nav
whatsapp icon

تيجان الأسنان في تركيا: أفضل العيادات والأسعار

blog single image

ما هي تيجان الأسنان؟

تيجان الأسنان هي نوع من التركيبات الاصطناعية للأسنان، والتي تصمم على شكل قبعة بيضاء اللون يتم تركيبها على السن لتغطيه ويكون شكلها الخارجي مطابقًا لشكل السن الطبيعي. وتستم تركيب تيجان الأسنان على الأسنان المتضررة التي تعاني من الكسر أو التسوس العميق أو التشقق والتصدع أو غيرها من المشاكل الصحية، وذلك بهدف حمايتها من التعرض إلى مزيد من الضرر واتستعادة شكلها الطبيعي ووظيفتها، إضافة ذلك يهدف تركيب التيجان إلى التخلص من الأعراض المرافقة لمشاكل الأسنان، مثل الألم وحساسية الأسنان وغيرها.

تيجان الأسنان من أنواع التركيبات المستخدمة بكثرة وبشكل شائع في علاج الأسنان، نتيجة لكثرة انتشار تسوس الأسنان وحساسية وكسور الأسنان. وتصنع تيجان الأسنان من عدد من المواد المختلفة كالخزف والسيراميك والمعادن الثمينة كالذهب والكروم وغيرها. ما يتيح تنوعًا ووفرة في الخيارات المتوفرة من تيجان الأسنان.

من المرشحون للعلاج باستخدام تيجان الأسنان؟

تعد تيجان الأسنان خيارًا شائعًا للعلاج للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان. وإن تيجان الأسنان هي الخيار الأفضل لمن يعانون من مشاكل في الأسنان، فالمرشحون للعاج باستخدام تيجان الأسنان هم:

  • الذين يعانون من الأسنان المكسورة أو المصابة بالتشقق والضعف والذين يحتاجون إلى تعزيز المتانة والحماية لأسنانهم.
  • الأشخاص الذين يخضعون إلى عملية قناة الجذر وعلاج جذور الأسنان، إذ يجب تركيب التاج لحماية الأسنان بعد علاج الجذور.
  • الأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهر الأسنان الطبيعي.
  • المرضى الذين يحتاجون إلى ترميم الأسنان المصابة بالتسوس الشديد والتي يتعذر علاجها بالطرق الأخرى.

ينصح بمراجعة طبيب الأسنان لمعرفة ما إذا كانت تيجان الأسنان هي العلاج الأنسب، وتحديد النوع الملائم من التيجان لكل حالة على حدى.

اقرأ اكثر: تركيبات الأسنان البورسلين والزيركون في تركيا 2024

تيجان الأسنان

ما هي أنواع تيجان الأسنان في تركيا؟

تتوفر تيجان الأسنان بأنواع مختلفة، ويتم تحديد نوع التيجان الأفضل حسب حالة الأسنان واحتياجات المريض. وتتضمن أنواع تيجان الأسنان:

  • تيجان الخزف: تتميز تيجان الخزف بالمتانة والمقاومة العالية، والتي تمكنها من تحمل الضغط والفم بشكل جيد ومقاومة التآكل. كما أنها توفر مظهرًا طبيعيًا مماثلًا للأسنان الطبيعية.
  • تيجان السيراميك: تمتلك تيجان السيراميك خصائص مميزة فيما يتعلق بالشكل والوظيفة، فهي ذات متانة كبيرة ومقاومة شديدة للضغط في الفم، وفي الوقت نفسه فهي مناسبة جماليًا نظرًا للونها الأبيض وتصميمها الشابه للأسنان الطبيعي.
  • التاج المعدني: تتميز التيجان المعدنية بالمتانة العالية والمقاومة الممتازة للضغط في الفم. وهي كذلك ذات عمر طويل ويمكن أن تدوم حتى 20 سنة عند العناية بها بشكل مناسب. تصنع التيجان المعدنية من معادن مثل الذهب والبلاتين والفضة، كما تصنع أيضًا من التيتانيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي رغم متانتها وعمرها الطويل أقل جماليًّة بسبب عدم تشابه شكلها مع الأسنان الطبيعية.
  • تيجان الزيركون: تتميز تيجان الزركونيا بالمتانة العالية والمقاومة الكبيرة. كما أنها توفر مظهرًا طبيعيًا وجميلًا للأسنان إذ تكون بيضاء اللون ويشبه قوامها الأسنان الطبيعية، وتستخدم عادة في الأسنان الخلفية والأضراس.
  • التاج المؤقت: التيجان المؤقتة هي تيجان مصنوعة من معدن مع مادة الأكريليك، وتستخدم لتغطية وحماية الأسنان إلى حين انتهاء تصميم التاج النهائي وموعد تركيبه. يتم تركيب التاج المؤقت لمدة أسبوعين تقريبًا، وهو ضعيف البنية ويجب الحذر عند تناول الطعام لتجنب تعرضه للضرر.

وتتوفر أنواع اخرى من التيجان مثل تيجان الراتنج المصنوعة من مادة الكمبوزيت ريزين، والتيجان المختلطة المصنوعة من أكثر من مادة في الوقت نفسه، مثل مزيج الخزف والمعدن.

اقرأ اكثر: أهم بدائل زراعة الأسنان: مميزاتها وعيوبها

تيجان الأسنان في تركيا

تكاليف وأسعار تيجان الأسنان في تركيا

تختلف تكاليف وأسعار تيجان الأسنان في تركيا مع اختلاف عدد من العوامل المؤثرة في التكلفة، والتي تتضمن كلًّا من عدد الأسنان المعالجة ونوعية التاج الذي سوف يتم تركيبه والمادة المستخدمة في صنعه، إضافة إلى الإجراءات العلاجية الأخرى التي يحتاجها المريض قبل تركيب التاج، وكذلك مدى خبرة وشهرة الطبيب المعالج والعيادة المقدمة للعلاج.

وإن أسعار تيجان الأسنان في تركيا بشكل عام أقل منها في الدول الأخرى مثل أوروبا والولايات المتحدة، ويبلغ متوسط أسعار تيجان الأسنان في تركيا ما بين 200 و 700 دولار أمريكي للسن الواحد، تختلف بشكل أساسي حسب نوع التاج المستخدم.

  • تيجان الخزف: تبلغ تكلفة تيجان الأسنان في تركيا المصنوعة من الخزف حوالي 200 – 250 دولار أمريكي للسن الواحد.
  • تيجان السيراميك: يكلف تاج السيراميك الواحد في تركيا حوالي 200 دولار.
  • التاج المعدني: يبلغ سعر التيجان المعدنية في تركيا ما بين 200 و 800 دولار للسن الواحد، وكلما كان المعدن المستخدم أثمن كانت التكلفة أعلى.
  • تيجان الزيركون: يبلغ سعر تيجان الأسنان الزيركون للسن الواحد في تركيا حوالي 350 دولار.

لماذا تُعتبر تركيا وجهة مميزة لعلاج الأسنان؟

إن تركيا من البلدان التي تعتبر وجهة لعلاج الأسنان والسياحة العلاجية، حيث يقصد الكثيرون تركيا لطلب العلاج بمختلف أنواعه. وتمتلك تركيا مجموعة من المزايا والمميزات المهمة التي تجعلها وجهة لعلاج الأسنان، والتي تتضمن:

  1. وجود أطباء متخصصين وذوي خبرة طويلة في علاج الأسنان يمتلكون مؤهلات علمية وأكاديمية عالية المستوى، إضافة إلى رصيد كبير من النجاحات والإنجازات
  2. وجود عيادات متطورة حديثة تحتوي على تجهيزات عالية الجودة مع التقنيات ووسائل التكنولوجيا الطبية الأحدث والأفضل
  3. وجود عدد كبير من المعالم السياحة والثقافية التي يقصد الناس تركيا لزيارتها بجانب تلقي العلاج
  4. انخفاض تكاليف علاج الأسنان في تركيا، إذ أن تكاليف العلاج في تركيا أقل بما يصل إلى 70% من تكلفة نفس الإجراء في بلدان أوروبا وأمريكا ودول الخليج العربي
  5. تنوع وشمول الخدمات المقدمة في عيادات طب وتجميل الأسنان في تركيا، واشتمال هذه الخدمات ضمن التكلفة الإجمالية للعلاج.

اقرأ اكثر: هوليود سمايل في تركيا

علاج الأسنان باستخدام تيجان

أفضل عيادات الأسنان في تركيا للعلاج باستخدام تيجان الأسنان

يتوفر في تركيا عدد كبير من عيادات طب الأسنان التي تقدم خدمات العلاج باستخدام تيجان الأسنان. وقد يصعب على المرء اختيار العيادة الأفضل في ظل هذا التنوع الكبير والخيارات المتعددة. إن كل من عيادات دنت حكيم وعيادات علاجك الطبية هي من العيادات الأكثر تميزًا وشهرة في تركيا، حيث تتمتع عيادتا دنت حكيم وعلاجك الطبية بمكانة مرموقة ومصداقية كبيرة في تقديم الخدمات العلاجية، يشهد بها عدد كبير من العملاء والمرضى الذين تلقوا العلاج في إحدى العيادتين.

تمتلك كل من عيادتي دنت حكيم وعلاجك الطبية مقومات عديدة تجعلها أفضل الخيارات للعلاج باستخدام تيجان الأسنان، أهم هذه المقومات هي الطواقم الطبية وفريق أطباء الأسنان المتخصصين، الذين لهم رصيد كبير من الخبرة وسنوات طويلة من التجربة، دون نسيان حسن تعاملهم وحرصهم على راحة المرضى.

كما أن عيادات علاجك الطبية ودنت حكيم مزودة بالعديد من المرافق المريحة وصالات الاستقبال والانتظار المجهزة لحصولكم على أعلى قدر من الراحة أثناء زيارتكم للفحص وتلقي العلاج. ناهيك عن التجهيزات الطبية والأجهزة والتقنيات الحديثة والمميزة، والتي تستخدم في تقديم أعلى مستوى من الخدمات.

احجز استشارتك المجانية مع فريق علاجك الطبية

إذا كنت ترغب في العلاج باستخدام تيجان الأسنان أو أي إجراء علاجي آخر فإن فريق علاجك الطبية في انتظار على مدار الساعة. إذ تقدم لكم فرق علاجك الطبية كل ما تحتاجون من مساعدة تبدأ بالاستشارات المجانية عبر الهاتف، وتشمل ترتيب رحلة العلاج من أجلكم بما فيها من حجوزات وإقامة ووسائل نقل، مع وجود مترجم طبي يصحبكم طوال فترة العلاج والاستشارات.

يقدم لكم فريق علاجك الطبية كذلك خدمات التصوير الشعاعي والمختبرات الطبية بشكل مجاني، إضافة إلى الاستمرار في متابعتكم بشكل حثيث ودوري بعد تلقي العلاج حتى التأكد من عدم وجود أي مشاكل وضمان راحتكم وسعادتكم بالنتائج.

تقدم علاجك الطبية خدمات العلاج باستخدام تيجان الأسنان بمختلف أنواعها، مع استخدام المواد الأعلى جودةً والأطول عمرًا، وبالاعتماد على تقنيات التكنولوجيا المتطورة كطبعة الأسنان الرقمية والطباعة ثلاثية الأبعاد وأجهزة التصوير المتطورة والحديثة.

ويقدم لكم فريق علاجك الطبية مجموعة مميزة من العروض والتخفيضات على الخدمات المختلفة، والتي تشملها التكلفة الإجمالية للعلاج، لضمان حصولكم على الخدمات الأعلى جودة مقابل التكلفة الأفضل والأخفض.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.