nav
whatsapp icon

دليلك الشامل لأفضل 20 مستشفى خاص في اسطنبول

blog single image

هل تبحث عن أفضل المستشفيات في اسطنبول؟ اليك الدليل الشامل لأفضل 20 مستشفى خاص في اسطنبول، اقرأ لدى علاجك.

مستشفيات اسطنبول الخاصة

تعتبر مدينة اسطنبول وجهة لعدد كبير من الناس للحصول على العلاج وإجراءات التجميل المختلفة، والسبب في ذلك هو غنى اسطنبول بمجموعة من أفضل المستشفيات والعيادات ومراكز التجميل، يضاف إلى ذلك انخفاض التكلفة المادية بشكل كبير مقارنةً بالبلدان الأخرى في منطقة الخليج العربي وأوروبا. تتميز المستشفيات الخاصة في اسطنبول بتنوعها وغناها بمختلف التخصصات الطبية، كما أن القسم الأعظم منها مزود بتقنيات طبية حديثة ومتطورة ويضم أمهر الطواقم الطبية وأكثرها خبرة.

أفضل 20 مستشفى في اسطنبول

تضم مدينة اسطنبول عددًا كبيرًا من المستشفيات والمراكز الصحية الموزعة على مختلف مناطق المدينة، فيما يلي نذكر أهم وأفضل 20 مشفى خاص في اسطنبول:

1. مستشفى ميديسن Medicine Hospital

تأسس مستشفى ميديسن عام 1998 في منطقة باغجيلار في مدينة اسطنبول، واستمر مستشفى ميديسن في تقديم خدماته العلاجية منذ ذلك الوقت واكتسب شهرة وسمعةً كبيرتين بين أفضل المستشفيات الخاصة في اسطنبول. تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشفى قرابة 400 سرير مع 18 غرفة عمليات، ويقدم المستشفى خدماته لما يقارب 400 ألف مريض خارجي مع 30 ألف عملية جراحية كل عام. وكذلك فقد قدم مستشفى ميديسن التعليم لما يقارب 10 آلاف من طلبة الطب والأطباء حديثي التخرج.

2. مستشفى ميديكال بارك Medical Park Hospital

تعتبر مجموعة مستشفيات ميديكال بارك واحدة من أكبر مستشفيات اسطنبول الخاصة، حيث تضم 28 مشفى موزعة في 17 مدينة في تركيا. تقدم مستشفيات ميديكال بارك خدمات الرعاية الصحية من تشخيص وعلاج على مدار الساعة، وتهدف المجموعة إلى تأمين الرعاية الصحية لأكبر عدد ممكن من الناس، وذلك من خلال تقنيات علاجية حديثة ومبتكرة يقوم على العمل عليها عدد كبير من الطواقم التي تعمل في الأفرع المختلفة لمستشفيات ميديكال بارك.

3. مستشفى جامعة استينيه Istinye Hospital

مستشفى جامعة استينيا كذلك من أهم مستشفيات مدينة اسطنبول، تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى جامعة استينيا 307 أسرة مع 94 سريرًا للعناية المركزة و12 غرفة عمليات، حيث يقدم المشفى الخدمات في 39 تخصصًا طبيًّا، ويقوم على الإشراف عليه 11 أستاذًا بمرتبة بروفيسور و10 أساتذة بمرتبة بروفيسور مساعد، مع طاقم من 52 من الأطباء المتخصصين. يجري مستشفى استينيا الجامعي تدريبات عملية وبحثية للطلاب الجدد، ويقدم أفضل مزايا التأمين مع الرعاية الصحية الأعلى جودةً للمرضى.

4. مجموعة مستشفيات أجيبادم Acibadem

تقدم مجموعة مستشفيات أجيبادم خدمات الرعاية الصحية من التشخيص والعلاج والمتابعة في أكثر من 40 تخصصًا طبيًّا، بما في ذلك علاج السمنة والأمراض العصبية والخدمات التجميلية مثل زراعة الشعر وغيرها. وإن مجموعة أجيبادم من أهم وأشهر سلاسل المستشفيات الخاصة في اسطنبول. كما تتوفر في مستشفيات أجيبادم أحدث أنواع أجهزة الرنين المغناطيسي ثلاثية الأبعاد بعدة أنواع مختلفة مع مميزات عديدة لكل منها، كما تحتوي على أحدث وسائل العلاج الإشعاعي والإيكو والتصوير المقطعي، حيث يتوفر ضمن مستشفيات أجيبادم أفضل تقنيات التصوير وأحدثها للحصول على التشخيص بالشكل الأكثر دقة.

5. مستشفى جامعة ميديبول Medipol Hospital

كما أن جامعة ميديبول من الجامعات المرموقة في اسطنبول فإن المستشفى التابع لجامعة ميديبول كذلك يعتبر من المستشفيات ذات السمعة الحسنة والمكانة المرموقة بين أفضل المستشفيات الخاصة في اسطنبول. مستشفى جامعة ميديبول كذلك غني بمجموعة متنوعة من وسائل التصوير التي تتضمن أفضل أجهزة الرنين المغناطيسي وتقنيات التصوير المقطعي الأحدث. يستطيع مستشفى جامعة ميديبول استيعاب أكثر من 470 سريرًا مع 25 غرف عمليات و 133 سريرًا للعناية المركزة، مجهزة بتقنيات وأنظمة بالذكاء الصنعي لتأمين الخدمات العلاجية الأفضل.

مستشفى جامعة ميديبول Medipol Hospital

6. مستشفى ميديكانا Medicana Hospital

صمم مستشفى ميديكانا على رقعة تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، بحيث يكون قادرًا على استقبال المرضى من مختلف أنحاء تركيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وتقديم الرعاية الصحية الأفضل لهم. مع وحدات مزودة بأفضل التجهيزات للعناية المركزة والعناية المركزة القلبية وغرف القثطرة  وكذلك وحدات الولادة وحواضن الأطفال، جميعها مصممة بأحدث المعايير الصحية لتقديم الخدمات الأفضل. كما يقوم شعار المشفى على أهمية تقديم الراحة الأكبر للمريض، ولهذا يحتوي المستشفى على درجات متعددة لغرف المرضى تبدأ من الغرف العادية المعيارية وصولًا إلى غرف VIP المجهزة لتقديم أكبر قدر من الراحة للمريض.

7. مستشفى اسطنبول جراح Istanbul Cerrahi Hospital

يشتهر مستشفى اسطنبول جراح بخدماته في مجال أمراض الشرايين الاكليلية والتصوير المقطعي ذي الجودة الأفضل، بالإضافة إلى عمليات تصحيح النظر وزراعة القرنية وتجميل الأنف. كما يقدم مستشفى اسطنبول جراح خدمات التشخيص والعلاج في عدد كبير من التخصصات الطبية، وأهمها أمراض الغدد الصماء وجراحة إنقاص الوزن وطب وجراحة العيون وغيرها. وتهدف رؤية المستشفى إلى أن تكون رائدة في تقديم الرعاية الصحية على النطاق المحلي والدولي من خلال ضمان استدامة الأهداف التي حققها المستشفى.

8. مستشفى اردم Erdem Hospital

يولي مستشفى اردم أهمية كبيرة لرضا المريض وراحته، وتقوم رسالة مستشفى اردم على احترام حقوق المريض بشكل مطلق. يمتلك مستشفى اردم فريقًا من أمهر الأطباء في اسطنبول وأكثرهم كفاءة وخبرة. يتم تحديث البنية التحتية للمستشى وإضافة الأقسام الجديدة إليها بشكل دائم، بحيث تضم مستشفى اردم أكبر عدد من التخصصات الطبية وتستطيع توفير خدمات الرعاية الصحية لأكبر عدد من الناس في تركيا ومن خارجها.

9. دنت حكيم Dent Hekim

دنت حكيم من مراكز طب الأسنان الأفضل في اسطنبول. يتضمن المركز أحدث التقنيات العلاجية والتجميلية ويعمل فيه طاقم من أمهر أطباء الأسنان وأكثرهم خبرة. تتميز عيادة دنت حكيم بالراحة الكبيرة التي توفرها للزائرين، مع صالات انتظار واسعة ومجهزة بأفضل وسائل الراحة يعمل فيها طاقم ودود ولبق من موظفي الاستقبال. تولي دنت حكيم أهمية كبيرة للنظافة والتعقيم إذ يتم تعقيم العيادة والأسطح قبل كل زيارة ويتم الحرص على استخدام الأدوات المعقمة بشكل جيد للحفاظ على سلامة المرضى. تقدم دنت حكيم الخدمات المختلفة في علاج وتجميل الأسنان، يتضمن ذلك تبييض الأسنان وزراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكين وعلاج أمراض اللثة، كما تضم قسمًا مخصصًا لطب أسنان الأطفال.

10. مستشفى BHT Hospital

مستشفى BHT هو أحد المستشفيات ذات السمعة المرموقة في اسطنبول، تقوم رؤية مستشفى BHT على التركيز على المريض وجعله محط الاهتمام الوحيد، بما يحقق أكبر قدر من الراحة للمرضى مع حصولهم على خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة الأعلى والأفضل. مستشفى BHT  مزود بمجموعة من الأجهزة والمعدات الأفضل والأحدث، والتي تساعد الفرق الطبية الماهرة التي تعمل في المستشفى، على الوصول إلى التشخيص بشكل دقيق وتقديم أفضل أشكال العلاج للمرضى.

11. مجموعة مستشفيات ميموريال Memorial Hospitals

تقدم مجموعة مستشفيات ميموريال خدمات الرعاية الصحية من تشخيص وعلاج وعمليات جراحية وتجميلية في 11 مستشفى ومركزين صحيين، وتضم خدمات مجموعة ميموريال الطبية 91 قسمًا وتخصصًا طبيًّا. مجموعة ميموريال هي أول مستشفى يحصل على شهادة JCI العالمية، والمشفى 21 حول العالم. كما أن مستشفيات ميموريال مجهزة بوسائل التشخيص الأحدث والمرافق ذات الجودة الأعلى مع غرف مريحة بهدف تقديم أعلى مستوى من الراحة للمريض.

مجموعة مستشفيات ميموريال Memorial Hospitals

12. مستشفى العائلة Aile Hospital

يعمل مستشفى العيلة بسعة تتجاوز 100 سرير مع غرف مرتبة بشكل يلائم حاجات المريض ويحقق له الراحة خلال فترة علاجه، كما تحتوي المستشفى على قسم عناية مركزة لمرضى الشرايين الإكليلية والطب الباطني، بالإضافة إلى حواضن مجهزة بأفضل الأجهزة والأدوات للعناية بالرضع والأطفال حديثي الولادة. تقوم رسالة مستشفى العيلة على ضمان أكبر قدر من الراحة لكل من المرضى والموظفين مع الحرص على استمرارية تقديم الجودة الأعلى من الخدمات بناء على مبادئ المساواة في الخدمة.

13. مستشفى بشاك شهير BasakSehir City Hospital

مستشفى بشاك شهير من أضخم مستشفيات اسطنبول الخاصة، حيث يتسع المستشفى لأكثر من 2350 سريرًا، إضافة إلى 200 سرير خاصة بقسم العلاج الفيزيائي مع أكثر من 450 سريرًا لقسم العناية المركزة. كما يحتوي المستشفى على أجنحة مجهزة بشكل خاص لتأمين أكبر قدر من الراحة للمرضى، مع 25 غرفة من نوع VIP. المستشفى مجهز ببنية تحتية تعتبر الأضخم من نوعها، مع أكبر عدد من غرف العمليات والعناية المركزة وتجهيزات الأمن والحماية وكذلك التجهيزات الخاصة بحالات الطوارئ، إضافة إلى أقسام طوارئ خاصة بالأطفال والنساء الحوامل. يستطيع المشفى استيعاب أكثر من 35 ألف مريض في العيادات الخارجية مع 500 عمل جراحي كل يوم.

مستشفى بشاك شهير BasakSehir City Hospital

14. مستشفى إمسي Emsey Hospital

مستشفى إمسي هي واحدة من المستشفيات الرائدة في تركيا، والحاصلة على شهادة JCI الدولية. تعمل المستشفى بطاقة 250 سريرًا مع 9 غرف علميات و3 غرف ولادة وغرفة ولادة مائية كذلك، بالإضافة إلى مهبط للطائرات المروحية. يقدم مستشفى إمسي خدماته العلاجية في جميع الأفرع والتخصصات الطبية والجراحية، ويحتوي على تكنولوجيا طبية متطورة من أجل الوصول إلى تشخيص الأمراض المختلفة وتوفير الطرق العلاجية الأفضل بالنسبة للمرضى. ويعتبر مستشفى إمسي رائدًا في مجالات علاج السرطان وعمليات السمنة وجراحة القلب وجراحة العمود الفقري.

15. مستشفى ليف Liv Hospital

يتبع مستشفى ليف للمجموعة الطبية التي تضم كلًا من مشفى استينيا ومجموعة مستشفيات ميديكال بارك، وتمتلك مستشفى ليف الجودة والتميز الذي تمتلكانه كل من المجموعتين الأخريين. تحرص مستشفى ليف بشكل خاص على سلامة المرضى والوقاية من تعرضهم للعدوى ضمن المستشفى، كما تتضمن قسمًا خاصًا لزراعة الكلى والعلاج الشعاعي الموضعي ثلاثي الأبعاد. كما تحتوي مستشفى ليف قسمًا للجراحة عن طريق الروبوت، إضافة إلى جراحة العظام والعمود الفقري والكسور عند الأطفال وغيرها.

16. مستشفى فلورنس نايتنجيل Florence Nightingale Hospitals

مستشفى فلورنس نايتنجيل مجهز من حيث الطواقم الطبية والتجهيزات والبنية التحتية والخدمات الخارجية بحيث يقدم الخدمات بأفضل شكل ممكن للمرضى القادمين من خارج البلاد. حيث يضم فريق المستشفى عددًا من الاستشاريين والمترجمين والموظفين المتخصصين بتلبية جميع احتياجات المرضى. تستقبل مستشفى فلورنس نايتنجيل قرابة 250 ألف مريض أجنبي سنويًّا باستطاعة تبلغ 800 سرير مع 40 غرفة عمليات و 45 غرفة عناية مركزة. وتحتوي المستشفى على مركز مخصص لزراعة الأعضاء وقد أجري فيه أكثر من 1500 زراعة كبد وقرابة 1000 عملية ناجحة لزراعة الكلى.

17. المستشفى الأمريكي American Hospital

تقوم رؤية المستشفى الأمريكي على تقديم الخدمات الطبية الأحدث ضمن بيئة تلتزم بالعايير المهنية والأخلاقية وتحرص على الحفاظ على أمان وخصوصية المرضى. يداوم المستشفى الأمريكي على تحديث وتحسين خدماته وتجهيزاته بشكل مستمر للاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأفضل.

18. مستشفى جامعة أوكان Okan University Hospital

تعمل مستشفى جامعة أوكان بطاقة استيعابية تبلغ 250 سريرًا مع 47 سريرًا للعناية المركزة و10 غرف علميات، يقوم على العمل فيها أكثر من 100 طبيب وأستاذ جامعي. يتم استخدام التكنولوجيا الطبية الأحدث في تشخيص وعلاج الأمراض ضمن مستشفى جامعة أوكان. وتحتوي المستشفى على قسم خاص لعلاج الأورام ومركز لزرع الأعضاء وأيضًا قسمًا خاصًا بصحة الفم والأسنان.

19. مستشفى أوتا جينميد Ota & Jinemed Hospital

يعتبر مستشفى أوتا جينميد واحدًا من المستشفيات الأكثر شهرة في القطاع الطبي في اسطنبول، كما يحظى المستشفى بمكانة مرموقة واحترام كبير من قبل المستشفيات والشركات الطبية الأخرى. يتبنى مستشفى أوتا جينميد أساليب الطب المسند بالدليل لوضع استراتيجيات التشخيص والعلاج الأفضل والأكثر فعالية، بما يحقق جودة أعلى في الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

20.  مستشفى يني يوزيل جامعة غازي عثمان باشا Yeni Yuzyil Universitesi Gaziosmanpasa Hospital

يعتبر مستشفى يني يوزيل التابع لجامعة غازي عثمان باشا واحدًا من المستشفيات ذات المكانة المرموقة والشهرة بين مستشفيات اسطنبول. يقدم المستشفى خدماته بطاقة تبلغ 350 سريرًا مع 12 غرفة عمليات، كما يقدم التدريبات للطلبة والأطباء الجدد إذ يضم صالة عرض تتسع لأكثر من 150 شخصًا. يعمل في المشفى عدد كبير من الأطباء والأساتذة الجامعيين في الإشراف على علاج المرضى وتقديم مختلف خدمات الرعاية الصحية. كما يحتوي المستشفى على التكنولوجيا الطبية الأحدث والأفضل. مستشفى جامعة غازي عثمان باشا حاصل على الرخصة الدولية في إدارة الجودة ISO 9001 منذ عام 2008، وبالتالي فهو يعمل وفق المعايير الدولية للرعاية الصحية.

تحرير: علاجك الطبية©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
مؤشر كتلة الجسم
مؤشر كتلة الجسم
هو مؤشر دقيق إلى حد كبير لنسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حاسبة السعرات الحرارية
حاسبة السعرات الحرارية
تعمل هذه الحاسبة على تقدير عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنك الحالي