ما هي أسباب اصفرار الأسنان وكيف يتم علاجه؟

علاج وزراعة الأسنان

تعرَّف من خلال مقالاتنا على أحدث تقنيات علاج الأسنان، وأنجح الأساليب الوقائية للتمتع بأسنان صحيَّة قويَّة، إضافة إلى عمليات زراعة الأسنان، والجسور، والتقويم، وغيرها من المعلومات المتنوعة

علاج وزراعة الأسنان ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء والسمراء
176
Dec 08 2021

ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء والسمراء

هل يمكن تصميم تقويم أسنان بلون معين؟

من الشائع عن تقويم الأسنان مظهره المعدني ذا اللون الفضي، إذ يظن كثيرون أن تقويم الأسنان لا يتوفر إلا بهذا المظهر. والحقيقة أن الألوان التي يتوفر بها تقويم الأسنان عديدة ومتنوعة وتضم تشكيلة من الألوان يمكن للمريض أن يختار بينها اللون الذي يناسبه عند تركيب التقويم على أسنانه. إن ألوان الأسنان عبارة عن إضافة تجميلية لتقويم الأسنان من أجل كسر نمطية التقويم المعدني التقليدي.

ألوان تقويم الأسنان

ما هي القيمة التي تضيفها ألوان تقويم الأسنان؟

لا يعتبر مظهر التقويم وقطع المعدن والخرزات والأقواس على الأسنان مظهرًا جذابًا بالنسبة للكثيرين، وخصوصًا منهم أولئك الذين يحملون التقويم على أسنانهم إذ يسبب لهم وجود التقويم الحرج وعدم الراحة في الحديث أمام الآخرين. تساعد ألوان تقويم الأسنان في إضافة طابع جمالي على التقويم ما يجعله يبدو مقبولًا للعين أكثر ومريحًا بالنسبة لحامل تقويم الأسنان المعدني ويتيح له التبسم والحديث براحة دون الشعور بالحرج من مظهر المعدن على أسنانه.

أشهر ألوان تقويم الأسنان

توجد مجموعة متنوعة من ألوان تقويم الأسنان يمكن للمريض الاختيار بينها حسب رغبته، يتوفر تقويم الأسنان باللون الأصفر والبرتقالي والأحمر والأرجواني والأزرق والأخضر، وكذلك باللون الأسود والأبيض أيضًا، كما يتوفر يخرزات شفافة اللون بحيث يكون المظهر أقل وضوحًا

  • ألوان تقويم الأسنان للبنات

إن الفتيات هم أكثر من يختار التنوع في ألوان تقويم الأسنان والعدول عن تقويم الأسنان التقليدي ذا مظهر المعدن الفضي، ويؤخذ في عين الاعتبار عدة معايير عند اختيار اللون الأنسب من ألوان تقويم الأسنان للبنات إذ يجب أن يوافق لون تقويم الأسنان لون بشرة الفتاة إضافة إلى مظهر أسنانها، إضافة إلى العمر والأزياء التي ترتديها في الحياة اليومية. يمكن أن تتوافق الألوان التي تضم الوردي والأزرق الفاتح والأرجواني والأحمر مع الفتيات ذوات البشرة الفاتحة، بينما تميل الفتيات ذوات البشرة السمراء إلى اللون الوردي والأزرق الغامق والبنفسجي والفيروزي والسماوي والذهبي. ولا ينصح باختيار الأصفر والبني والأبيض والشفاف لأن الأسنان لا تبدو بيضاء مع هذه الألوان. تميل الفتيات الشابات أشيع الأمر لاختيار ألوان الوردي والأرجواني والأحمر.

ألوان تقويم الأسنان للبنات

  • ألوان تقويم الأسنان للرجال

يميل الرجال عادة لاختيار الألوان التقليدية أو الداكنة أو التي تجعلهم يبدون بمظهر حسن وأذكياء جذابين وفي الوقت عينه تعبر عن شخصياتهم. وتختلف ألوان تقويم الأسنان للرجال قليلا عنها لدى الفتيات، يميل الرجال ذوي البشرة السمراء إلى اختيار ألوان مثل الأزرق الغامق أو الأخضر الزمردي أو البرتقالي أو الذهبي أو السماوي. بينما تلائم الألوان التي تتضمن الأزرق والأحمر الداكن والفضي والبرونز ذوي البشرة الفاتحة من الرجال. وكذلك فينصح بتجنب الأصفر والبني والشفاف لأنها تمنع الأسنان من أن تبدو ناصعة.

ألوان تقويم الأسنان للرجال

  • ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء

من المعايير المهمة في انتقاء اللون المناسب لتقويم الأسنان هو لون البشرة، يتم اختيار ألوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء بطريقة تتلاءم فيها ألوان التقويم مع لون البشرة بشكل جذاب ومريح للعين ويحبه صاحب التقويم، قد تميل الفتيات ذوات البشرة الفاتحة إلى اللون الوردي أو الوردي الفاتح أو الأزرق الفاتح أو الأحمر أو الفضي أو الأرجواني الداكن. بينما يميل الأولاد ذوي البشرة الفاتحة لاختيار اللون الأزرق الفاتح أو الأحمر الداكن أو البرونزي أو الفضي أو البرتقالي، ولا ينصح باختيار ألوان مطاطات التقويم وألوان الأشرطة الصفراء أو البيضاء أو البنية أو الشفافة لأن مهظرها على الأسنان لا يعتبر مظهرًا جذابًا.

  • ألوان تقويم الأسنان للبشرة السمراء

عند اختيار ألوان تقويم الأسنان للبشرة السمراء يجب انتقاء الألوان التي تجعل الأسنان والتقويم أجمل مع لون البشرة. يمكن اختيار ألوان الجواهر أو الألوان البراقة للتقويم إذ تلائم البشرة السمراء بشكل كبير، يلائم الأزرق الداكن أو الذهبي الفتيان السمر في أغلب الحالات، بينما يكون أفضل الالوان بالنسبة لفتاة سمراء هما الوردي والفيروزي. تضم الألوان الأخرى المناسبة للبشرة السمراء الزمردي والفوشيا والبرتقالي. وتجنب الأصفر والبني والأبيض لأنها تحول دون ظهور الأسنان باللون الأبيض، عوضًا عن ذلك اختر الألوان الداكنة لإظهار بياض الأسنان بشكل أوضح.

في علاجك نصمم لك أفضل تقويم أسنان بأجمل لون

مثلما نحرص في علاجك الطبية على تقديم أجود الخدمات في مجال تقويم الأسنان فإننا نحرص على تقديم المظهر الأجمل والأكثر راحة لكم، إذ نقدم مع خدمات تقويم الأسنان المميزة لدينا مجموعة مميزة من الألون يمكنكم الاختيار بينها وانتقاء الأفضل والأجمل بالنسبة لكم والأكثر تلاؤمًا مع معاييركم.

تحرير: علاجك الطبية©

اطلع على أحدث المنشورات والأخبار الطبية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على آخر الأخبار
والمقالات الطبية مجاناً