تفاصيل عن تسوس الأسنان الأمامية

علاج وزراعة الأسنان

تعرَّف من خلال مقالاتنا على أحدث تقنيات علاج الأسنان، وأنجح الأساليب الوقائية للتمتع بأسنان صحيَّة قويَّة، إضافة إلى عمليات زراعة الأسنان، والجسور، والتقويم، وغيرها من المعلومات المتنوعة

علاج وزراعة الأسنان زراعة الأسنان الألمانية: المميزات والعيوب والتكاليف
543
Oct 27 2021

زراعة الأسنان الألمانية: المميزات والعيوب والتكاليف

تعرف بالتفصيل على زراعة الأسنان الألمانية: خطواتها ومميزاتها وعيوبها وتكاليفها، واقرأ أيضاً عن الفرق بينها وبين التقنيات الأخرى.

ما هي زراعة الأسنان الألمانية؟

زراعة الأسنان الألمانية هو إجراء زراعة الأسنان عن طريق استخدام التيجان والغرسات ومواد زراعة الأسنان المصنوعة في ألمانيا، إذ تقود ألمانيا مجال زراعة الأسنان وتصنيع المواد المستخدمة فيه كذلك، حيث إن الأسنان ألمانية الصنع هي الأولى والأجود عالمّيًا بين مستحضرات ومواد زراعة الأسنان. حققت صناعة الأسنان الألمانية اعترافًا عالميًّا في العقود الأخيرة. وقد أدى استخدام الآلات الحديثة وأنظمة التصنيع الحديثة وقوة الأبحاث الطبية الألمانية إلى جعل ألمانيا الأولى عالميًّا في هذا المجال.

ما هي أشهر ماركات زرعات الأسنان الألمانية؟

تشتهر كثير من الماركات في زراعة الأسنان الألمانية وتتنافس لتقديم الخدمات الأجود والمنتجات الأفضل في هذا المجال، يتربع على رأس القائمة شركة Alpha Dent وهي الأفضل والأشهر في هذه المجال إذ تضمن في منتجاتها جودة التعقيم وضبط الجودة وفق نظام ضبط الجودة المعتمد بشهادة ISO 13485.

زرعات الاسنان الالمانية

تليها من بعد ذلك شركة Argon ثم شركة Bego ثم من بعدها شركتي Bio3 Implants و MedDent، وتليهم مجموعة شركات هي كذلك من الشركات الرائدة في ألمانيا وعالمًّا في هذا المجال:

  1. Bredent
  2. Camlog
  3. Champions-Implants
  4. Cumdente GmbH
  5. DRS International

خطوات زراعة الأسنان بالتقنية الألمانية

تضم خطوات زراعة الأسنان بالتقنية الألمانية الأسلوب عينه في بقية أشكال زراعة الأسنان، ففي زراعة الأسنان الفورية وعند زراعة الأسنان الألمانية بدون جراحة يغرس السن الصنعي مع جذره في مكان السن المفقود مباشرةً من بعد استخراج السن الأساسيّ. أما في زراعة الأسنان التقليدية فإن العملية تتم وفق التسلسل التالي:

  1. استخراج السن التالف
  2. تحضير عظم الفك واللثة ووضع الفرسة المعدنية في العظم
  3. الانتظار فترة الشفاء حتى ينمو العظم حول الغرسة المزروعة ويثبتها
  4. تركيب تاج السن وإنهاء عملية الزرع

مميزات زراعة الأسنان بالطريقة الألمانية

إن أهم مميزات زراعة الأسنان الألمانية هو صلاحية استخدامها دون أن تصاب بأذى لمدة طويلة، إذ تمتاز الصناعة الألمانية بعمر طويل جدًا للمنتجات يترافق مع الكفاءة العالية وقابلية الأسنان للتحمل فترة طويلة من الزمن دون أن تتلف أو تحتاج إلى التبديل. كذلك فإن الأسنان الألمانية مصنعة من مواد تحقق أعلى تلاؤم ممكن مع عظام الفك وبالتالي ثباتيّةً كبيرة في الغرسات، وهي بهذه الميزة كذلك لا تشكل ضررًا أو ضغطًا على نسيج اللثة. كما تتوافر الأسنان الألمانية بمختلف الأحجام وبأنواع ومواد متنوعة كثيرة ومناسبة لمعظم حالات زراعة الأسنان.

مميزات زراعة الاسنان بالطريقة الالمانية

عيوب زراعة الأسنان بالطريقة الألمانية

من أهم عيوب زراعة الأسنان الألمانية هو تكلفتها المرتفعة جدًا مقارنةً ببقية أنواع زراعة الأسنان، إذ أنها الأفضل والأعلى جودةً ولذلك فمن الطبيعي أن تكون الأعلى تكلفة من بين أسعار زراعة الأسنان الأخرى. يبلغ سعر زراعة الأسنان الألمانية للسن الواحد قرابة 2950 دولار أمريكي، في حين تكلف زراعة الأسنان من ماركة أخرى ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان الألمانية والتقنيات الأخرى؟

تختلف زراعة الأسنان الألمانية عن التقنيات الأخرى في جودة المواد التي تصنع منها الغرسات والتيجان، وفي أحجامها وأشكالها.
تصنع الغرسات الألمانية من التيتانيوم بنسبة مئة في المئة، ما يعني أن الغرسة ملائمة تماما للجسم ولن يبدي تجاهها أي رد فعل التهابي أو مناعي نظرًا لخواص التيتانيوم التي تحول دون ذلك، كما تصنع التيجان من الزيركون وهو أقوى وأمتن مواد التعويضات السنية وأطولها عمرًا.
تأتي الأسنان الألمانية بأشكال وأحجام متنوعة جدًا للغرسات، ما يتيح للطبيب والمريض خيارات كثيرة وبالتالي تلاؤمًا أفضل للمعالجة مع حالة المريض.

هل جميع المرضى مؤهلون لزراعة الأسنان بالطريقة الألمانية؟

باستثناء العوامل التي تشكل عائقًا أمام أهلية المريض لزراعة الأسنان بعمومها فلا يوجد ما يمنع المريض من الخضوع لزراعة الأسنان بالطريقة الألمانية إلا في حال عدم تلاؤم عظام الفك ونسيج اللثة مع الغرسة المستخدمة وتعذر إدخالها وتثبيتها.

متوسط أسعار زراعة الأسنان الألمانية

تكلف زراعة الأسنان الألمانية في تركيا ما يتراوح بين 1900 و 2850 دولار أمريكي، ويكلف تركيب زرعة سنية مع تاج 400 دولار أمريكي، وتأتي تكلفة زراعة الأسنان من ماركة Nobel Biocare بما قدره 750 دولار. وتقدم علاجك الطبية خدمة زراعة الأسنان الألمانية في عياداتنا المتخصصة في زراعة الأسنان بأسعار منافسة وبما يلبي رغبة كافة عملائنا.

مميزات زراعة الأسنان الألمانية لدى عيادات علاجك الطبية

تقدم شركة علاجك الطبية خدمات زراعة الأسنان الألمانية بالإضافة إلى خدمات زراعة الأسنان الأخرى. ولأن الأسنان الأفضل والأعلى جودةً لا تأتي إلا من الأيدي الأمهر والأكثر خبرة يقوم على خدمتكم أطباؤنا الأكثر خبرة وكفاءة وتساعدهم في ذلك أحدث الأجهزة وأفضل التقنيات والأدوات وبأسعار ملائمة، نبدأ تقديم خدماتنا من لحظة وصولكم إلى المطار وتستمر خلال فترة العلاج بكاملها وحتى انتهاء جلسات المراجعة وحصولكم على أسنان صحية سليمة تدوم عقودًا من الزمن.

تحرير: علاجك الطبية©

المصادر:

  1. Ndimedical.eu german dental implants
  2. Alpha-dent.net implants
  3. Smilemakeoverofla.com best dental implant materials companies
  4. Bookimed.com dental-implant
  5. Trate.com list of the german dental implant manufacturers and systems
  6. Mayoclinic.org pac-20384622

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على آخر الأخبار
والمقالات الطبية مجاناً