nav
whatsapp icon

ما هي زراعة الأسنان بتقنية All on 4؟

blog single image

 

تعريف زراعة الأسنان بتقنية All on 4

زراعة الأسنان بتقنية All on 4 هي إحدى الطرق الحديثة لزراعة الأسنان والتي تعتبر بديلة لزراعة الأسنان التقليدية. وتتضمن زراعة الأسنان بتقنية All on 4 إجراء الزراعة وتبديل صف الأسنان بالكامل من خلال تركيب 4 زرعات معدنية فقط ومن ثم يتم تركيب صف الأسنان بكامله عليها بطريقة تشبه تركيب طقم الأسنان. وتجمع زراعة الأسنان بتقنية All on 4 ما بين زراعة الأسنان من جهة وأطقم الأسنان من جهة أخرى.

زراعة الأسنان بتقنية All on 4 هي تقنية بديلة لزراعة الأسنان التقليدية، إذ تناسب هذه الطريقة المرضى الذين لا يمكن لهم الخضوع للزراعة التقليدية باستخدام مجموعة كاملة من زرعات الأسنان، وكذلك المرضى الذين لا يمكن لهم تركيب طقم الأسنان التقليدي. وتقلل هذه التقنية من الآثار الجانبية لزراعة الأسنان، كما أنها ذات فترة شفاء أقصر ويتم إنجازها في وقت أسرع، كما أنها لا تتطلب وجود كثافة كبيرة في العظام مثل زراعة الأسنان التقليدية، ما يعني أنها مناسبة لعدد كبير من حالات فقدان الأسنان غير الملائمة لزراعة الأسنان التقليدية أو أطقم الأسنان.

تعريف زراعة الأسنان بتقنية All on 4

المرشحون المثاليون لزراعة الأسنان بتقنية All on 4

يقسم المرشحون المثاليون لزراعة الأسنان بتقنية All on 4 إلى فئتين، وهما المرضى الذين فقدوا كامل صف الأسنان والمرضى الذين فقدوا عددًا من الأسنان في الصف الواحد مع بقاء بضعة أسنان أخرى تحفظ لهم جزءًا من وظيفة المضغ والكلام. زراعة الأسنان بتقنية All on 4 هي خيار مناسب للأشخاص الذين يرغبون بتعويض أسنانهم المفقودة بتكلفة معقولة مع الحصول على نتائج جيدة وقريبة إلى الأسنان الطبيعية من حيث المظهر والوظيفة، ومن خلال هذه التقنية يمكن تركيب صف الأسنان الجديد بشكل كامل في نفس يوم تثبيت الزرعات.

ومن الخصائص المهمة لزراعة الأسنان بتقنية All on 4 أنها مناسبة للمرضى الذين لا تناسب حالتهم زراعة الأسنان التقليدية، وفي هذه الحالة فإن معظم المرضى الذين فقدوا أسنانهم بشكل جزئي أو كامل هم مرشحون مثاليون لزراعة الأسنان بتقنية All on 4، ومع ذلك فإن توفر بعض الشروط ضروري لإجراء العملية، إذ يهتم الطبيب بتوفر صفات منها:

  • الصحة الفموية الجيدة وسلامة اللثة، ويجب علاج أمراض اللثة قبل الزراعة لتجنب فشل زراعة الأسنان
  • الحالة العامة الجيدة والسلامة من الأمراض التي تسبب ضعف الجهاز المناعي وتقلل من قدرة الجسم على الشفاء والتعافي مثل مرض السكري وأمراض الكبد وفشل الكلى
  • كثافة كافية في العظام، وعلى الرغم من أن زراعة الأسنان بتقنية All on 4 لا تتطلب وجود كثافة كبيرة في العظام إلا أن حدًّا أدنى من الكثافة العظمية يظل مطلوبًا لحمل الغرسات وتثبيتها
  • عدم التدخين، إذ لا تناسب هذه العملية المدخنين لأن التدخين يسبب تلف العظام ويمنع الشفاء ويؤدي إلى فشل الزراعة

ما هي مميزات زراعة الأسنان All on 4؟

تمتلك زراعة الأسنان بتقنية All on 4 عددًا من المميزات والجوانب الإيجابية، والتي تتضمن:

  1. الحصول على صف أسنان ذو فعالية تامة ومظهر طبيعي
  2. النتائج الفورية والسريعة وعدم الحاجة للانتظار
  3. عدم وجود قيود على الطعام والشراب بعد زراعة الأسنان All on 4
  4. النتائج طويلة الأمد والتركيبات تدوم لفترة طويلة جدا
  5. زراعة الأسنان بتقنية All on 4 تقلل من المشاكل الصحية والمخاطر المرتبطة مع فشل زراعة الأسنان ومشاكل الزرعات
  6. يمكن تركيب زرعات بتقنية All on 4 بسهولة وسلاسة
  7. زراعة الأسنان بتقنية All on 4 أقل تكلفة من زراعة الأسنان التقليدية
  8. تناسب تقنية All on 4 نسبة كبيرة من المرضى، وهي بديل مناسب للمرضى غير المرشحين للزراعة التقليدية وكذلك الذين لا يناسبهم تركيب أطقم الأسنان
ما هي مميزات زراعة الأسنان All on 4؟

ما هي سلبيات زراعة الأسنان All on 4؟

لزراعة الأسنان All on 4 عدد من الجوانب السلبية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، والتي تتضمن:

  • خطر تعرض الأسنان السليمة الباقية للضرر وخسارتها
  • عدم تركيب الغرسات بشكل صحيح وبالتالي مشاكل في تموضع الأسنان الجديدة وعدم الاعتياد عليها
  • على الرغم من أن هذه التقنية لا تحتاج إلى كثافة كبيرة في العظام إلا أنها مع ذلك تشترط وجود حد أدنى من الكثافة بما يكفي لحمل الغرسات
  • هذه التقنية تتضمن الجراحة لتثبيت الغرسات، أي أنها لا تستبعد مخاطر الجراحة مثل النزيف والعدوى
  • لا تغطي زراعة الأسنان بتقنية All on 4 الأضراس والأسنان الخلفية بل تقتصر على الأسنان الأمامية، ما قد يؤدي إلى تلف العظام في منطقة الأضراس
  • قد يؤدي عدم تركيب الغرسات بزاوية مناسبة إلى الضغط على اللثة ويسبب انحسار اللثة وظهور الجذر المعدني للأسنان

إجراءات زراعة الأسنان All on 4: كيف تتم؟

تتم زراعة الأسنان بتقنية All on 4 من خلال تركيب 4 جذور معدنية فقط في صف الأسنان بكامله، تحمل هذه الغرسات الأربعة صف الأسنان بالكامل وتؤمن له الثبات والدعم.

بخلاف الزراعة التقليدية للأسنان التي تحتاج 8 غرسات، في هذه الحالة يتم تركيب اثنتين من الزرعات في القسم الأمامي للفك، أما الزرعتين الأخريين فيتم تركيبهما في القسم الخلفي لعظام الفك بشكل مائل بزاوية 45 درجة.

بعد تركيب الزرعات المعدنية في العظام وتثبيتها يعمد الجراح إلى تركيب صف الأسنان الجديد عليها، ويشبه صف الأسنان الصناعية الذي يتم تثبيته على الزرعات طقم الأسنان، إذ يتألف من قاعدة وردية اللون من الأكريليك تحمل الأسنان الاصطناعية البيضاء ويتم تركيبها على اللثة وتثبيتها من خلال الزرعات المعدنية.

تستغرق هذه العملية وقتًا أقل بكثير من الزراعة التقليدية، ونظرًا إلى قلة حجم التداخل الجراحي على اللثة والعظام فإن زمن التعافي والشفاء يكون أقصر كذلك وتتم العملية بكاملها خلال فترة يوم واحد بعد تركيب الزرعات.

تكلفة زراعة الأسنان بتقنية All on 4 في تركيا

إن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بتقنية All on 4 بشكل عام أقل من تكلفة زراعة الأسنان التقليدية نظرًا لكونها أسهل في الإجراء وتستخدم فيها غرسات أقل. تبلغ تكلفة الغرسة الواحدة في الحالة التقليدية حوالي 350 دولار أمريكي، وتكلف زراعة الأسنان التقليدية لكامل الأسنان حوالي 5000 دولار تقريبا. أما في حالة زراعة الأسنان بتقنية All on 4 فإن التكلفة في تركيا تتراوح ما بين 1500 – 3000 دولار أمريكي.

العروض الخاصة التي تقدمها علاجك الطبية

تقدم علاجك الطبية خدمات مميزة وشاملة في مجال زراعة الأسنان وعلاج أمراض الأسنان في تركيا. إذ يعمل أطباء علاجك الطبية على تقديم الأنواع المختلفة لزراعة الأسنان، بما فيها الزراعة التقليدية وزراعة الأسنان الفورية وكذلك زراعة الأسنان بتقنية All on 4، والتي نقدمها بأفضل جودة وباستخدام أفضل المواد وأكثرها متانة وأطولها عمرًا.

يعمل في علاجك الطبية مجموعة من أفضل أطباء الأسنان والجراحين وأكثرهم خبرة من أصحاب المهارة والمشاهير بنجاحهم وتميزهم، والذين يعملون باحترافية وكفاءة لتقديم أفضل نتائج زراعة الأسنان لكم.

وإن عيادات علاجك الطبية ذات كفاءة عالية من حيث التجهيزات والوسائل الطبية، إذ تضم أفضل الأجهزة وأحدث التقنيات والتكنولوجيا الطبية التي نوظفها لتقديم خدمات عالية الجودة.

تقدم علاجك الطبية بجانب الإجراءات العلاجية عددًا من الخدمات المميزة والتي تهدف إلى قضائكم رحلة علاجية مريحة وبنتائج مرضية، كما نقدم عروضًا مميزة بأفضل الأسعار وبتكلفة مناسبة.

 

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.