اطلع الآن على خريطة تفاعلية توضح بالأرقام مناطق انتشار فايروس كورونا المستجد

منشورات زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر إجراءً تجميلياً شاع استخدامه في السنوات الأخيرة بتقنيات متطورة ودون شعور بالألم، ويتم ذلك عبر الاستعانة بمناطق أخرى مانحة من الجسم

منشورات زراعة الشعر زراعة الشعر بدون حلاقة في تركيا للنساء والرجال
106
Jun 29 2020

زراعة الشعر بدون حلاقة في تركيا للنساء والرجال


هل يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة

إذا كنت تفكر في إجراء عملية زرع شعر والشيء الرئيسي الذي يمنعك هو أنك قد تضطر إلى حلق رأسك فلا تقلق ففي كثير من الحالات يمكن إجراء الزراعة بدون حلق رأس المريض تماماً.

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في تركيا

تشكل النساء الغالبية العظمى من الراغبين بإجراء عمليات زراعة الشعر بدون حلاقة، حيث يمكنهم اجراء زراعة شعر ناجحة بأسعار معقولة دون اللجوء إلى حلاقة الشعر، تتميز علاجك الطبية بحداثة التقنيات وخبرة الأطباء وسياسات إرضاء العملاء.

طريقة  عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر (DHI  زرع الشعر المباشر) باستخدام قلم تشوي لإدخال البصيلات المقتطفة.

تتلخص خطوات العملية في مايلي :

  • التخدير الموضعي للمنطقة المانحة
  • استخدم أداة دقيقة  تسمىmicro motor  لعمل شقوق صغيرة مستديرة (بقطر 0.6 - 1.20 مم) ضرورية لاستخراج البصيلات الصحية من المواقع المانحة بعد أن يبدأ تأثير التخدير الموضعي.
  • تجهيزالوحدات البصيلية الفردية لعملية الزرع.
  • وضع البصيلات المستخرجة في محلول تخزين للحفاظ على خلايا الشعر.
  • استخدم قلم الزرع المسمى قلم تشوي لإدخال البصيلات.

    طريقة عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

مزايا زراعة الشعر بدون حلاقة

  • عدم اللجوء لحلاقة الشعر
  • لا يترك آثار وندوب
  • آثار التخثر والقشور لا تكاد تكون مرئية في المنطقة المانحة بعد الجراحة
  • يمكن التحكم باتجاه الشعر خلال العملية ما يعطي مظهراً طبيعياً.
  • فترة نقاهة قصيرة.

سلبيات زراعة الشعر دون حلاقة

  • إنه إجراء دقيق في العمل يتطلب تدريباً مكثفاً وخبرة ومهارات للجراح المسؤول.
  • في النسخة الأولى من طريقة زراعة الشعر DHI، كانت كمية البصيلات التي يمكن استخراجها في جلسة واحدة أقل مقارنةً بطريقة FUE، ولكن اليوم بسبب التحسينات التي أدخلت على التقنية، من الممكن استخراج كميات أكبر من البصيلات، وتزويد المرضى بالكثافة اللازمة وتغطية الشعر لتحقيق نتائج مرضية لزرع الشعر.
  • تستغرق عملية زرع الشعر DHI وقتاً أطول بشكل عام مقارنةً بطرق زرع الشعر الأخرى.
  • تعتبر عملية زرع الشعر DHI أكثر تكلفة بقليل من عمليات زراعة الشعر الأخرى.

    سلبيات زراعة الشعر دون حلاقة

تجربة زراعة الشعر بدون حلاقة

في الأيام العشرة الأولى بعد زراعة الشعر بدون حلاقة تمرّ الجذور بمرحلة الشفاء ويعتبر التقشير أهم مؤشر لعملية الشفاء، والتقشير عملية مؤقتة تمر بعد الغسل المتكرر بالمستحضرات المخصصة بعد العملية.

قد تشعر بالحكة بسبب بصيلات الشعر الناشئة حديثاً والتي تحاول الوصول إلى سطح الجلد لفترة ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر اعتماداً على الشخص، يمكن أن تعاني من تساقط الشعر ولكن بعد فقدان الشعر، يبدأ شعرك الجديد بالنمو، وتكتمل المرحلة بعد ستة أشهر.

عادة، تكون نتائج عملية زراعة شعر بدون حلاقة ناجحة مثل الطرق الأخرى في عياداتنا، والتي تتم على أيدي أطبائنا المختصين، لدينا سياسة إرضاء العملاء بنسبة 100٪ وبأسعار معقولة.

الفرق بين زراعة الشعر مع حلاقه وزراعة الشعر بدون حلاقة

بالإضافة إلى الفروقات والسلبيات والإيجابيات المذكورة سابقاً فإن الفرق بشكل أساسي يكمن في أن زراعة الشعر بدون حلاقة تركز على الأشخاص الذين لم يفقدوا منطقة كبيرة جدًا من شعرهم وهو أكثر ملاءمة للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل خاص من رؤوسهم. ومع ذلك، فمن ناحية أخرى إذا فقد الشخص الشعر لمنطقة كبيرة من رأسه، فمن الضروري عندئذٍ أن تحلق فروة الرأس. باختصار، يعود الأمر إلى حجم تساقط الشعر في منطقة معينة من الرأس أو بمعنى آخر عدد بصيلات الشعر المطلوب زرعها فإذا كانت قليلة فإن زراعة الشعر بدون حلاقة ممكنة.

الفرق بين زراعة الشعر مع حلاقه وزراعة الشعر بدون حلاقة

الفرق بين زراعة الشعر بدون حلاقة والتقنية الأخرى

تتطلب عملية زرع الشعر بدون حلاقة دقة أكثر من طرق زراعة الشعر الأخرى، والسبب في ذلك أنه من الصعب الوصول إلى الجذور نتيجة عدم حلاقة الشعر، يحتاج المرضى إلى إطالة شعرهم قليلاً قبل العملية.

بعد تحديد المنطقة المانحة للعملية يتم اقتطاف البصيلات بحيث يتم إخفاء الأنسجة المانحة بين الشعر المتبقي تؤخذ بصيلات الشعر باستخدام أدوات مخصصة حتى لا تضر الأنسجة الأخرى، يجب أن تكون الأدوات المستخدمة في العملية قليلة جدًا وحادة، وهذا أمر مهم جدًا.

يتم زرع بصيلات الشعر المقتطفة في منطقة تساقط الشعر، تتطور بصيلات الشعر المزروعة لتكوّن بصيلات شعر جديدة من واحدة الى ثلاث بصيلات.

هل يمكن زراعة الشعر بدون حلاقة؟

هل زراعة الشعر بدون حلاقة مناسبة لي ؟

في عملية زرع الشعر بدون حلاقة لا حاجة لحلاقة الشعر، كما هو الحال في التقنيات الأخرى، وتُفضَّل هذه التقنية في الغالب لزراعة الشعر في خط الشعر الأمامي ومناطق الصدغ وتنقسم عملية زرع الشعر بدون حلاقة إلى قسمين:

  • زراعة شعر غير حليقة جزئياً
  • زرعة شعر غير حليقة تماماً

عملية زرع الشعر بدون حلاقة هي عملية تلعب فيها الخبرة دوراً مهماً لهذا السبب، فإن العيادة التي ستُجرى فيها العملية والفريق الذي سيجري العملية مهمان للغاية كما هو الحال مع أي تقنية أخرى مستخدمة في زراعة الشعر، اتصل بنا لمعرفة ما إذا كنت مرشحاً مناسباً لعملية زرع شعر بدون حلاقة دعنا نعد خطة زراعة الشعر الأكثر ملاءمة لك مع فريق الخبراء لدينا.
تجربة زراعة الشعر بدون حلاقة

تحرير: علاجك الطبية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية