آمنة بشكل عام ولا تسبب آثارًا جانبية شديدة، وفي أغلب الحالات فإن زراعة الشعر بالليزر لا تترافق مع حدوث أي آثار جانبية. إلا أن بعض الحالات الأخرى قد تترافق مع آثار جانبية قليلة منها:

  • التهيج والاحمرار في فروة الرأس لدى الأشخاص الذين يمتلكون بشرة حساسة
  • الحكة لفترة قصيرة بعد زراعة الشعر بالليزر

هل استخدام الليزر لتحفيز نمو البصيلات يغني عن زراعة الشعر؟

تعتمد تقنية تحفيز نمو الشعر بالليزر على استخدام شعاع منخفض الطاقة من الليزر على فروة الرأس وبصيلات الشعر، يهدف استخدام الليزر في هذه الحالة إلى تنشيط البصيلات وزيادة قدرتها على النمو، إضافة إلى زيادة جريان الدم إلى فروة الرأس وبالتالي حصول بصيلات الشعر على كمية أكبر من الأوكسجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر.

تختلف النتيجة المتوقعة من زراعة الشعر بالليزر حسب حالة الشعر الصحية ودرجة تساقط الشعر التي يعاني منها المريض. قد يفيد الليزر في بعض الحالات في زيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه بحيث يصبح بالإمكان الاستغناء عن زراعة الشعر، إلا أن حالات تساقط الشعر الشديد واسع الامتداد لا بد معها من زراعة الشعر، والتي يتم استخدام الليزر لتحفيز نمو البصيلات من بعدها بما يساهم في نجاح الزراعة.

هل استخدام الليزر لتحفيز نمو البصيلات يغني عن زراعة الشعر؟

ما هي أفضل تقينات زراعة الشعر؟

توجد عدة تقنيات وطرائق يمكن استخدامها لزراعة الشعر، وتتضمن أفضل تقنيات زراعة الشعر:

  • زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي: تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر DHI هي إحدى التقنيات الأحدث لزراعة الشعر. تستخدم في هذه التقنيات أجهزة تسمة أقلام تشوي أو جهاز القطف الدقيق للبصيلات، والذي يقوم بحصد البصيلات من المنطقة المانحة دون الحاجة إلى إجراء شقوق جراحية أو وخز، ويمكن إعادة زرع بصيلات الشعر داخل فروة الرأس باستخدام هذا الجهاز بسهولة من خلال دفع البصيلات داخل الفروة من خلال الإبرة الرفيعة الموجودة في جهاز قطف البصيلات. يساهم ذلك في إتمام الزراعة دون الحاجة إلى أي إجراء جراحي وبالتالي دون ندبات ومع خطر قليل جدًا للعدوى كذلك. تتمتع هذه التقنية بنسبة نجاح كبيرة وتمكن الطبيب من زرع 3000 بصيلة للشعر.
  • تقنية سفير: تقنية سفير SAPPIRE FUE هي إحدى التقنيات الحديثة التي تقدم نتائج ممتازة في زراعة الشعر مع نسبة نجاح مرتفعة جدًا. تعتمد هذه التقنية على استخدام قلم السفير المصنوع من حجر الياقوت، وهو أحد الأحجار الكريمة، في زراعة الشعر. يعمل هذا الجهاز على غرس بصيلات الشعر ضمن فروة الرأس بدقة شديدة وكفاءة عالية بحيث يقلل خطر التندب والعدوى بشكل كبير. وتعتبر تقنية سفير من أفضل تقنيات زراعة الشعر وأحدثها وأكثرها نجاحًا.
ما هي أفضل تقينات زراعة الشعر؟

لماذا يتم استخدام الليزر بعد عملية زراعة الشعر

يمتلك الليزر فائدة كبيرة على نتائج عملية زراعة الشعر. حيث يؤدي استخدام شعاع ليزر منخفض الطاقة على بصيلات الشعر بعد زرعها إلى تحفيز البصيلات وزيادة قدرتها على النمو والتكيف في مكانها الجديد في فروة الرأس. ويؤدي الليزر إلى زيادة جريان الدم في فروة الرأس بحيث تحصل البصيلات المزروعة على كمية وافرة من الغذاء والأوكسجين. ويساهم التحفيز بالليزر لبصيلات الشعر بعد الزراعة في تسريع ظهور نتائج الزراعة وتقليل خطر الفشل وتعزيز كثافة الشعر بما يضمن الحصول على نتائج أفضل للزراعة.

فريق المحترفين في علاجك الطبية يحدد لك أسلوب العلاج الأمثل

تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة في مجال زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر. حيث يقدم لكم الخدمات العلاجية لتساقط الشعر في علاجك الطبية نخبة من أفضل الأطباء من أصحاب الخبرة الطويلة والمهارة الكبيرة في زراعة الشعر واستخدام أدوات وتقنيات الليزر المختلفة.

يساعدكم أطباء علاجك في الحصول على الشعر الصحي من خلال تحديد الأسلوب الأمثل لزراعة الشعر لديكم حسب سبب تساقط الشعر وحالة الشعر بشكل عام، بالإضافة إلى إجراء عدد من الفحوصات والتحاليل الشاملة للتقييم وتحديد طريقة العلاج الأفضل.

تمتلك طواقم علاجك الطبية خبرة طويلة في استخدام أدوات وأجهزة الليزر، إذ يعمل الأطباء المحترفون في علاجك الطبية على استخدام الليزر في زراعة الشعر بكفاءة واحترافية إذا كنتم في حاجة لذلك.

كما أن عيادات علاجك الطبية لزراعة الشعر مجهزة بأفضل الأدوات والتقنيات الحديثة لزراعة الشعر مع أفضل أجهزة الليزر وأكثرها أمانًا وكفاءة.

وتقدم علاجك الطبية عددًا من الخدمات المميزة خلال زيارتكم لزراعة الشعر، بما يتضمن رحلات السفر ووسائل النقل والإقامة مع توفر مترجم طبي يرافقكم طوال فترة العلاج. كل ذلك وأكثر تحصلون عليه مقابل أفضل الأسعار والعروض المميزة المقدمة خصيصًا لتلبية تطلعاتكم في العلاج.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.

الوسوم المشابهة