nav
whatsapp icon

تقنيات علاج الاسنان في تركيا

blog single image

بفضل التقنيات المتطورة لعلاج الأسنان في تركيا يمكن تصحيح الأسنان المتباعدة أو المتداخلة، ويمكنك من خلال هذه التقنيات إعادة تنظيم الأسنان لوضعها الطبيعي 

انواع علاج الأسنان في تركيا

قد تسبب لنا الأسنان المكسورة أو المنحرفة حالة ارتباك في بعض الأحيان، لدرجة أننا قد نخجل من إظهار ابتسامتنا، لكن علينا أن ندرك جيداً أن علاج الأسنان في تركيا قد تطور بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي بات هناك حلول طبية تعيد لنا اسناننا إلى سابق عهدها، وتصلح أي تشوه وانحراف في ترتيب الأسنان، باستخدام أجهزة ومواد طبية حديثة ومتعددة.

علاج شرخ الاسنان او الاسنان التالفة في تركيا

إذا كان لدينا كسر في بعض الأسنان أو أسنان بالية (سطحها غير منتظم) أو إذا كان شكلها يزعجنا (على سبيل المثال الأسنان قصيرة جداً)، فهناك أسلوبان ممكنان لإصلاح علاج الأسنان في تركيا:

تلبيس وتركيب الأسنان في تركيا

وهي قطع من الراتنج، تحاكي لون ومظهر الأسنان، تثبت على الأسنان بواسطة مواد الالصاق الخاصة بذلك، وعند اللجوء لهذه التقنية يجب تجنب تناول المواد التي قد تغير من لون هذه الطبقة، كالتبغ والقهوة والشاي. إلا أن هذه التقنية تدوم 10 سنوات على الأقل، ويمكن إزالتها أو إجراء تعديل عليها.

اقرأ أكثر : تركيبات الأسنان البورسلين والزيركون في تركيا

عدسات الأسنان في تركيا

عدسات الأسنان وهي قشورالخزفية صغيرة مخصصة لتغطية وتلبيس الأسنان ، وتتميز بلمعان لأكبر من المواد التركيبية، وهي أكثر مقاومة. ولكن هذا النوع من العلاج يتطلب إجراء تحضير للأسنان، عن طريق حف أطراف الأسنان، وبالتالي يعتبرها بعض الأطباء أذية للأنسجة السنية.

اقرأ أكثر : عدسات الأسنان الفينير - تكاليفها وأنواعها 

كيف يتم تلبيس وتركيب الأسنان  ؟

إجراء تثبيت المواد التركيبية يجرى في جلسة واحدة في علاج الأسنان في تركيا، أما بالنسبة لإضافة طبقات سنية صناعية يتطلب من 3 وحتى 4 جلسات. من خلال هذه التقنيات يمكن أيضاً تصحيح الأسنان المتباعدة أو المتداخلة، ولكن لا يمكن إضافة الطبقات السنية الصناعية، ولا يمكن إجراء هذا العلاج فيما لو كانت الأسنان متداخلة.

علاج الأسنان في تركيا

تبييض الاسنان وإزالة الجير في تركيا

إن كانت البقع ناتجة عن القهوة أو الشاي أو التدخين، فإن إزالة الترسبات تليها عملية التلميع في مسألة علاج الأسنان، وهي عملية كافية وتفي بالغرض، أما في حال وجود بقع بيضاء أو بنية اللون ناتجة عن زيادة الفلورايد، يلجأ طبيب الأسنان بدلاً من ذلك إلى كشط جزئي، من خلال فرك الأسنان بمواد كيماوية خاصة بذلك بواسطة الفرشاة.

اقرأ أكثر  : كيفية تبييض الأسنان بالليز

تركيب تقويم الأسنان في تركيا

تقويم الأسنان هو إعادة تنظيم الأسنان لوضعها الطبيعي، بغض النظر عن العمر. ولكي يتم هذا الإجراء لابد من فحص الأسنان، والقيام بإجراء بعض الصور الشعاعية، لتقييم ما إذا كان العلاج ممكناً، ولتحديد الخيارات المتاحة ولتقدير المدة والتكلفة.

اقرأ أيضا: علاج الأسنان لدى كبار السن

أنواع تقويم الأسنان في تركيا

عند اللجوء لتثبيت تقويم الأسنان تطرح العديد من الأسئلة، منها: ما هو نوع التقويم الذي نريد تثبيته من المعدن أو من الخزف الشفاف؟ هل سيثبت التقويم من أمام الأسنان أم من خلفها؟ لا سيما أن معظم الأشخاص البالغين يفضلون تثبيته من الجهة الداخلية. كما ينبغي خلال فترة تثبيت التقويم تجنب الأطعمة، مثل مضغ العلكة والتفاح أو ساندويش، ومن الضروري استخدام فرشاة الأسنان.

اقرأ أكثر : تقويم الأسنان في تركيا

زراعة الاسنان في تركيا

زرع الأسنان هو من أفضل الحلول، حيث يتم تثبيت جذر من التيتانيوم في عظام الفكين، وثم تثبيت أسنان صناعية عليه، وهو حل ناجح فيما لو فقد الشخص عدد من أسنانه.

مدة زراعة الأسنان في تركيا

في موضوع زراعة السن يستغرق إجراء تثبيت الجذر ساعة من الزمن، وبعد اجراء تخدير موضعي للفك في عيادة طبيب الأسنان، لكن بعد تثبيت الجذر وفي أغلب الأحيان، ينتظر طبيب الأسنان شهرين إلى 3 أشهر على الأقل، للتأكد من أن الزرع يتناسب تماماً مع العظام قبل تثبيت التاج.

ولكن زرع الأسنان لا يتم للأشخاص الذين يعانون مرض السكري أو مرضى القلب أو إذا كان عظم الفك هشاً، كما من الممكن أن تفشل عملية زرع السن لدى بعض المدخنين الذين يفرطون في تناول التبغ.

زراعة عدد من الأسنان المفقودة أو استبدال أسنان تالفة يتطلب علاج متكامل. لذلك يجب أن يكون العمل مع جميع المتخصصين المعنيين، أطباء الأسنان التجميليين، أطباء زراعة الأسنان، أطباء الأسنان، أخصائي تقويم الأسنان، جراحي الوجه والفكين.

اقرأ أكثر : عملية زراعة الأسنان بالصور

  • before after
  • before after
  • before after
  • before after


ويُسعدنا في علاجك الطبية تقديم الاستشارات المجانيّة لكافّة الاختصاصات الطبية، وخدمتكم في كلّ ما يتعلّق بمجال السياحة الطبية والعلاج في تركيا، ونتمنّى لكم دوام الصحة والعافية.
في بعض الأحيان نضطر لتثبيت جسر، فيما لو كان السن المتضرر يقع بين سنين سليمين، وكما يمكن إجراء عملية زرع.
بالنسبة للتكلفة؟ تختلف حسب عدد الأسنان المراد استبدالها، والتقنية المختارة وقبل البدء، سيقدم طبيب الأسنان عرض أسعار.

اسئلة حول علاج الأسنان

لا ينصح أطباء علاج الأسنان باستخدام الفحم لتبيض الأسنان، لأنه يقوم بكشط طبقة من مينا الأسنان، مما قد يسبب مشاكل كثيرة وآلاماً حادة.
لا ينصح باستخدام غسول الفم باستمرار لأكثر من أسبوع واحد كحد أقصى، ويستخدم لحالات مخصَّصة فقط، مثل التهابات اللثة، ولكن يمكن استبداله بالماء والملح، مما يعطي المفعول نفسه وبدون آثار جانبية.
زراعة الأسنان هي واحدة من علاجات استبدال الأسنان المفقودة. حيث أصبحت طريقة علاجية متكاملة في علاج فقد الأسنان الكامل والجزئي في علم طب الأسنان. كما أن زراعة الأسنان تتمتع بالعديد من المزايا أكثر من أطقم الأسنان التقليدية. لذا يمكننا القول بأن زرعة الأسنان هي عبارة عن هيكل مصنوع من مواد ملائمة، ويتم زرعها لتوفير الثبات والدعم للتعويضات الصناعية الثابتة أو المتحركة.
1. الاستشارة والفحوصات الطبية. 2. خطة العلاج والتكلفة. 3. خلع الأسنان (إن وجد). 4. وضع الغرسة. 5. وضع الدعامة والسن المؤقت. 6. أخذ طبعة. 7. تحضير السن الدائم في المختبر، بناء على الطبعة المأخوذة. 8. تركيب السن الدائم
يقوم الطبيب بطلب عدة فحوصات وصور سينية، للتأكد من جاهزية المريض للزراعة. قد يقوم الطبيب بزراعة العظم في حالة عدم توفر العظم الكافي لزراعة الأسنان. ينصح المريض بتناول وجبة قبل البدء بالعملية، نظراً لصعوبة تناول الطعام بعد العملية.
إذا كان لدينا كسر في بعض الأسنان أو أسنان بالية (سطحها غير منتظم) أو إذا كان شكلها يزعجنا (على سبيل المثال الأسنان قصيرة جداً)، فهناك أسلوبان ممكنان لإصلاح علاج الأسنان في تركيا
هو قسم في طب الأسنان، يُعنى بمشاكل الأسنان وعلاجها لدى الأطفال من عمر0-12 سنة، مثل قلع الأسنان اللبنية، حشوات الأطفال، علاج قناة الجذر لدى الأطفال.
لايضر، ولكن أفضل وقت لإجراء علاج الأسنان أثناء الحمل هو في الثلث الثاني من الأسبوع، من 14 إلى 20 يوماً، مع الوضع في الإعتبار إلى الحاجة للعلاج الفوري في حال وجود التهابات أو تورم في الأسنان.
من المهم جدًا استبدال الأسنان المفقودة لتجنب العواقب ، وزراعة الأسنان هي أفضل خيار بديل.
على عكس الأسنان الطبيعية ، فإن زراعة الأسنان ليست عرضة للتسوس لأنها مصنوعة من مادة اصطناعية لا يمكنها أن تنمو تسوس الأسنان.


تحرير: علاجك الطبية ©

التمثيل الغذائي الأساسي
التمثيل الغذائي الأساسي
هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بينما يؤدي وظائفه الأساسية للحفاظ على الحياة. 
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
حاسبة مؤشر كتلة الجسم
تساعدك حاسبة مؤشر كتلة الجسم في حساب نسبة الدهون وسمنة الجسم .
حاسبة المياه
حاسبة المياه
تساعدك هذه الحاسبة على حساب مقدار المياه اللازم تناوله للمحافظة على وظائف الجسم وتجنب الجفاف
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية
تساعدك حاسبة السعرات الحرارية على فهم لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنه الحالي، كما تساعدك على تتبع السعرات الحرارية التى تتناولها.