nav
whatsapp icon

تبييض الأسنان عند الطبيب : الإجراءات والطرق والأسعار

blog single image

تبييض الأسنان عند الطبيب يجعلك تحصل على أسنان ناصعة البياض و ابتسامة هوليود الرائعة بالإضافة إلى طرق التبييض المختلفة وأفضل الإجراءات. تعرف مع علاجك الطبية على المزيد من التفاصيل.

نظرة عامة عن تبييض الأسنان عند الطبيب

تعتبر تصبغات الأسنان واصفرار الأسنان من مشاكل الأسنان الأكثر شيوعًا والتي تواجه عددًا كبيرًا من الناس، ولذلك فإن لإجراءات تبييض الأسنان المختلفة قيمة كبيرة في مجال طب الأسنان بسبب فعاليتها في التخلص من تصبغات الأسنان واستعادة لون الأسنان الطبيعي. تتوفر عدة طرق لإجراء تبييض الأسنان، منها ما يتم إجراؤه في عيادة الطبيب ومنها ما يمكن الحصول عليه في المنزل. ويعتبر تبييض الأسنان عند الطبيب هو الخيار الأمثل والأفضل، والمتفوق على طرق تبييض الأسنان المنزلية جميعًا بسبب الجودة والسرعة والنتائج التي يقدمها.

طرق تبييض الأسنان عند الطبيب

من الممكن إجراء تبييض الأسنان عند الطبيب من خلال عدد من الطرق والإجراءات، حيث تتضمن طرق تبييض الأسنان عند الطبيب كلًّا من:

  • تبييض الأسنان بالزوم: تعتبر طريقة تبييض الأسنان بالزوم إجراء واسع الانتشار لتبييض الأسنان، خلال تبييض الأسنان. ويقوم تبييض الأسنان بالزوم على تنظيف الأسنان وإزالة الجير والبلاك ومن ثم وضع مادة خاصة للتبييض على الأسنان وتسليط ضوء أزرق عليها وتركه لفترة قصيرة بحيث تتغلغل مادة التبييض ضمن مسامات الأسنان وتقوم بإخراج الجزيئات العالقة ضمنها والمسببة للتصبغ.
  • تبييض الأسنان بالليزر: وهي أيضًا من طرق تبييض الأسنان الشائعة، وتقوم طريقة تبييض الأسنان بالليزر على استخدام ضوء ليزر ذي طاقة معينة على الأسنان ليقوم بإخراج الجزيئات الملونة العالقة ضمن مسام الأسنان فيعيد للأسنان لونها الأبيض الناصع.
  • القشور الخزفية: يمكن استعمال القشور الخزفية وتركيبات الفينيير لتبييض الأسنان، ولا يتم استخدام هذه الطريقة بشكل شائع بل تقتصر على حالات التصبغات الداخلية التي لا يمكن إزالتها من خلال طرق تبيض الأسنان الأخرى.

تبييض الاسنان عند الطبيب

كيف يتم إجراء تبييض الأسنان عند الطبيب ؟

قبل البدء بإجراء تنظيف الأسنان يقوم الطبيب بتحضير الأسنان واللثة لإجراء التبييض، وذلك من خلال:

  • إجراء تنظيف الأسنان الطبي وإزالة جير الأسنان والبلاك والتكلسات المتراكمة على الأسنان وبينها وعلى خط اللثة
  • إجراء فحص شامل للأسنان واللثة للبحث عن تسوس كبير أو كسور في الأسنان أو أمراض اللثة
  • أخذ صور للأسنان من أجل قياس درجة اللون المطلوبة ومتابعة تغيرات لون الأسنان قبل وبعد التبييض وفي المستقبل
  • في نهاية مرحلة التحضير يتم وضع واقية على اللثة لمنع وصول مادة البييض إليها، حيث أن مادة تبييض الأسنان تؤدي إلى تهيج اللثة والتهابها.

بعد الانتهاء من تحضير الأسنان يتم البدء بعملية التبييض حسب الإجراء المتبع، في أغلب الحالات يتم استخدام تبييض الأسنان بالزوم، حيث يقوم الطبيب بما يلي:

  • تفريش الأسنان
  • وضع مادة التبييض على الأسنان، وهي مستحضر طبي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بتركيز معين
  • تسليط ضوء خاص على الأسنان لتنشيط مادة التبييض والانتظار لمدة 15 دقيقة
  • تفريش الأسنان وغسل مادة التبييض عنها
  • تكرار هذه الخطوة لثلاث مرات.
  • في تبييض الأسنان بالليزر يتم استخدام ضوء ليزر ذي طاقة محددة لإزالة التصبغات والتكلسات والجزيئة الملونة العالقة ضمن مسام الأسنان.

من هم المرشحون لإجراء تبييض الأسنان عند الطبيب

يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان وتصبغات الأسنان السطحية إجراء تبييض الأسنان عند الطبيب، يستثنى من ذلك:

  • الأطفال دون سن 16 عامًا، حيث أن نمو وتشكل طبقات الأسنان لم يكتمل بعد ولذلك يتعذر إجراء تبييض الأسنان لديهم
  • المرأة الحامل بسبب خطورة الإجراء على الجنين
  • الأشخاص الذين يعانون من تصبغات الأسنان العميقة التي لا تفيد طرق تبييض الأسنان التقليدية للتخلص منها.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في اللثة أو من حساسية الأسنان أو لديهم تسوسات شديدة في الأسنان، إذ يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إل تفاقم المشاكل الموجودة لديهم.
  • الذين لديهم حشوات تجميلية في الأسنان، وذلك لأن مادة التبييض تؤثر على الأسنان الطبيعية فقط ولا تؤثر على الحشوات، ما يسبب تغاير لون السن عن لون الحشوة

سعر تبييض الاسنان عند الطبيب

أضرار تبييض الأسنان عند الطبيب

من أضرار تبييض الأسنان عند الطبيب:

  • تبييض الأسنان عند الطبيب مكلف بشكل باهظ مقارنة مع طرق تبييض الأسنان المنزلية
  • لا يمكن التنبؤ بالنتائج بشكل دقيق، حيث تعتمد نتائج التبييض على عدد من العوامل مثل العمر والوراثة ونوع التصبغات الموجودة في الأسنان
  • يمكن أن يسبب تبييض الأسنان في العيادة حساسية الأسنان، كما يمكن أن يسبب ترقق طبقة المينا ويجعل الأسنان أضعف وأكثر عرضة للكسور والتشققات والتسوس
  • تبييض الأسنان عند الطبيب ليس حلًّا دائمًا، فالأسنان ستصاب بالتصبغ مجددًا بسبب تراكم بقايا الطعام والبلاك والبكتيريا ضمنها من بعد التبييض، إذ تدوم نتائج تبييض الأسنان ما لا يزيد عن سنتين.

أسعار تبييض الأسنان عند الطبيب

إن تكلفة تبييض الأسنان عند الطبيب مرتفعة مقارنة مع طرق تبييض الأسنان في المنزل. تختلف أسعار تبييض الأسنان عند الطبيب حسب البلد الذي يجرى فيه التبييض وكذلك حسب العيادة وباختلاف الأطباء ومدى خبرتهم وشهرتهم. تتراوح تكلفة تبييض الأسنان عند الطبيب بشكل وسطي ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وتنخفض هذه التكلفة إلى 300 – 500 دولار في تركيا ويبلغ سعر تبييض الأسنان في المملكة المتحدة ما بين 400 إلى 850 دولار تقريبا.

تبييض الأسنان عند الطبيب قبل وبعد

من خلال تبييض الأسنان عند الطبيب يعود إلى الأسنان لونها الطبيعي الأبيض ويتم إزالة جميع التصبغات والمواد العالقة ضمن مسام الأسنان، وتكون النتائج مرضية في معظم الحالات ويستمر تبييض الأسنان سنتين تقريبا، ويمكن زيادة فترة استمرار النتائج من خلال الحفاظ على نظافة الأسنان والعناية بها.

طرق تبييض الأسنان عند الطبيب

تبييض الأسنان عند الطبيب – خدمات علاجك الطبية

تقدم علاجك الطبية مجموعة متنوعة من الخدمات في مجال تبييض الأسنان، حيث يعمل ضمن عياداتنا المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان أشهر أطباء الأسنان وأكثرهم خبرة ومهارة، ويقومون على خدمتكم وتقديم مختلف أنواع تبييض الأسنان لكم باستعمال أجود المواد وأحدث الأدوات والأجهزة الطبية وأفضلها، متبعين بذلك أحدث الطرق العلاجية والتجميلية بهدف تقديم النتائج الأفضل والأجود لكم. في علاجك الطبية نقدم خدمات تبييض الأسنان بطرق تبييض الأسنان بالزوم والليزر، إضافة إلى القشور الخزفية والتلبيسات وغيرها. كلها ذلك وأكثر تحصلون عليه بأخفض الأسعار وأقل التكلفة بما يناسب توقعاتكم ومخططاتكم المالية.

نصائح علاجك الطبية في مجال تبييض الأسنان عند الطبيب

إن تبييض الأسنان عند الطبيب ليس حلًّا نهائيا لمشكلة تصبغات الأسنان، إنما يستمر تبييض الأسنان عند الطبيب فترة محددة ويبدأ تأثير التبييض بالتناقص والزوال بعدها. للحفاظ على نتائج تبييض الأسنان عند الطبيب لأطول فترة ممكنة عليك باتباع النصائح التالية:

  • تنظيف الأسنان بشكل منتظم مرتين في اليوم باستعمال فرشاة الأسنان وخيط الأسنان
  • تنظيف الأسنان بعد وجبات الطعام بنصف ساعة
  • تجنب الإكثار من الأطعمة والمشروبات الملونة للأسنان مثل صلصة الطماطم والصلصات الأخرى والقهوة والشاي والمشروبات الغازية
  • تجنب التدخين
  • زيارة طبيب الاسنان بشكل دوري من أجل إجراء الفحص والمتابعة والوقاية من أمراض الأسنان واللثة

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.

الوسوم المشابهة